مايو 10, 2024

مواصفات سيارة بي إم دبليو M4 CS موديل 2025

أوضحت شركة BMW أن طراز 2025 M4 CS أخف وزنًا بمقدار 77 رطلاً من M4 كومبيتيشن xDrive، وليس 45 رطلاً كما هو مذكور في الأصل. تم تحديث هذه القصة لتعكس المعلومات الصحيحة.

قبل عامين، كشفت شركة BMW عن سيارة M4 CSL، وهي نسخة محدودة الإنتاج تركز على حلبات السباق من سيارة الكوبيه الرياضية التي خففت الوزن واكتسبت قوة حصانية. تابعت شركة صناعة السيارات الألمانية طراز M3 CS، الذي شهد انتقال نفس القوة إلى سيارة السيدان الرياضية الشهيرة من BMW. الآن، تقدم BMW سيارة 2025 M4 CS، والتي تقع بين M4 كومبيتيشن وCSL الأكثر تطرفًا.

خلف الشبكة 

تتلقى M4 CS نفس ترقية المحرك مثل M3 CS وM4 CSL، مع محرك توربو مزدوج سعة 3.0 لتر سداسي الأسطوانات تم تعزيزه من 523 حصانًا في 2025 M4 كومبيتيشن xDrive إلى 543 حصانًا. يأتي هذا الناتج المتزايد بشكل أساسي من رفع الحد الأقصى لضغط التعزيز إلى 30.5 رطل لكل بوصة مربعة إلى جانب التغييرات في برنامج إدارة المحرك. يظل عزم الدوران قويًا عند 479 رطلاً. تكتسب M4 CS أيضًا حوامل محرك فريدة من نوعها، والتي “تشكل اتصالًا أكثر صلابة بين المحرك وهيكل السيارة” بفضل زيادة معدلات الزنبرك.

يقوم ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات بتوزيع الطاقة على نظام الدفع الرباعي المتحيز في الخلف. تدعي BMW أن سيارات CS تتسارع من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة في 3.4 ثانية وإلى 124 ميلاً في الساعة في 11.1 ثانية.

سرعتها القصوى محدودة إلكترونيًا بـ 188 ميلاً في الساعة. تدعي شركة BMW أيضًا أنها سجلت زمن 7:21:99 دورة حول مسار Nürburgring Nordschleife الذي يبلغ طوله 12.9 ميلًا. يحتوي M4 CS على رؤوس عادم مزدوجة وكاتم صوت خلفي من التيتانيوم. تقول BMW إن نظام العادم بأكمله أخف بمقدار ثمانية أرطال من M4 العادي.

يصل CS أيضًا بهيكل تم ضبطه خصيصًا ويتميز بإعدادات حدبة العجلات المنقحة وقضبان مضادة للدوران تهدف إلى تحسين التعامل؛ تعمل دعامة دعامة من الألومنيوم المصبوب على زيادة الصلابة الالتوائية. قامت BMW أيضًا بإعادة معايرة المخمدات التكيفية ونظام التوجيه المعزز كهربائيًا. هناك برمجة جديدة للتحكم في الاستقرار ووضع M Dynamic الذي يضبط مستويات تدخل نظام الاستقرار للسماح للسائقين باستكشاف الحدود.

كان الهدف الآخر لسيارة CS هو إزالة الوزن، حيث استخدمت BMW كميات كبيرة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP). تم تصميم السقف، وغطاء المحرك، والمشتت الأمامي، ومآخذ الهواء الأمامية، والمرايا الجانبية، والناشر الخلفي، والجناح الخلفي من هذه المادة، والتي تنتشر أيضًا في المقصورة على الكونسول الوسطي، ومجاديف نقل الحركة المثبتة على العمود، وغيرها من الزخارف. تشتمل سيارة CS أيضًا على مقاعد M Carbon المدعمة للغاية والقابلة للتعديل كهربائيًا والمدفأة بشكل قياسي. أخيرًا، يقال إن M4 CS يزن 77 رطلاً أقل من M4 كومبيتيشن xDrive.

تبدو براقة

تتمتع M4 CS بمظهر أكثر تطرفًا، ويمكن تمييزها بسهولة عن سيارات M4 الأقل من خلال قنوات ألياف الكربون المكشوفة على غطاء المحرك والسقف بالإضافة إلى الزوائد الديناميكية الهوائية مثل الفاصل الأمامي والجناح الخلفي. تتميز شبكة BMW الكلوية أيضًا بتصميم بدون إطار يزيل القليل من الجرامات، مع زخرفة حمراء رياضية وشارة M4 CS. تحتوي المصابيح الأمامية على عناصر مضيئة باللون الأصفر بدلاً من اللون الأبيض التقليدي، بينما تستخدم المصابيح الخلفية النمط المزخرف الذي شوهد لأول مرة في M4 CSL.

ويتوفر لونان للطلاء من برنامج BMWdividual: الأزرق الريفيرا والأخضر المتجمد Frozen Isle of Man Green المعدني، والأخير حصريًا لسيارة CS. خيارات الألوان الأخرى هي Brooklyn Gray metal وSapphire Black metal. وفي الوقت نفسه، يمكن طلاء مكابح M4 CS إما باللون الأحمر أو الأسود، على الرغم من أن اختيار حزمة الكربون والسيراميك يجعل خيارات الألوان حمراء أو ذهبية. تأتي العجلات باللون الذهبي البرونزي غير اللامع أو الأسود غير اللامع، بقياس 19 بوصة في الأمام و20 بوصة في الخلف. وهي مغلفة بإطارات عالية الأداء – بقياس 275/35 في الأمام و285/30 في الخلف – مع خيار الترقية إلى مطاط Michelin Pilot Sport Cup 2 R الجاهز للحلبات.

في الداخل، تحصل سيارة CS أيضًا على عجلة قيادة مسطحة من الأسفل مغطاة بثلاثة أذرع. مثل سيارات M4 2025 الأخرى، تتميز CS بشاشة منحنية جديدة تتكون من مجموعة قياس رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة تعمل باللمس مقاس 14.9 بوصة. ستبدأ BMW في تصنيع سيارة 2025 M4 CS في يوليو 2024 في مصنعها في دينجولفينج بألمانيا. سيبدأ سعر M4 CS بسعر 124.675 دولارًا، أي ما يقرب من 40 ألف دولار أكثر من سيارة كوبيه المنافسة وحوالي 16 ألف دولار أقل من السعر المبدئي لـ 2023 M4 CSL.

أهم المقالات