نوفمبر 04, 2022

بالفيديو: شاهدوا تجربتنا المميزة والاحتفالية بسيارة بورشه كايين وأجيالها

احتفالاً بمرور 20 عاماً على إنتاج سيارة بورشه كايين، خاض الزميل ريتشي حنين، بصحبة السيد علي الحمودي، تجربة شيقة، مستعرضاً التطور المذهل لأجيال سيارة بورشه كايين منذ إطلاقها في 25 سبتمبر 2002 عشية معرض باريس للسيارات. ويأتي الاحتفال بالتزامن مع انطلاق النسخة الثانية من أيقونات بورشه بإمارة دبي.

بورشه كايين

المغامرة التي كانت مليئة بالإثارة، انطلقت من مخيم كايين بمنطقة، حتا الجبلية، حيث أتيحت الفرصة لريتشي اختبار الطرازات المختلفة من سيارة كايين، خاصة الجيل الأول والجيل الثالث الجديد بالكامل، وتم اختبارها على الطرقات العادية والصخرية والرملية.

بورشه كايين

لقد مثّل طرح كايين في العام 2002 منعطفاً جديداً في تاريخ صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، ومنذ أن ظهرت كايين في عام 2002 بلغ متوسط مبيعات الجيل الأول حوالي 35,000 سيارة سنوياً على مدار سنواته الثماني، حيث بلغ إجمالي المبيعات 276,652 سيارة بحلول نهاية العام 2009.

بورشه كايين

تم طرح السيارة في جيلها الأول بمحرك V8 سعة 4.5 لتر بقوة 520 حصان مع أجهزة تعليق تتميز بالراحة والهدوء وفتحت الباب أمام المنافسة مع سيارات جيب شيروكي وبي إم دبليو ومرسيدس. قدمت بورشه الجيل الثاني من كايين في العام 2010، والذي تم تجهيزه بمحرك هجين أو محرك هجين قابل للشحن، بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي كتجهيز أساسي.

بورشه كايين

أما الجيل الثالث الحالي فقد طُرح في العام 2017، مجهزاً بنظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات ونظام توجيه المحور الخلفي مع هيكل جديد من الألومنيوم لتخفيف الوزن الإجمالي. وقد خرجت سيارة كايين رقم مليون من خط الإنتاج في صيف العام 2020.

بورشه كايين

يتميز الجيل الثالث من سيارة كايين بقوة الأداء وفخامة التصميم شمل اختبار الجيل الثالث السير على الطرقات الحصوية والرملية وتميزت السيارة بقوة السحب العالية على الرمال ومختلف الطرقات الحصوية رغم أنها ليست سيارة دفع رباعي ولكنها سيارة عائلية تتمتع بتقنيات عالية لتبرهن بذلك قدرتها على كافة التضاريس.

 

أهم المقالات