أبريل 12, 2022

ماسك يعد بطرح طرازي سايبرتراك وسيمي في 2023 خلال افتتاح المصنع الأكبر حجماً في أمريكا

وعد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا رسميا بطرح سيارتي سايبر تراك وسيمي في عام 2023، وذلك خلال الاحتفال بافتتاح مصنع جيجا تكساس، أكبر مصنع للسيارات حجما في أمريكا، والمقرر أن يبدأ في بناء الطرازين.

جيجا فاكتوري

ستنتقل تسلا، وفقا لرئيسها، إلى النطاق الذي لم تحققه أي شركة في تاريخ البشرية، كما سيكون من بين المنتجات المستقبلية المخطط لها سيارة أجرة مخصصة ستبدو أكثر مستقبلية وتطورا تماما، مع روبوت تسلا أوبتيموس، كما ولديه خطة لتغيير عالم السيارات مستقبلا

فبعد مرور عامان من الكشف عنها لأول مرة، وفي عرض مثير للغاية، قدم ماسك نموذج أولي من سايبر تراك، متظاهرا هو ورئيس التصميم فرانز فون هولزهاوزن بالتفكير، ثم رفضا، فكرة تحطيم نافذتها بمطرقة كما فعلوا في الكشف الأصلي عن السيارة في عام 2019.

ضاعف ماسك من حماسه للقيادة الذاتية الكاملة، قائلاً إنها “ستحدث ثورة في العالم”، ووعد بأنها ستدخل في أستخدام بيتا على نطاق أوسع خلال عام 2022.

تم الإعلان عن المصنع الجديد لأول مرة خلال عام 2020، بمساحة 2500 فدان وإمكانية توفير 15,000 وظيفة، وهو المكان الذي ستبني فيه تسلا سيارات مودبل 3 وواي التي سيتم تسليمها إلى الساحل الشرقي، جنبا إلى جنب مع طرازي سايبر تراك و سيمي.

تيسلا جيجا فاكتوري

كانت قد أقرت الشركة في الآونة الأخيرة، أن عام 2022 لن يشهد بناء أي مركبات ومنها سايبر تراك، كما قامت تسلا بإزالة الجدول الزمني لإنتاج الشاحنة الكهربائية من موقعها الإلكتروني تماما، لتفاجىء العملاء اليوم ببدأ الإنتاج لطرح طرازيها والتسليم بحلول العام المقبل

فإذا كان هناك شيء واحد عليك الإعجاب به بشأن إيلون ماسك، فهو صراحته عندما لا تسير الأمور وفقا للخطة المحددة، فعندما تم إلغاء طراز تسلا موديل إس بلايد بلس في يونيو الماضي، علق الرئيس التنفيذي لشركة تسلا قائلا: لا توجد حاجة لها لأن بلايد الطراز القياسي كان متميزا بدرجة كافية.

تيسلا جيجا فاكتوري

وبالمثل، بعد أن أزال صانع السيارات الكهربائية طراز Y القياسي من موقعه على الإنترنت، حينهاـ اعترف ماسك بأنه يعتقد أن نطاق الكروس أوفر ببساطة لا يلبي معايير تسلا العالية.

تيسلا سايبر تراك

أهم المقالات