أبريل 25, 2023

كيا تطرح أحدث سياراتها الكهربائية في معرض شنغهاي

عرضت كيا اليوم مجموعتها الكاملة من السيارات الكهربائية في معرض شنغهاي الدولي العشرين للسيارات، الذي يمتد من 18 إلى 27 ابريل، في المركز الوطني للمعارض والمؤتمرات في شنغهاي.

ويضم معرض كيا مجموعة واسعة من السيّارات تشمل 13 طرازاً، ويعرض ستة طرز من مجموعة السيارات الكهربائية EV الخاصة بها، بما في ذلك أربعة طرز EV6 GT وطراز واحد من Concept EV5 وConcept EV9.

وتشمل السيارات الأخرى المعروضة، كيا سيلتوس المحدّثة والعديد من الطرز الأكثر مبيعاً للعلامة التجارية مثل سيارة الدفع الرباعي كيا سبورتاج وشاحنة الميني فان Carnival minivan وسيارة  كيا K5 سيدان.

كما وحددت كيا هدفاً طموحاً يتمثل في إطلاق ستة طرز كهربائية جديدة مخصصة بحلول عام 2027، والانطلاقة ستكون مع  العرض الأول لطرز الإنتاج EV6 و EV5 في النصف الثاني من هذا العام، تليها EV9 في عام 2024.

وتشمل خطة الشركة  ٳطلاق سيارة دفع رباعي للمبتدئين في عام 2025، وسيارة سيدان كهربائية فاخرة في عام 2026 ، ومن ثمّ تليها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم في عام 2027.

وتبرز سيارة كيا EV6 GT، في إطار مجموعة سيارات كيا الكهربائية، والتي تحتوي على طاقة قوية مع حجم إنتاج طاقة مجتمعة تبلغ 430 كيلوواط (585 حصاناً)، ما يتيح التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.5 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 260 كم / ساعة.

بفضل أدائها الاستثنائي وسعتها طويلة المدى ومقصورتها الداخلية الفسيحة وتصميمها الأنيق، تفوقت سيارة كيا EV6 GT مؤخراً على السيارات الرياضية التقليدية التي تعمل بالبنزين، حيث حصلت على جائزة سيارة الأداء العالمي 2023 المرموقة.

كما تم عرض سيارة كيا Concept EV9، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية من ثلاثة صفوف تم إعدادها لتصبح النموذج الرائد لشركة كيا.

وتعد سيارة Concept EV5، عامل جذب رئيسي في جناح كيا، من بين مجموعة السيارات المعروضة، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة، حيث تجمع بشكل فعال بين البيئات الداخلية والخارجية لتوفر للركاب مناظر بانورامية خلابة لمحيطهم.

ٳلى جانب هذه التشكيلة، تقدم كيا النسخة المحدثة من سيارة Kia Seltos ، والتي تظهر لأول مرة في الأسواق الصينية. وتُشكل هذه الخطوة، دلالة على التزام شركة كيا بالتحسين المستمر والابتكار. وتتميز السيارة بميزات أمان وراحة متقدمة، ما يتيح للعملاء تحديث سياراتهم باستمرار. 

أهم المقالات