فبراير 11, 2024

كيا كرنفال 2025 تضيف طرازًا هجينًا بقوة 242 حصانًا

كشفت شركة كيا دلولايات المتحدة، مواصفات كرنفال 2025 في معرض شيكاغو للسيارات.

وتحظى السيارة الميني فان بإعادة تصميم مميزة وتكتسب طرازًا هجينًا جديدًا بقوة 242 حصانًا يجمع بين محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي، كما تم إعادة تصميم لوحة القيادة، وسيتم طرح كرنفال 2025 للبيع هذا الصيف.

كشفت كيا لأول مرة عن كرنفال 2025 المحدثة للسوق الكورية في أكتوبر، مع تصميمات أمامية وخلفية جديدة تعكس سيارة كيا سورينتو 2025. والآن في معرض شيكاغو للسيارات 2024، كشفت كيا النقاب عن النسخة المحسنة من الميني فان التي ستصل إلى الولايات المتحدة هذا الصيف.

إلى جانب المظهر الأكثر وضوحًا والشاشات الأكبر حجمًا، فإن الأخبار الرئيسية هي إضافة طراز هجين جديد سيتم تقديمه في أربعة من طرازات الكرنفال الخمسة.

سيكون الطراز LXS من المستوى الثاني هو أرخص وسيلة للحصول على مجموعة نقل الحركة الهجينة، والتي سيتم تقديمها أيضًا في EX وSX وSX Prestige من الدرجة الأولى.

وتتميز سيارة Carnival HEV بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مع محرك كهربائي بقوة 72 حصانًا، وهو جيد لمجموع 242 حصانًا و271 رطلًا من عزم الدوران ويتم إرساله من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

ستستمر كيا في تقديم محرك V-6 سعة 3.5 لتر في كل طراز، على الرغم من أن شركة صناعة السيارات تقتبس منه قوة 287 حصانًا و260 رطلًا قدمًا، بانخفاض 3 أحصنة و2 رطل قدم مقابل الأرقام المنشورة لطراز 2024. يعمل كلا الإعدادين على تشغيل العجلات الأمامية.

يتلقى الطراز الهجين أيضًا عجلات حصرية مقاس 17 بوصة، ويتميز بثلاثة مستويات من الكبح المتجدد، ويتضمن نظام المناولة الإلكترونية من كيا، والذي يهدف إلى تحسين التعامل عن طريق تسريع أو إبطاء المحرك الكهربائي.

يوجد أيضًا نظام يسمى “E-Ride”، والذي يستخدم ممتصات صدمات تم ضبطها خصيصًا ويعمل أيضًا على تسريع أو إبطاء المحرك الإلكتروني للتخفيف من تأثير المطبات. وتساهم هذه الأنظمة أيضًا في نظام مساعدة المراوغة، الذي يساعد على التحكم في السيارة أثناء مناورات الطوارئ.

وكما رأينا سابقًا في الطراز الكوري، يرتدي الكرنفال تصميمًا جديدًا مزودًا بأضواء رياضية مقلوبة على شكل حرف L. أصبحت الشبكة أكبر من ذي قبل، وتم تعديل المصدات الأمامية والخلفية.

كما تم أيضًا نقل مبيت لوحة الترخيص إلى الأسفل، وتتوفر سلسلة من العجلات يتراوح قطرها بين 17 و19 بوصة. تقدم كيا نسخة Dark Edition بكميات محدودة تجعل الزخارف الخارجية، مثل قضبان السقف، وألواح الانزلاق، والعمود C، والشبكة، والعجلات، بلون داكن.

كما تمت إعادة تشكيل المقصورة، حيث أصبحت أدوات التحكم في المناخ منفصلة عن الكونسول المركزي، والذي، على الأقل في الطراز الهجين، يحتوي الآن على محدد تروس دوار بدلاً من الرافعة التقليدية.

في حين أن مجموعة المقاييس الرقمية الاختيارية مقاس 12.3 بوصة وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة لا تزال موجودة – وإن كان ذلك في هيكل منقح – فقد تم استبدال شاشة اللمس القياسية مقاس 8.0 بوصة بشاشة مقاس 12.0 بوصة.

وهناك أيضًا شاشة عرض رأسية اختيارية كاملة الألوان تعرض نظام الملاحة ومرآة الرؤية الخلفية الرقمية المتوفرة.

وتقول كيا إن المقصورة مليئة بسبعة منافذ USB-C، إلى جانب منفذين للطاقة. في الليل، تضاء الأضواء الموجودة داخل مشبك حزام الأمان لمساعدتك في تحديد موقع نقطة الاتصال.

يمكن لنظام التعرف على الصوت الجديد التمييز بين ما إذا كان الصوت قادمًا من الصف الأول أو الثاني ويمكنه أداء وظائف مثل فتح النوافذ أو تغيير التحكم في المناخ.

ويمكن للأمر الصوتي أيضًا وضع المقاعد الخلفية في “وضع الاسترخاء” في الكرنفالات مع باقة VIP Lounge Seat.

يستخدم الكرنفال أحدث نظام تشغيل من كيا، يطلق عليه اسم قمرة القيادة للملاحة المتصلة بالسيارة. تعد شركة كيا بنظام أسرع، ويمكن الآن الوصول بسهولة إلى عناصر التحكم المستخدمة بانتظام عن طريق التمرير على الشاشة.

ويمكن للركاب الخلفيين أيضًا الوصول إلى نظام ترفيه خلفي اختياري جديد، يتكون من شاشتين مقاس 14.6 بوصة يمكنها بث الفيديو والاتصال بسماعات رأس Bluetooth والمرآة من الأجهزة التي تستخدم منفذ HDMI.

تقدم كيا أيضًا مفتاحًا رقميًا يسمح للسائقين باستخدام هواتفهم الذكية كمفتاح افتراضي، حتى بدون إخراجه من جيوبهم. يمكن للسائقين أيضًا مشاركة المفتاح مع الآخرين عبر الرسائل النصية.

تضم كرنفال أيضًا مجموعة أمان موسعة لعام 2025، بما في ذلك ميزة تسمى Highway Driving Assist 2 والتي، على بعض الطرق السريعة، تحافظ على مسافة محددة مسبقًا خلف السيارة التي أمامك وداخل المسار.

سيتم طرح كرنفال 2025 للبيع هذا الصيف. ومن المقرر الإعلان عن الأسعار في الأشهر المقبلة، لكننا لا نتوقع قفزة كبيرة عن السعر الأساسي لطراز 2024 البالغ 34.995 دولارًا، نعتقد أن السيارة الهجينة ستكلف حوالي 2000 دولار أكثر من نسخة الغاز فقط.

أهم المقالات