يوليو 19, 2023

صور.. أول إنتاج لشاحنة تسلا سايبر تراك ينطلق من “جيجا تكساس”

ترجمة – رضا داود

مرت أربع سنوات تقريبًا منذ الكشف عن شاحنة تسلا سايبر تراك، عندما وقع حادث “النوافذ المحطمة” الشهير مع إيلون ماسك. أخيرًا، بعد عامين من التأخير، طرحت تسلا رسميًا أول إنتاج لشاحنة بيك آب كهربائية بالكامل في مصنعها بتكساس.

 أول نموذج إنتاج من تسلا سايبر تراك

تمت مشاركة الأخبار الجديدة بواسطة موقع تسلا على حسابها على تويتر الذي يمكله ماسك: “أول سايبر تراك، بنيت في جيجا تاكساس”. بصرف النظر عن ذلك، لم تكشف الشركة عن الكثير من المعلومات، مثل المواصفات النهائية والتسعير. كنا نحن نعلم أن ماسك وعد العام الماضي بأن عمليات التسليم ستبدأ في منتصف عام 2023.

خلال الغياب الطويل عن الأضواء، شهد سوق سيارات البيك أب الكهربائية بالكامل منافسين جدد، بما في ذلك فورد لايتينغ F-150 وجي إم سي هامر إي في. على الرغم من أن الأخيرة لا تزال تواجه مشاكل في العرض بسبب نقص المكونات الأساسية مثل الرقائق وسط الطلب القوي.

أول نموذج إنتاج من تسلا سايبر تراك

أيضاً، انضمت شركة الناشئة ريفيان أيضًا إلى المعركة مع طرازها R1T. وفقًا لدراسة جي دي باور عن السيارات الكهربائية الأمريكية 2023، فإن ريفيان R1T قد تفوقت على أمثال تسلا موديل 3 و موديل Y، فيما يتعلق برضا الملكية في قطاع السيارات الكهربائية المتميزة.

 أول نموذج إنتاج من تسلا سايبر تراك

ومع ذلك، فإن ماسك متفائل بشأن الشاحنة الجديدة، قائلاً إن السيارة يمكن أن تبيع ما بين 250.000 و500.000 وحدة سنويًا، اعتمادًا على الطلب.

 أول نموذج إنتاج من تسلا سايبر تراك

تشير التقارير أيضًا إلى أن الشاحنة لديها أكثر من 1.5 مليون طلب مسبق. ومع ذلك، يعتقد بعض المحللين أن النموذج قد يتحول إلى بائع منخفض الحجم على الرغم من قائمة الطلبات المسبقة الطويلة.

على هذا النحو، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستعوض سايبر تراك  ذات المظهر الطموح كل الوقت الضائع.

 أول نموذج إنتاج من تسلا سايبر تراك

أهم المقالات