أبريل 05, 2014

ميزات الجيل التاسع من هوندا أكورد

الجيل التاسع الجديد من هوندا أكورد أخف وزناً وأصغر حجماً من الطراز السابق، الأمر الذي بات معه ليس أكثر انخفاضاً في استهلاك الوقود بين عروض فئته فحسب، وإنما استعاد ديناميكية قيادته التي امتازت بها الأجيال الأولى من أكورد.

موقع عالم السيارات اختبر هذه السيارة في بيروت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ولاحظ انه الى جانب الأبعاد الأصغر حجماً، لقد تم تحسين المقصورة الداخلية بتصميم أكثر جاذبية وترفاً، مع رفع سقف المكونات المعتمدة عالياً، وقد ازدادت المساحات المخصصة لأرجل الركاب في قسم المقاعد الخلفية وكذلك سعة صندوق التحميل.

وتحت الغطاء الأمامي، استفادت النسختين السيدان والكوبيه من محرك قياسي سعة 2.4 ليترات من أربع أسطوانات اضافة الى محرك أكبر فئة V6 سعة 3.5 ليترات، يؤمنان عملانية عالية بالإضافة إلى اداء متطور.

تصميم الهيكل شديد الصلابة وفقاً لـ”هندسة التوافق المتقدمة” ACE، وذلك بهدف تعزيز السلامة عند التصادم، من خلال تبديد وتشتيت طاقة التصادم أثناء الاصطدامات الجانبية والخلفية، علماً بأن الهيكل مزوّد بدعائم فولاذية بمناطق عدة في السيارة لرفع سقف الحماية.

أما بالنسبة للوسائد الهوائية، فقد تم تدعيم أكورد بوسائد هوائية أمامية مزدوجة درجات الانتفاخ، مع الاستعانة بوسائد هوائية جانبية جديدة تسمى SmartVent تحدّ من قوة انتفاخ الوسائد الهوائية مع انتفاء الحاجة المسبقة لنظام الكشف عن شغر المقعد الأمامي من عدمه.

كما زودت أكورد بنظام التحكم النشط بالضوضاء ANC الذي يعمل على امتصاص الضجة الناجمة عن صوت المحرك وأنظمة العادم من أجل تعزيز الهدوء والعزل الصوتي.

وبالنسبة للمقاسات، يبلغ الطول الإجمالي لأكورد الجديدة 4890 ملم للفئة السيدان و4806 ملم للنسخة الكوبيه، في حين يبلغ العرض العام 1850 ملم والارتفاع 1466 ملم للفئة السيدان و1435 ملم للنسخة الكوبيه.

أهم المقالات