أغسطس 24, 2021

ترقية جديدة تدفع تسلا موديل Y إلى الصدارة

تخطط تسلا حالياً لمنح الكروس الكهربائي الشهير موديل Y ترقية كبيرة تدفعها للصدارة، فمع تحسن تقنية البطارية باستمرار، سيكون الطراز فائق الأداء بعيد المدى.

بينما تتميز موديل Y بأقصى مدى للقيادة، مصنّف من قبل وكالة حماية البيئة (EPA)، بنحو 326 ميلاً، إلا أنه لا يزال أدنى مدى كهربائي تتمتع به سيارة تسلا موديل واي Tesla Model Y بين تشكيلة طرازات العلامة التجارية، مقارنة بطراز موديل 3 الذي يتمتع بنطاق 353 ميلاً، في حين أن الطراز إس S يمكن أن يصل إلى 405 ميلا.

تسلا موديل Y

وفقًا لبعض الوثائق، التي تكشف أن هناك طراز Y جديد للعلامة التجارية تسلا فائق وبعيد المدى، و المسجل في الصين سيكون له نطاق قيادة يبلغ 640كم بناءً على دورة دورة القيادة الأوروبية الجديدة في الصين، أي حوالي 397 ميلاً، نتيجة لترقية كبيرة مع تحسن تقنية البطارية باستمرار.

تسلا موديل Y

يُترجم هذا تقريبا إلى نطاق قيادة فعلي يقدر بنحو 351 ميلًا استنادًا إلى دورة وكالة حماية البيئة الأكثر صرامة المستخدمة في الولايات المتحدة، على الرغم من أن النطاق المعلن عنه يمكن أن يكون أقرب إلى 400 ميلا .

تسلا موديل Y

سيدفع تطوير نطاق تسلا موديل Y إلى صدارة المنافسة فيما يتعلق بالمدى الكهربائي، لا سيما وأن سيارة فورد موستانج ماك إي الأكثر كفاءة توفر نطاقا مصنف من قبل وكالة حماية البيئة (EPA) يبلغ 305أميال، في حين أن فولكس واجن أي دي 4 ، ستستمر حتى 250ميلًا بشحنة واحدة.

تسلا موديل Y

لم تفصح تسلا عن أي حزمة بطارية سيعتمد عليها الطراز Y “بعيد المدى الفائق”، لكن بعض الوثائق تؤكد أنه سيحتوي على محرك مزدوج، أمامي بقوة 137كيلو واط ( 183حصان) ومحرك خلفي بقوة 184 كيلو واط ( 246حصان).

تسلا

ستتمتع السيارة بإجمالي قوة 429ميلاً و 412 رطل قدم من عزم الدوران.

فيما يمكن أن تستخدم خلية بطارية تسلا الجديدة 4680، وهي أكبر بخمس مرات من خلية البطارية الحالية 2170المستخدمة في الطراز Y الحالي، ما يسمح بتخزين المزيد من الطاقة.

بينما لن تكون هذه هي المرة الأولى التي يزداد فيها نطاق الطراز Y. ففي العام الماضي، أدى تحديث الطراز إلى زيادة النطاق من 315إلى 326ميلاً. لم تعلن تسلا عن موعد طرح الطراز Y الجديد بعيد المدى، ولكن من المتوقع إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام لإبقاء تسلا في صدارة المنافسة.

قد يهمك أيضاً: اي كيو سي اول سيارة كهربائية من مرسيدس بنز

أهم المقالات