أكتوبر 29, 2020

لوكاس دي جراسي ورينيه راست ينافسان في فورمولا إي مع فريق أودي

يدخل فريق “أودي سبورت إيه بي تي شايفلر” موسم فورمولا إي الجديد بوجود لوكاس دي جراسي ورينيه راست. وسيقام الموسم للمرة الأولى باعتباره بطولة العالم الرسمية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات.

وقال ديتر جاس، رئيس فريق أودي موتور سبورت: “بعد أدائه الرائع في برلين، أثبت رينيه أنه مناسب تماماً لسباقات فورمولا إي، إلى جانب تميزه في نفس الوقت بالسرعة والنجاح أيضاً. لقد اكتسب بالتأكيد مكانه في فريقنا في سباقات فورمولا إي”.

يذكر أنه في الجولة النهائية في برلين في أغسطس، سجل راست نقطة في أول سباق من ستة سباقات، ووصل إلى منصة التتويج بعد أيام قليلة. ورغم أنه كان مبتدئاً في السباقات الختامية، فإنه سجل ما مجموعه 29 نقطة ووصل إلى المركز الخامس عشر في ترتيب السائقين، حيث تقدم على العديد من السائقين الذين خاضوا الموسم بأكمله.

فريق أودي

ومن جانبه قال راست: “لقد فتحت السباقات في برلين شهيتي للمزيد، لذلك أتطلع الآن إلى التنافس في أول موسم كامل لي في سباقات فورمولا إي”. وأضاف: “تعتبر مشاركتي في بطولة العالم هذه من البداية لصالح فريق أودي فصلاً جديداً مليئاً بالتشويق في مسيرتي، وأتطلع حقاً لذلك”.

كان راست عضواً في مجموعة سائقي أودي منذ العام 2009. وبالإضافة إلى الانتصارات التي حققها في سباقات التحمل 24 ساعة على حلبة دايتونا، وعلى حلبة سبا، وعلى حلبة نوربورغرينغ، فقد فاز بلقب سباق أداك جي تي ماسترز وتوج مرتين ببطولة سباق السيارات السياحية الألمانية، كما أنه متصدر الترتيب قبل آخر سباقين من موسم سباق السيارات السياحية الألمانية الحالي في هوكنهايم.

ويبدأ لوكاس دي جراسي موسمه السابع في سباقات فورمولا إي إلى جانب رينيه راست في فريق “أودي سبورت إيه بي تي شايفلر”. ويتصدر دي جراسي قائمة أفضل السائقين على الإطلاق بعد 69 سباقاً، حيث اعتلى منصة التتويج 32 مرة وحقق 796 نقطة. كما حقق عشرة انتصارات في هذه السباقات، منها الفوز بأول سباق فورمولا إي في التاريخ، والذي أقيم في بكين في سبتمبر 2014.

وقال دي جراسي، الذي أنهى موسمه الأول دون الوصول إلى أحد المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب السائقين: “لقد عشت كل شيء في هذه السنوات الست: نجاحات كبيرة، وهزائم، ومشاعر مجنونة. ولكن الأفضل لم يأتِ بعد، لأن البطولة الآن أصبحت بطولة عالم رسمية تابعة للاتحاد الدولي للسيارات”. وأضاف: “سأبذل كل جهدي في العام 2021 وسأتعاون مع أودي ورينيه، لتكون لي بصمة في المنافسة على لقب بطولة العالم”.

وعلق ديتر جاس قائلاً: “من المهم للغاية بالنسبة لي أن يكون لدي سائقان يدفع أحدهما الآخر لتحقيق أفضل أداء ممكن”. وأضاف: “نجحنا في القيام بذلك ببراعة بوجود لوكاس ورينيه، فلوكاس هو أنجح سائق في سباقات فورمولا إي وهو متعطش للفوز بلقبه الثاني، أما رينيه فترك بالفعل بصمة رائعة في برلين. وكنا نتمتع بمشاهدة عزمه وتصميمه عاماً بعد عام في سباق السيارات السياحية الألمانية. أتطلع إلى مشاهدة تجربته في سباقات فورمولا إي”.

ومن المقرر انطلاق الموسم السابع للفورمولا إي في منتصف يناير 2021 في سانتياغو (تشيلي)، وسيقام السباق الألماني في برلين في 19 يونيو. ويُنتظر مشاركة لوكاس دي جراسي ورينيه راست وسيارة Audi e-tron FE07 في 12 سباقاً ضمن سباقات بطولة العالم.

فريق أودي

أهم المقالات