يناير 29, 2016

تجهيزات السلامة والأمان المتطورة في نيسان ألتيما 2016

هل تساءلتم يوما كيف يتم تقييم السلامة في السيارات الجديدة ؟ وكيف يتم على أساسها توزيع الجوائز العالمية المتعلقة بالسلامة العامة على الطرقات السريعة ؟

إذن من المؤكد أن هناك معايير صارمة تتبعها مؤسسة التأمين للسلامة العامة على الطرقات السريعة (IIHS) لاختبار المركبات. فباتت تتطلب من السيارات أن تحصل على تقييم “جيد” أو أفضل في معايير تقييم الإصطدامات الخمسة كي تتأهل للحصول على تقييم السلامة القصوى مشترطة أن تكون السيارات المؤهلة مزودة بنظام الكبح الأمامي الطارئ.

أما تقييم السلامة القصوى بلس (TSP+)، فيتطلب من السيارات أن تحصل على نتيجة “جيد” كحد أدنى في معايير تقييم الإصطدامات الخمسة وأن تحصل على تقييم “متقدم” أو “متفوق” في حقل تفادي الإصطدامات الأمامية. هذا التقييم ناله مؤخرا طراز العام 2016 من نيسان ألتيما، فما هي تجهيزات السلامة والامان المزودة بها هذه السيارة والتي خولتها الحصول على ذلك التقييم ؟

1- نظام الإنذار ضد الإصطدامات الأمامية المتوقعة (يتوفر مع مجموعة التقنية في نسخة SL): يعتمد على رادار أمامي يقوم بمراقبة السيارتان اللتان تعتمدان مسرب السير الذي تسير فيه ألتيما بشكل مستمر، ويقوم بمجرد إستشعاره لإنخفاض سرعة أي منهما بإنذار سائق السيارة من خلال منبه صوتي واخر مرئي في تجويف العدادات.

2- جهاز الزوايا العمياء (يتوفر قياسياً في نسخ SV وSL): بمجرد إستشعاره لوجود أي سيارة في الزوايا الخلفية العمياء، يعمل هذا الجهاز على تنبيه السائق من خلال منبه ضوئي في مرايا السيارة الخارجية. أما عند إستعمال إشارات الإلتفاف، فيصدر أيضاً تنبيهاً صوتياً يترافق مع التنبيه المرئي لتحذير السائق.

3- نظام الكبح الأمامي الطارئ (يتوفر مع مجموعة التقنية في نسخة SL): يراقب سرعة ألتيما وقربها من السيارات المتواجدة أمامها، ويعمل على تفعيل جهاز الكبح في حال إستشعر إمكانية حصول حادث ما وفي حال لم يقم السائق بإستعمال مكابح سيارته.

4- جهاز التحكم الذكي بالسرعة (يتوفر مع مجموعة التقنية في نسخة SL): يعتمد على رادار للمحافظة على مسافة أمان كافية بين ألتيما والسيارة التي تسير أمامها.

5- جهاز تنبيه السائق في حال عبور سيارة ما خلف ألتيما (يتوفر قياسياً في نسخ SV وSL): عند الرجوع الى الخلف على طريق لا يمكن رؤيتها، يعمل هذا الجهاز على تحذير سائق نيسان ألتيما عند إستشعاره لإقتراب أي سيارة في الخلف.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند نسيان مفتاح سيارتك.. افتحها برباط الحذاء

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

هذا ما يحصل عند تجاهل مؤشر البنزين في سيارتك

هكذا تزيل الغبار من فتحات التكييف في سيارتك (فيديو)

أهم المقالات