مارس 19, 2024

يضيف Tonneau المغلق من Tesla Cybertruck 25 ميلاً من المدى بسرعة 75 ميلاً في الساعة

تتميز سيارة Tesla Cybertruck 2024 بأنها أكثر ديناميكية هوائية مما تبدو عليه، ويلعب غطاءها القابل للطي دورًا أساسيًا.

لقد اختبرنا Cybertruck مع فتح الجزء العلوي وإغلاقه؛ قدم الموضع الأخير تحسنًا بنسبة 10 بالمائة في الاستهلاك أثناء اختبار الحالة الثابتة بسرعة 75 ميلاً في الساعة. تُظهر اختباراتنا أن نطاق Cybertruck الواقعي ينخفض من 250 إلى 225 ميلاً مع فتح السقف؛ عند القيادة بسرعة 65 ميلاً في الساعة مع إغلاق الجزء العلوي، نتوقع نطاقًا يصل إلى 295 ميلًا.

تعتبر Tesla Cybertruck أكثر صداقة للهواء مما قد تتخيله. كانت الواجهة الأمامية تمثل تحديًا دائمًا، ولكن تم تغيير الأنف المسطح للنموذج الأولي إلى لوحة أمامية منحنية بمهارة تساعد الهواء على الانحناء حول الأجنحة الأمامية.

علاوة على ذلك، تم تشكيل التوهجات الأمامية بعناية لتكوين دوامة صغيرة ومتعمدة تساعد على تشجيع التدفق بشكل أكبر للانحناء بسلاسة حول تلك الزوايا الأمامية الحادة بشكل غير طبيعي.

تعمل الماسحة البارزة مثل السياج الذي يوجه الهواء فوق الجزء العلوي بدلاً من السماح له بالتدفق لأسفل على نافذة السائق، لذا فإن ضجيج الرياح ليس مضطربًا كما قد تتخيل – بالنسبة للسائق، على الأقل.

في الأسفل، فإن بطن Cybertruck أكثر سلاسة بكثير مما يمكن أن تأمل أن تكون عليه أي شاحنة ذات إطار سلم، مع الحد الأدنى من الفتحات والإنسيابية لتسهيل التدفق على أذرع التحكم السفلية في نظام التعليق.

يمكن القول إن الجانب الأكثر إثارة للدهشة في الديناميكيات الهوائية لشاحنة Cybertruck هو مدى ملاءمة النهاية الخلفية ذات المظهر الزاوي بشكل طبيعي. تتناقص الأجنحة الخلفية بلطف مثل نوع من قطرات المطر، وهو الشكل الديناميكي الهوائي الأكثر طبيعية.

الشيء هو أن الاقتطاع المفاجئ عند الباب الخلفي هو في الواقع جيد جدًا من الناحية الهوائية. وقد أثبت يونيبالد كام (من شركة كامباك الشهيرة) ذات مرة أن مثل هذا القطع المفاجئ من شأنه أن يخدع غالبية الهواء المتدفق فوق مثل هذا الجسم للاستمرار في المسار الصفائحي، وبالتالي تقليل السحب أكثر مما قد يحققه التصميم الدائري بسلاسة.

بالطبع، يُعد غطاء الصندوق الخلفي القابل للطي في Cybertruck أمرًا ضروريًا لكل هذا، لذلك أجرينا اختبارات الحالة الثابتة بسرعة 75 ميلاً في الساعة مع إغلاق الصندوق وفتحه، ومع فتح الصندوق الخلفي والباب الخلفي معًا لإنشاء مخرج للهواء. تم التقاطها” بواسطة السرير المكشوف. لقد تساءلنا أيضًا عن تأثير أغطية العجلات، لذلك كررنا جولاتنا المغلقة معها.

لقد اختبرنا طراز Cybertruck ثلاثي المحركات بقوة 834 حصانًا على إطارات مقاس 35 بوصة لجميع التضاريس، وقمنا بتشغيلها في التكوينات المذكورة أعلاه حول مسار بيضاوي بطول 6.6 ميل حتى نتمكن من التخلص من أي تأثيرات للرياح، والتي كان من الممكن أن تكون مهمة بالنسبة لنا.

اختبار الخط المستقيم لأنه كان يومًا منسمًا للغاية، وقمنا بإعادة ضبط وتسجيل عداد الاستهلاك التراكمي الداخلي للشاحنة أثناء مرورنا بعلامة ثابتة على المسار.

يقوم العداد بإخراج الاستهلاك في الوقت الفعلي بالكيلووات/ساعة لكل ميل إلى ثلاثة أرقام، ونقوم بإعادة صياغة هذا الرقم بالكيلووات/ساعة لكل 100 ميل، وهو تنسيق أكثر معيارية لوحدة الاستهلاك هذه.

النتائج؟ بلغ متوسط الاستهلاك 58.3 كيلووات/ساعة لكل 100 ميل مع إغلاق الصندوق مقابل 64.2 كيلووات/100 ميل مع فتحه، وتشير هذه الزيادة بنسبة 10 بالمائة في الاستهلاك إلى أن نتيجة اختبار نطاق 250 ميلاً كانت ستكون 225 ميلاً مع فتح الصندوق، لم يمثل فتح الباب الخلفي عند هذه النقطة تغييراً ذا معنى، حيث بلغ 64.0 كيلووات في الساعة / 100 ميل.

وفي الوقت نفسه، أدى التشغيل مع إزالة أغطية العجلات وإغلاق الصندوق إلى خسارة طفيفة بلغت 1.7 بالمائة فقط: 59.3 كيلووات في الساعة/100 ميل بدلاً من 58.3 كيلووات في الساعة/100 ميل.

من الواضح أن السحب الديناميكي الهوائي يتغير بشكل جذري مع السرعة، لذلك قمنا بتكرار بعض جولاتنا بسرعة 65 ميلاً في الساعة. انخفض الاستهلاك من 58.3 كيلووات ساعة/100 ميل إلى 49.3 مع إغلاق الصندوق.

وهذا يمثل انخفاضًا بنسبة 15.4 بالمائة في الاستهلاك مما يشير إلى مدى 65 ميلاً في الساعة يبلغ حوالي 295 ميلاً.

تتسق المزايا الهوائية المتعلقة بالسرعة عبر مجموعة من التكوينات، لذلك ليس من المستغرب أن يتحسن تشغيلنا المكشوف للسرير بسرعة 65 ميلاً في الساعة بنسبة مماثلة تبلغ 15.6 بالمائة، حيث يستهلك فقط 54.2 كيلووات في الساعة / 100 ميل بسرعة 65 ميلاً في الساعة بدلاً من 64.2 بسرعة 75 ميلاً في الساعة.

أهم المقالات