نوفمبر 06, 2014

سيارات كاديلاك 2015 تتربع على عرش السلامة والتقنيات الحديثة

لطالما عرفت سيارات “كاديلك” بفخامتها العالية التي لا يتذوقها الا عاشق التميز والتألق بسيارة فارهة ذات أداء خارق يثير الاهتمام. وقد بدأت هذه الشركة المملوكة لـ “جنرال موتورز” في مجال انتاج السيارات بالعام 1902، لتصبح بعد ذلك من أفضل المركبات الجاذبة للرؤساء والأثرياء في العالم.

ويبدو أن شركة “كاديلك” قررت مواكبة التطور الحاصل على الصعيد التكنولوجي لتجعل سياراتها عصرية وجاذبة لكافة الفئات من الأعمار، وقد تميزت هذه الشركة باختيار التقنيات النافعة والتي تدور في فلك السلامة وابعاد الحوادث مما يثير التساؤل حول امكانية اعتبارها رائدة بمجال السلامة والأمان؟

في الحقيقة، زودت هذه العملاقة سياراتها بالعديد من التقنيات أبرزها نظام الفرملة الأوتوماتيكي والذي يقوم على تقنية رادار قصير المدى لمساعدة السائق على تجنب الاصطدامات على سرعات منخفضة.

وتحتوي هذه السيارات على وسادة هوائية فريدة من نوعها اذ انها تأتي في المنتصف لتحمي السائقين والركاب في المقعد الأمامي في حال حدوث تصادم بالجهة الجانبية المقابلة. وأكثر ما يميز هذه السيارة هي ابعاد الحوادث من خلال مقعد السائق الذي يصدر اهتزازات محذرة وتوجيهية لعدم وقوع الاصطدام.

كما تتضمن سيارات هذه الشركة على نظام تثبيت السرعة الأوتوماتيكي الذي يعمل على الفرملة التلقائية التي تخفف من سرعة المركبة من خلال أجهزة الاستشعار. ويشار الى نظام التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء التي توجه السائق عند الرجوع الى الخلف.

ولترفع هذه الشركة من درجة الامان، زودت سياراتها بشاشات رقمية تعمل على اللمس والاستشعار فتتيح للسائق طلب أوامره عن بعد من دون الحاجة الى اضاعة التركيز بالضغط عليها.

وعليه، يمكن اعتبار شركة “كاديلك” رائدة بمجال السلامة أثناء القيادة اذ انها تتربع على عرش التقنيات الامنة والتي تبعد عنك خطر الحوادث والاصطدامات المرورية.

أهم المقالات