يناير 18, 2023

شفروليه تقدّم ’كورفيت‘ مع طاقة كهربائية وميّزة الدفع بجميع العجلات

بعد 70 سنة بالضبط على ظهور ’كورفيتللمرّة الأولى في فعالية موتوراما بمدينة نيويورك الأمريكية، تعود شفروليه اليوم للتألُّق من جديد وتقدّم أول ’كورفيت على الإطلاق مع طاقة كهربائية ونظام دفع بجميع العجلات بالتوازي مع محرّك قوي نوع LT2 V-8 صغير الحجم سعة 6.2 ليتر، وذلك عبر طراز E-Ray للعام 2024.

وتتميّز E-Ray أيضاً بكونها السيارة الرياضية الوحيدة التي تناغم بين نظامَي دفع منفصلين لتوفير الطاقة الصادرة عن محرّك V-8 ذي التنفس الطبيعي والاستجابة الكهربائية الدقيقة الناتجة عن نظام الدفع الكهربائي بجميع العجلات (eAWD)، مما يجعلها فريدة بحدّ ذاتها فعلياً

تُعتبَر E-Ray أسرع ’كورفيت إنتاجية في التاريخ، حيث تستطيع التسارع من 0 إلى 60 ميل/ساعة في غضون 2.5 ثواني1 قبل قطع مسافة ربع ميل بسرعة عالية وخلال فترة 10.5 ثواني1.

تفاصيل الدفع الكهربائي

يمنح نظام الدفع الكهربائي في ’كورفيت E-Ray للعام 2024تسارعاً مذهلاً للخروج بقوّة من المنعطَفات وإتمام مناوَرات التجاوُز بشكل سلس للغاية. كما بإمكانه توفير دفع محدود كهربائي بالكامل وفق رغبة السائق عند بدء التشغيل.

من ناحية أخرى، يستخدم النظام القياسي النشط لإدارة الوقود في E-Ray المولِّد الكهربائي لإطالة فترة التشغيل عبر 4 أسطوانات في العديد من سيناريوهات القيادة المختلفة.

أما مستوى الدعم الكهربائي فيتم تخصيصه في كل واحدة من وضعيات القيادة الست التي يختارها السائق في ’كورفيت E-Ray: Tour، Sport، Track، Weather، My Mode وZ-Mode. ويستطيع السائقون أيضاً اختيار ميّزة Charge+ التي تعزّز حالة شحن البطارية للحد الأقصى.

وضعية Stealth Mode وقيادة E-Ray على الحلبة

تمتاز ’كورفيت E-Ray بقدرتها على السير بواسطة الدفع الكهربائي في ظروف معيَّنة بفضل الوضعيتين الكهربائيتين اللتين يتم تفعيلهما من قِبَل السائق. كما يساهم المولِّد الكهربائي في تعزيز الأداء على الحلبات.

فوضعية Stealth Mode تتيح القيادة الكهربائية بالكامل، بمجرّداختيارها عند بدء التشغيل، وذلك لفترة من الزمن قبل أن يبدأ المحرّك بالعمل لإتاحة القيادة العادية. ولقد تم تصميم هذه الوضعية للخروج بهدوء من المناطق السكنية مع سرعة قصوى تبلغ 45 ميلاً بالساعة. ويتدخّل المحرّك تلقائياً عند تخطّي السيارة لحد السرعة، أو في حالاحتاج السائق لمزيد من العزم أو فرغت مجموعة البطارية.

تقدّم E-Ray أيضاً المقصورة الجديدة بالكامل Artemis Dippedوالتي تتضمّن ألواناً مكمِّلة من الأخضر الداكن على كل سطح داخلي تقريباً، وستتوفر فقط في سيارات ’كورفيت‘ للعام 2024.

وهناك العديد من الخيارات للعملاء كي ينتقوا منها عندما يتعلّق الأمر بتخصيص مقصورات سياراتهم E-Ray، بما في ذلك باقتين من تجهيزات ألياف الكربون، وثلاثة خيارات من المقاعد، وسبعة ألوان داخلية وغير هذا الكثير.

وتتضمّن E-Ray الجديدة كلّياً باقة من الخصائص والتقنيات الإضافية، شاملة:

بطارية جديدة خفيفة الوزن من أيونات الليثيوم بطاقة 12 فولت تدعم وظيفة الإيقاف/التشغيل لمحرّك LT2 V-8
نظام فرامل ’بريمبو‘ (Brembo) قياسي من سيراميك الكربون لتوفير أداء الفرملة الأقصى
• الميزة  القياسية للتحكُّم المغناطيسي بالركوب 4.0(Magnetic Ride Control 4.0) مع ثلاث وضعيات مختلفة للتعليق
عجلات فريدة حجم 20 و21 بوصة مع إطارات ميشلان بايلوت سبورت (Michelin Pilot Sport) لجميع المواسم.
وقفة منخفضة عريضة مع تصميم مصقول للهيكل الذي  يتميّز بكونه أعرض بمقدار 3.6 بوصات بالإجمال مقارَنة مع طراز ستينغراي (Stingray)
تجربة صوتية عميقة تجسد الحضور المهيب والمُسيطِر للسيارة. فالمولّد الكهربائي الأمامي يعمل بالتوازي مع محرّك LT2 لتوليد نغمة صوت مفعَمة بالحيوية والنشاط
لائحة معزَّزة من تقنيات مساعَدة السائق (مشترَكة في كل طرازات ’كورفيت‘ للعام 2024)، شاملة ميّزة المساعَدة في البقاء ضمن المسار والتنبيه عند الانحراف عن المسار، والتنبيه من الاصطدامات الأمامية، والفرملة الطارئة التلقائية.

سوف تصل ’كورفيت E-Ray للعام 2024 إلى منطقة الشرق الأوسط مع نهاية العام الجاري

 

أهم المقالات