يونيو 12, 2023

كيه جي موبيلتي تلغي هوية سانج يونج بتحديثات شاملة لسيارة تيفولي 2023

ترجمة – هيثم يونس

تقوم شركة كيه جي موبيلتي KG Mobility بتحديث تشكيلة طرازات سانج يونج السابقة بالكامل تدريجيا بنماذج جديدة ومحسنة بدءا من السوق المحلي في كوريا.

 ففي بعض الأحيان، يمكن أن تكون التغييرات ضئيلة مثل تغيير الشعارات، ولكن في حالة سيارة تيفولي Tivoli فقد منحها الاسم التجاري الجديد عملية تجميل شاملة لعام 2023.

على الرغم أن سانج يونج تيفولي كانت قد طرحت في عام 2015 وشهدت عمليات تحديث دقيقة في عام 2019.

يأتي تحديث 2023 أكثر شمولاً ويمنح السيارة الرياضية متعددة الأستخدامات صغيرة الحجم وجها معاد تصميمه مع بعض التحسينات الداخلية

يتضمن ذلك شبكة أصغر مع حروف تيفولي Tivoli غير متناظرة ومصد مركزي أكبر بكثير محاط بزخرفة من الألومنيوم.

تظل الوحدات الخفيفة وبقية هيكل السيارة دون تغيير إلى حد كبير، بإستثناء العجلات الجديدة مقاس 18 بوصة، ومجموعة التنانير الجانبية المعدلة، ولوحة الإنزلاق المطابقة في الخلف.

كما أستبدلت شعارات سانج يونج، بشارة العلامة التجارية الجديدة كيه جي موبيلتي على الباب الخلفي.

تم نقل مجموعة العدادات الرقمية مقاس 10.25 بوصة وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 9 بوصات من الطراز السابق، جنبا إلى جنب مع الخدمات المتصلة بواسطة Infoconn.

تكشف نظرة فاحصة عن أدوات التحكم في المناخ المنقحة التي أصبحت الآن حساسة للمس، جنبا إلى جنب مع المقاعد الجديدة المكسوة بالجلد وخيارات الألوان المختلفة (البرتقالي، أو الرمادي بدرجتين، أو الأسود).

تشمل معدات السلامة 7 وسائد هوائية و 14 ADAS. كما تلقى متغير Tivoli Air / Tivoli XLV الأطول نفس الترقيات.

تتضمن مجموعة توليد القوة خيارين للبنزين،  ينتج المحرك الأساسي سعة 1.6 ليتر، والذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي، قوة 124 حصان (93 كيلو واط / 126 حصان) وعزم دوران 155 نيوتن متر.

 تعد الوحدة ذات الشاحن التوربيني سعة 1.5 ليتر أكثر قوة حيث تنتج 161 حصان (120 كيلو واط / 163 حصان) مع عزم دوران يبلغ 260 نيوتن متر، كلاهما مقترن حصريا مع علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

 ترسل الطاقة إلى المحور الأمامي أو إلى جميع العجلات الأربع من خلال نظام الدفع الرباعي الأختياري.

يتوفر كيه جي موبيلتي تيفولي بالفعل في كوريا، بسعر يبدأ من 13652 دولار.

 كشفت العلامة التجارية أن المبيعات التراكمية لسيارة تيفولي تقترب من 290 ألف وحدة منذ بدايتها في عام 2015.

 

أهم المقالات