يوليو 13, 2023

بورشه ورقم جديد مع 718 كايمان جي تي 4 آر إس المحسنّة من مانثي

ترجمة – رضا داود

نجحت بورشه في تقليص زمن اللفة في نوربورغرينغ لأكثر من ست ثوانٍ في سيارة 718 كايمان جي تي 4 آر إس بفضل مجموعة مانثي Manthey الجديدة المحسّنة على حلبات السباق.

تقدم الحزمة الجديدة، التي انضمت لسوق الولايات المتحدة، سلسلة من التحسينات على الديناميكا الهوائية في الكوبيه بالإضافة إلى مكونات الهيكل، مع ترقية الكبح المتاحة أيضًا بتكلفة إضافية.

 718 كايمان جي تي 4 آر إس

مع كل ما تقدمه مجموعة مانثي إلى الطاولة، يمكن لسيارة بورشه جي تي 4 آر إس التي تبلغ قوتها 493 حصانًا إكمال دورة بطول 12.944 ميلًا من نوربورغرينغ في  7:03.121 دقيقة، أي 6.179 ثانية، بالضبط أسرع من الطراز القياسي بدون المجموعة. فطراز RS لم يتمكن من الوصول إلى أقل من السبع دقائق، لكنه أقرب قليلاً مما كانت عليه.

مضاعفة القوة الضاغطة

 718 كايمان جي تي 4 آر إس

أثناء صعودك إلى بورشه جي تي 4 آر إس المجهزة بهذه المجموعة من مانثي، يمكنك بالفعل اكتشاف التغييرات المرئية بفضل العناصر الهوائية الوظيفية الجديدة.

في المقدمة، هناك اللوحات والستائر الهوائية المطورة كاملة مع رفرف قوس العجلة Gurney.

جنبًا إلى جنب مع الهيكل السفلي الجديد من الكربون مع الناشر. تساعد هذه التغييرات على تحسين القوة الضاغطة في مقدمة الكوبيه.

 718 كايمان جي تي 4 آر إس

في الخلف، يوجد جناح خلفي جديد يبلغ عرضه حوالي 3.4 بوصة/إنش من الجناح القياسي.

لها أربعة مواضع بدلاً من ثلاثة، جنبًا إلى جنب مع شفرات جانبية أكبر.

غطاء المحرك الخلفي الذي يخفي  “المطحنة” المسطحة السداسية بسعة 4.0 ليتر، يتم تعزيزه الآن بطبقة نهائية من النسيج الكربوني.

كما يتم تشكيل الأعمدة الهوائية على العجلات الخلفية من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP).

ترقية نظام التعليق Coilover

 718 كايمان جي تي 4 آر إس

عملت بورشه ومانثي أيضًا على نظام تعليق coilover فريد يشكل جزءًا من هذه المجموعة. يتغير الإعداد مثل الدعامات الزنبركية لأربعة أوضاع. فضلاً عن القدرة على ضبط مراحل الارتداد والضغط دون أي أدوات. ولا تختلف كثيرًا عن الوظائف التي توفرها 911 جي تي 3 آر إس. في المقدمة، وارتفعت المعدلات بنسبة 20٪.

سيتوفر تكوينان للهيكل بناءً على ما إذا كان قد تم تحديد نظام رفع المحور الأمامي أم لا. وهي ميزة تستحق النظر في أن السيارة القياسية لديها أربعة بوصات فقط من الخلوص الأرضي للعمل معها.

لضمان أداء الكبح المثالي، تأتي المجموعة مع خطوط فرامل فولاذية قياسية. لكن تتوفر أيضًا وسادات مكابح السباق. تتمتع هذه الوسادات بسلوك احتكاك مستمر على نطاق واسع من درجات الحرارة.

إضافات المجموعة

 718 كايمان جي تي 4 آر إس

تأتي المجموعة أيضًا مع واقيات عتبات الأبواب المضيئة التي تتميز بشعار Manthey، وخيار آخر هو ملحق جناح خلفي مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون، وتشطيب من نسج الكربون. مما يساهم بشكل أكبر في الحد الأقصى من القوة السفلية.

تتوفر أيضًا فتحات قوس العجلة المصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون على الرفارف الأمامية.

 718 كايمان جي تي 4 آر إس

خبرة مانثي في إطلاق العنان لأفضل سيارات بورشه الرياضية ليست سراً. استغرق الأمر حتى أواخر العام الماضي لتحطيم رقم قياسي في نوربورغرينغ لسيارات الإنتاج القانونية على الطرقات – التي كانت تحتفظ بها سابقًا مانثي ريسينغ بورشه 911 جي تي 2 آر إس – من قبل مرسيدس- AMG ONE.

أهم المقالات