نوفمبر 23, 2022

كيا سيلتوس الجديدة لعام 2024 بمزيد من القوة والتقنيات

كشفت كيا عن سيلتوس الجديدة لعام 2024 Seltos التي تم تحديثها مع تصميم جديد جذاب حاد، وقوة إضافية وتقنيات ذكية متعددة، وغيرها من الميزات التي أعلنت عنها في معرض لوس أنجلوس للسيارات.

أعادت كيا صياغة المحرك التوربيني سعة 1.6 ليتر، والذي يوفر الآن قوة إضافية تبلغ نحو 20 حصان بإجمالي قوة 195 حصان. يتم الآن إقران المحرك الأكثر فاعلية بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، لتلافي عيب ثقل علبة التروس ذات القابض المزدوج بسبع سرعات.

كما يتيح المحرك سعة 2.0 ليتر قوة 147 حصان و 211 نيوتن متر من عزم الدوران، ويرسل الطاقة إلى العجلات عبر ناقل الحركة الذكي المتغير (CVT)، عبر فئات متنوعة من الدفع الأمامي والدفع الرباعي. 

لم يتغير التصميم الداخلي لسيارة كيا سيلتوس 2024 كثيرا، لكن شاشة العرض البانورامية الأولى من نوعها في فئتها تبدو أنيقة وتنظم المقصورة. وهي تتألف من مجموعة أجهزة وشاشة عرض مركزية بقياس 10.25 بوصة. تتوفر شاشة قياس رقمية كخيار أيضا، لكن المجموعة القياسية هى مقاس 4.2 بوصة مطورة.

كما سيتم توفير ميزات جديدة منها أربعة منافذ USB اثنان في الأمام واثنان في الخلف. يمكن أيضا تحديد الكروس بباب خلفي كهربائي ومقاعد أمامية مهواة، بشرط أن تحدد حزمة أس أكس. تتميز أيضا بتحديثات الخرائط والمعلومات الترفيهية عبر الهواء و يمكن للمالكين استخدام أجهزة Apple Watch أو iPhone أو Samsung Galaxy كمفتاح لقفل وفتح السيارة.  

تذهب حزمة SX Sunroof إلى أبعد من ذلك وتسمح بمشاركة هذه المفاتيح الرقمية عبر رسالة نصية. إذ تمت تزويد كيا سيلتوس 2024 بأنظمة مساعدة السائق الجديدة إلى جانب أنظمة الأمان والسلامة. وتتضمن نظام المساعدة على تجنب الأصطدام الأمامي، والتحذير من الأصطدام في النقطة العمياء (لسيارة S وما فوق)، والمساعدة الذكية المحدودة للسرعة.

 متوفر أيضا نظام اكتشاف السرعة القصوى المسموح بها، وإرسال التحذيرات إلى السائق، والحد من سرعة السيارة في بعض الإعدادات. تتلقى جميع الطرازات نظام التحذير من أنتباه القيادة، ومساعد الضوء العالي، وتتبع المسار وشاشة الرؤية الخلفية كميزة قياسية.

يضيف مستوى أكس لاين عجلات فريدة مقاس 18 بوصة، وتصميم شبكي حصري بلمسة نهائية برونزية، وزخرفة باب سوداء لامعة، وشارات أكس لاين، والمزيد. ستنضم إلى فئات أس أكس وإي أكس وأل أكس وأس الحالية، والتي ستتلقى أيضا تصميمات جديدة للعجلات. بصرف النظر عن التصميم الخارجي المتجدد، يمكن الاختيار من ثلاثة ألوان جديدة، بلوتون أزرق ، فيوجن أسود، وفاليه أخضر.

 بينما لم يتم الإعلان عن الأسعار بعد، توقع أن تصل سيارة كيا سيلتوس 2024 إلى صالات العرض في النصف الأول من عام 2023

أهم المقالات