سبتمبر 19, 2016

الكشف عن هوندا سيفيك هاتش 2017 بالمواصفات التالية

تم مؤخراً الكشف عن سيارة هوندا سيفيك هاتشباك الجديدة قبل إطلاقها في معرض باريس للسيارات 2016، وستبدأ معاينتها من قبل الصحافة في نهاية هذا الشهر.

هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها الجيل العاشر من سيفيك هاتش في شكل الإنتاج، إذ أن الشركة كانت قد كشفت البديل في سوق الولايات المتحدة الشهر الماضي بالفعل.

الاختلافات البصرية الرئيسية بين هذين الإصدارين من هاتشباك تتعلق بإلغاء العلامات الجانبية الحمراء والصفراء اللازمة لنموذج السوق الأميركية. ولكننا سنرى الهاتش في لون جديد ومع مجموعة مختلفة من العجلات.

في المملكة المتحدة، سيتم تقديم هاتش سيفيك مع خيارين من المحركات التيربو العاملة على الوقود: الأول، محرك بقوة 95 كيلواط سعة 1.0 لتر مؤلف من ثلاث أسطوانات، والثاني، محرك بقوة 134 كيلواط سعة 1.5 لتر مؤلف من 4 أسطوانات.

وهناك أيضاً إمكانية لتواجد محرك سعة 1.6 ليتر توربو ديزل مع قوة 89 كيلواط.

هاتش الجديدة تأتي بطول 4497 ملم، وعرض 1800 ملم، وإرتفاع 1421 ملم. وهي مثبتة على قاعدة عجلات 2700 ملم. وهي أطول نسخة من سيفيك الجديدة حتى الآن، وبسقف أعلى بـ11 ملم عن الأرض من سيدان.

ومن حيث الطول، فالهاتش تأتي بـ7 ملم أطول من كوبيه البابين، و133 ملم أقصر من سيدان. ومن الطبيعي أن تشارك عرضها وقاعدة العجلات مع كوبيه وسيدان البديلة التي تباع حالياً في جميع أنحاء العالم.

ومقارنة بسيارة جاز سيفيك هاتش، التي سيتم التوقف عن إصدارها قريباً فإن الإصدار الجديد سيكون أطول بـ197 ملم ، وأوسع بـ30 ملم، وبـ 169 ملم أكثر إرتفاعاً وهي مثبتة على قاعدة عجلات أطول بـ105ملم.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

نصائح عملية للتحقق من زيت المحرك

تنفس هواء نظيفا هذا الشتاء في سيارتك

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هناك تسرب في المبرد؟

أهم المقالات