ديسمبر 02, 2022

بالفيديو: اختبار قدرات شيفروليه سيلفرادو زد آر 2 على كافة أنواع الطرقات

في تجربة جديدة ومثيرة مع الصانع الأمريكي شيفروليه، يستعرض لكم الزميل ريتشي حنين مواصفات وأداء شاحنة البيك أب شيفروليه سيلفرادو ZR2، النسخة المخصصة للطرقات الوعرة والمزودة بمحرك كبير سعة 6.2 لتر.

بدأت التجربة التي استمرت لعدة أيام، باختبار شيفروليه سيلفرادو ZR2 على الطرقات العادية، ومع وجود عوائق اصطناعية ثم الطرقات الصخرية، ثم المسارات الرملية.

شيفروليه سيلفرادو ZR2

بالنسبة لمواصفات السيارة، بدايةً التغييرات التي طرأت على سيلفرادو ZR2 تشمل الشبك الكبير وشعار شيفروليه المفرغ حتى يسمح بدخل كميات أكبر من الهواء للمساعدة في تبريد المحرك، وتتميز الواجهة بصادم من الحديد وزوايا خلوص عالية جداً وبإمكانك نزع الزوايا.

شيفروليه سيلفرادو ZR2

كما تتميز سيلفرادو ZR2 بالعديد من اللمسات الجمالية المختلفة، بما في ذلك الإضافة السوداء الجديدة لغطاء المحرّك، والأطراف الخاصّة بالرفارف، وشعارات ZR2، والعجلات الفريدة حجم 18 بوصة، وإطارات خاصّة للدروب الوعرة حجم 33 بوصة، وأطراف أنابيب عادم مزدوجة تم تثبيتها قبل المصدّ الخلفي لتفادي أي ضرر. بناءً لكل هذا، يمكن لطراز ZR2 التعامل بكل فعالية مع أي درب مهما كان نوعه.

شيفروليه سيلفرادو ZR2

بالنسبة للمقصورة الداخلية تتميز بكسوة من الجلد باللون الأسود الداكن Jet Black/الرمادي الحجري Graystone، وتكمّل كل هذا تجهيزات أخرى بالنمط اللوني الداكن.

شيفروليه سيلفرادو ZR2

وتتوفر شاشة لمس مائلة رائدة بحجم 13.4 بوصة، بينما تحلّ شاشة لمعلومات السائق قابلة للتخصيص حجم 12.3 بوصة مكان وحدة أجهزة القياس التقليدية. ومعهما، يحصل السائق على مشهد بانورامي واضح عبر نظرة سريعة، ويشمل هذا قراءات للخصائص الهامّة في المركبة ووضعيات ضبط النظام المعلوماتي الترفيهي.

شيفروليه سيلفرادو ZR2

بما يخص المحرك والأداء، تأتي شيفروليه سيلفرادو ZR2 مزودة بمحرّك V-8 قياسي سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصان ويتصل المحرك بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، بحيث يوازن بين راحة القيادة اليومية وقدرات العمل الصعبة كثيرة المتطلّبات، خاصّة وإنه يتمتّع بقدرات تحميل وقطر تصل إلى 553 كلغ و4,000 كلغ على التوالي.

شيفروليه سيلفرادو ZR2

وبشكل عام تتوفر 3 محركات لفئات سيلفرادو، إما محرك من 4 أسطوانات سعة 2.7 لتر مع شاحن توربو، أو محرك 5.7 لتر كما هو مع نسخة تريل بوس والتي قمنا بتجربتها في وقت سابق، ومحرك سعة 6.2 لتر كما هو الحال في سيلفرادو ZR2 محل التجربة.

شيفروليه سيلفرادو ZR2

بالنسبة للأسعار، تبدأ أسعار شيفروليه سيلفرادو ZR2 من  240 ألف درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والوكلاء والضريبة المضافة.

شيفروليه سيلفرادو ZR2

أهم المقالات