ديسمبر 19, 2014

ترام دبي يقع للمرة الأولى في فخ حوادث السير.. فماذا حصل؟

منذ أيام معدودة تم اطلاق “ترام دبي”، الذي استحوذ على اهتمام الصحافة العالمية بكونه أول ترام خارج أوروبا يعمل بنظام تغذية الكهرباء الأرضية على كامل الخط، من دون الحاجة إلى أسلاك هوائية لإمداده بالطاقة الكهربائية.

وفي سياق مفاجىء، أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في امارة دبي، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، أن “ترام دبي تعرض لأول حادث سير”.

وأشارت الهيئة الى أنه لم يقع أي اصابات أو جرحى، ويعود السبب وراء هذا الحادث الى تجاوز احدى السيارات الصغيرة الإشارة الضوئية الحمراء في منطقة أبراج شاطىء جميرا.

أنظمة السلامة

هذا ولا يشكل الترام أي خطر على ركابه خصوصا انه خضع لفترة طويلة من الفحص الفني التجريبي، بدأ في النصف الأول من عام 2013 في موقع الشركة المصنعة في فرنسا، واستُكمل في دبي في يناير من العام الحالي على طول خط الترام واستمر حتى موعد تشغيله الرسمي، وتم خلال الفحص التجريبي اختبار أنظمة السلامة، ونظام الدفع الكهربائي لعربات الترام، وأنظمة الكوابح، والتوقف المفاجئ في حالات الطوارئ.

لمحة عن الترام

يشار الى أن طول الترام الواحد يبلغ 44 مترا، وتقدر سعته بنحو 405 ركاب، ويتألف كل ترام من سبع عربات موزعة الدرجة الذهبية، والدرجة الفضية ومقصورة خاصة للنساء والأطفال، وتتميز التشطيبات الداخلية للعربات والمحطات بالفخامة والرفاهية، حيث تم تزويد الترام بأحدث تقنيات وسائل بث وعرض المعلومات والمواد الترفيهية، ويبلغ طول منصة الركاب في المحطات 45 متراً.

أهم المقالات