أبريل 27, 2019

هوندا سيفيك تايب آر من قطع الليجو

شركة ليجو توفر لعشاق السيارات فرصة فريدة من نوعها من خلال عمل نماذج مطابقة لحجم السيارة الفعلي حيث سبق لها وأن قامت بعمل ذات الفكرة من خلال انتاج سيارات مميزة للغاية، هوندا سيفيك تايب آر لا تقل تميزا وهو ما دفع شركة ليجو هذه المرة لعمل نموذج عنها.

هوندا سيفيك تايب آر هي السيارة المحببة لدى العديد ممن يريدون التمتع بأفضل أداء من سيارة زهيدة الثمن كما أنها بدأت بالتوفر منذ تسعينيات القرن الماضي كخيار الأداء الأعلى من طراز سيفيك، من ضمن ميزات السيارة كذلك هي تمتع المحرك بالقابلية العالية للتعديل لمن لا يكتفي بناتج القوة المصنعية.

سيفيك تايب آر

تحتوي هوندا سيفيك تايب آر على محرك مكون من 4 إسطوانات وبسعة 2.0 ليتر مع شاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 316 حصان كما أن نقل الحركة يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب تنقل العزم للعجلات الأمامية، الجدير بالذكر أن طراز سيفيك تايب آر هو من بين قلة من السيارات التي لا تزال تتوفر بالخيار اليدوي من علبة التروس بخلاف العديد من منافساتها التي تحولت لعلبة التروس الأوتوماتيكية.

شركة ليجو التي قامت بعمل نموذج يحاكي الحجم الفعلي لسيارة هوندا سيفيك تايب آر ليس من الصعب عليها القيام بذلك، السبب هو أنه سبق لذات الشركة القيام بعمل نموذج مطابق للحجم الفعلي لكلا من سيارتي بوجاتي شيرون و ماكلارين سينا.

سيفيك تايب آر

تطلب بناء هوندا سيفيك تايب آر من قطع الليجو استخدام 320 ألف قطعة ليجو وهو أقل بفارق 200 ألف قطعة تقريبا عن نموذج سينا، السبب في ذلك هو أنه لم يتم بناء المقصورة الداخلية من الليجو ربما.

على الرغم من أن هوندا سيفيك تايب آر التي تم بنائها من الليجو إلا أنها تزن 1.3 طن أي أن الوزن يكاد يكون مقاربا للسيارة الفعلية، يوجد هناك بعض التفاصيل التي تطابق السيارة الحقيقية مثل المصابيح الأمامية والخلفية وكشافات الضباب إضافة إلى إشارات الإنعطاف الموجودة على المرايا الجانبية وهو ما يظهر في مقطع الفيديو.

سيفيك تايب آر

بجانب بناء هوندا سيفيك تايب آر من الليجو فإن شركة ليجو توفر تشكيلة واسعة من السيارات المميزة التي يتم تجميعها ةالتي تلائم العديد من الفئات العمرية مثل فيراري F40 وبورشه 911 GT3 RS إصافة إلى أستون مارتن DB5 الخاصة بالعميل السري جيمس بوند.

أهم المقالات