أبريل 01, 2024

سيارة داسيا داستر الجديدة.. ما التفاصيل؟

كتب: شهاب أبو الحسن

بعد الوصول إلى الأسواق الأوروبية، حيث يتم عرضها للبيع بالفعل في بعض البلدان (ولكن ليس في المملكة المتحدة بعد)، سيوجه الجيل الجديد من داسيا داستر تركيزه التجاري نحو البلدان الناشئة.

ويأتي الدليل على ذلك من الهند، حيث أكد القسم المحلي لشركة رينو للتو إطلاق النموذج.

وستصل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) إلى هناك في وقت ما بين الربع الثالث من عام 2024 والأشهر الأولى من عام 2025، وستكون مصحوبة بالعديد من الميزات الجديدة.

وكشفت رينو في إعلان تشويقي عن بعض التفاصيل وقالت إن الجيل الجديد من داستر سيصل إلى الهند مع عناصر التصميم الخاصة به.

بالمقارنة مع نسخة داسيا المباعة في أوروبا، يُظهر النموذج ترتيبًا داخليًا جديدًا للمصابيح الأمامية، وشبكة تهوية جديدة، ومصدًا بمظهر عام أكثر قوة. هناك أيضًا تغيير في الشعارات.

ومن حيث الحجم، ستكون داستر الجديدة هي نفسها في كلا المنطقتين. بمعنى آخر، سيكون طولها 4,343 ملم، وعرضها 1,810 ملم، وارتفاعها 1,656 ملم، وطولها 2,657 ملم. سعة صندوق السيارة تصل إلى 472 لترًا.

وستكون منصة CMF-D هي نفسها أيضًا، ولكن سيتعين عليها الخضوع لبعض التعديلات والتبسيطات حتى يتم إنتاجها بأسعار أكثر تنافسية في الهند.

ومن التطورات المؤكدة الأخرى أن نيسان ستكرر الإستراتيجية التي تم تنفيذها بالفعل محليًا وسيكون لها أيضًا نسختها الخاصة من داستر.

ويظهر البديل الياباني أيضًا في إعلان تشويقي وسيكون له مهمة خلافة Terrano. وعلى الرغم من كونه مطابقًا من الناحية الفنية للداستر، إلا أن طراز نيسان سيكون له تصميمه الخاص، مع مصابيح LED مترابطة في الأمام، ومصد حصري، وعجلات بتصميم جديد.

بالإضافة إلى داستر وخليفة تيرانو، تقوم رينو ونيسان بإعداد سيارتين إضافيتين من سيارات الدفع الرباعي للهند.

سيتم إطلاق كلاهما في وقت لاحق وسيكون لهما نفس الأساس الفني للنماذج الأصلية.

سيكون الفرق من حيث الحجم والمساحة التي تتسع لما يصل إلى سبعة ركاب والموقع الأكثر دقة. وستكون الإستراتيجية المعتمدة هي نفسها التي طبقتها هيونداي بالفعل مع طرازي كريتا وألكازار.

أهم المقالات