ديسمبر 21, 2019

كيا أوبتيما GT التي تتمتع بمحرك قوي للمزيد من الأداء

تعكس كيا أوبتيما GT بجيلها الجديد توجه شركة كيا نحو توفير طرازات أداء عالي على غرار فرع N لدى هيونداي وذلك لإثبات قدرتها على تلبية متطلبات كافة الشرائح من زبائنها.

تحتوي كيا أوبتيما GT على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 286 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 422 نيوتن متر مما يساعد في توفير أداء مميز لسيارة صالون متوسطة الحجم.

كيا أوبتيما GT

نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تمتاز بأنها ثنائية الكلتش تقوم بنقل العزم للعجلات الأربعة وهو الأمر الذي يساعد على تحقيق أفضل أداء وأيضا تماسك لافت.

يتم تسويق طراز أوبتيما للسيارات المعدة للتصدير لكافة أنحاء العالم وتحت تسمية K5 في السيارات المعدة للبيع داخل كوريا الجنوبية وهي السياسة ذاتها التي تقوم بها هيونداي.

كيا أوبتيما GT

بجانب المحرك القوي في كيا أوبتيما GT فإنه يوجد خيارين أقل قوة، الأول هو بسعة 2.0 ليتر وينتج 150 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 192 نيوتن متر، يوجد خيار آخر من ذات المحرك يحتوي على نظام توقيت لعمل الصمامات وهو ما يساعد في زيادة ناتج القوة لغاية 158 حصان و 198 نيوتن متر من عزم الدوران.

يوجد كذلك خيار أكبر وهو بسعة 2.5 ليتر لكن بدون شاحن التيربو، يساهم ذلك في انتاج 191 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 246 نيوتن متر، بالطبع سيتم توفير الخيار الهجين لاحقا وهو ما يساعد في توفير الوقود والذي سيجري الكشف عنه في وقت لاحق.

بجانب المحرك القوي الذي سيتوفر في كيا أوبتيما GT بجيلها الجديد فإن السيارة أيضا تتمتع بتصميم شرس للجهة الأمامية منها ويمكن أن تتوفر بإكسسوارات خارجية خاصة تساعد في تمييز خيار الأداء العالي عن غيره.

كيا أوبتيما GT

بالطبع سيتم أيضا توفير عجلات خاصة بخيار أوبتيما GT تمتاز بتوفيرها للتصميم الرياضي وأيضا تتناغم مع الزوائد الخارجية الشرسة التي تحتوي عليها السيارة.

بالطبع تتشارك كيا أوبتيما العديد من المكونات الكهربائية والمكيانيكية مع طراز هيونداي سوناتا الذي بات بدوره يتمتع بتصميم جرئ للغاية ويحتوي على ما يلزم لإقناع الزبائن بشرائه عوضا عن التوجه للعلامات المنافسة.

أهم المقالات