يناير 16, 2024

“ريد بُل” تكشف عن موعد إطلاق فورمولا 1 لعام 2024

كتب: شهاب أبو الحسن

انضمت ريد بُل إلى مرسيدس وألباين في الإعلان عن موعد إطلاقها لموسم 2024 من بطولة العالم للفورمولا 1 يوم الاثنين، حيث من المقرر تقديمها في 15 فبراير.

أخبار ريد بُل هي أحدث المواعيد التي أعلنتها الفرق حتى الآن، حيث ستقام قبل ستة أيام فقط من بدء التجارب الشتوية في البحرين.

ليس من المعروف بعد ما إذا كانت ريد بُل ستكشف عن سيارتها الفعلية RB20 لموسم 2024 أم أنها ستلتزم بإظهار نظام الألوان المحدث في سيارة العرض، كما كان الحال في الموسمين السابقين.

في كلتا الحالتين، سيكون لدى RB20 الكثير لتحققه بعد النجاح غير المسبوق الذي حققته سابقتها، RB19 التي فازت بجميع سباقات الجائزة الكبرى الـ22 لعام 2023 باستثناء واحدة، ودفعت ماكس فيرستابين إلى بطولة العالم الثالثة المريحة.

عندما سُئل من قبل موقعنا “موتورسبورت.كوم” عن سبب اعتقاده أن أي شخص يمكنه اللحاق بفريق ريد بُل هذا العام بعد موسمها الذي حطم فيه الأرقام القياسية، قال رئيس الفريق كريستيان هورنر: “لقد رأينا ذلك في 2020 مع مرسيدس. إذا كنت تتذكر، كان ذلك العام الأكثر سيطرة لهم على الإطلاق و ومع ذلك، تمكنا من التغلب عليهم في عام 21.

وأضاف: “هناك تغيير دقيق في القواعد ولكن أعتقد أنه لا يوجد شيء ثابت. لقد رأينا المنافسين يقتربون من بعضهم البعض في أماكن مختلفة وأنا متأكد من أن المفاهيم سوف تتقارب.

وتابع: “اللوائح المستقرة دائمًا ما تكون شائكة. لا أعتقد أننا سنكون قادرين على تكرار الموسم الذي قدمناه، ولكن نأمل أن نتمكن من أخذ الدروس من RB19 وتطبيقها على [RB]20 والتوصل إلى حل”. السيارة التي يمكننا الدفاع عن هذه الألقاب بها.”

وسيبقى سيرجيو بيريز على متن الطائرة في عام 2024 إلى جانب فيرشتابن، حيث يواجه المكسيكي عامًا كبيرًا لمحاولة تأمين تمديد عقده مع فريق ميلتون كينز.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أعلنت مرسيدس وألباين أيضًا عن مواعيد إطلاق الفورمولا 1 2024.

ستقوم مرسيدس بسحب الستائر على سيارتها الجديدة W15 قبل يوم واحد من ريد بُل، في 14 فبراير.

وفي الوقت نفسه، تعقد علامة رينو ألبين التجارية حفل إطلاق موسم رياضة السيارات 2024، والذي سيشمل فريقي الفورمولا 1 وبطولة التحمل العالمية، في 7 فبراير.

الجدير بالذكر أن ” AlphaTauri، McLaren وHaas”، هي الفرق الأخيرة التي لم تكشف بعد عن مواعيد إطلاقها للموسم المقبل.

أهم المقالات