أغسطس 19, 2018

آخر سيارة كارتنج قادها آيرتون سينا معروضة للبيع

عندما يوجد أي شيء للبيع يتعلق بالراحل البطل آيرتون سينا فان ذلك يثير المشاعر حتما بسبب المكانة المميزة التي كان يحظى بها الراحل في كافة أنحاء العالم.

سيارات الكارتنج هي للمبتدئين الذين يرغبون بدخول عالم السباقات حيث أنها مصممة لابراز مواهب السائقين بطريقة مميزة ومنهم بالطبع آيرتون سينا الذي أثبت وجوده بجدارة في عالم السباقات.

 آيرتون سينا

ستقوم دار المزادات الشهيرة ار ام سوثبي بعرض سيارة الكارتنج التي قادها الراحل آيرتون سينا قبل 6 أسابيع من الحادث الذي أودى بحياته على متن سيارة ويليامس عام 1994 التي كانت تفتقر لمقومات التماسك على حلبة سان مارينو الايطالية مما شكل خبرا مفجعا في أوساط الفورميولا1 وهو كذلك الأمر الذي دق ناقوس الخطر وتشديد القوانين المتعلقة بالسلامة للحد من الوفيات.

 آيرتون سينا

يقدر سعر سيارة الكارتنج المعروضة للبيع بمبلغ يتراوح ما بين 75 ألف دولار الى 106 ألف دولار علما أن نسبة 10% من هذا المبلغ سيعود ريعه للمؤسسة الخيرية التي تحمل اسم آيرتون سينا والتي ترعى العديد من المجالات في بلده الأم البرازيل كما أن المزاد سينعقد بتاريخ الخامس من سبتمبر/أيلول لعام 2018 أي أن الفرصة لازالت متاحة للراغبين بالتميز.

 آيرتون سينا

الجدير بالذكر أن سيارة الكارتنج التي قادها الراحل آيرتون سينا بقيت على حالها منذ 24 عاما الا أنه تم ترميمها حديثا من قبل الشركة التي قامت بصنعها وهي ريومارك كارت ميني “Riomark kart mini” كما أن المحرك تم اعادة بناؤه من قبل المصمم ذاته الذي قام بتجميعه لأول مرة وهو تشي باريللا، عملية الترميم هي تمهيدا لبيع سيارة الكارتنج التي قادها آيرتون سينا لمن يرغب بالحصول على تذكار من البطل الراحل مهما كلف الأمر الا أننا لا نعلم مالذي سيفعله المشتري بها.

 آيرتون سينا

في النهاية عند الحديث عن الراحل آيرتون سينا لا بد من استعراض موجز عن مسيرته، بدأت المسيرة عام 1984 مع فريق تولمان الذي لم تكن سيارته تتمتع بالموثوقية الكافية لانهاء السباقات، انتقل الى فريق لوتس في الفترة ما بين 1985-1987 حيث أحرز فوزه الأول في سباق جائزة البرتغال الكبرى للفورميولا1 تحت الأمطار مما جعل الأنظار تلتفت اليه ولموهبته الفريدة في القيادة. انتقل بعد ذلك الراحل آيرتون سينا الى فريق ماكلارين-هوندا الذي شهد تألقه بشكل لافت وأيضا المنافسة الحامية مع زميله الفرنسي الان بروست، بفضل الجاهزية العالية للسيارة تمكن الراحل من احراز 3 ألقاب لأعوام 1988 و1990 و1991 ، انتقل بعد ذلك لفريق وليامس الذي كان يتمتع بأحدث التقنيات الا أن الحظ لم يحالفه وانتهى به المطاف بسبب الحادث الأليم الذي أودى بحياته خلال مجريات جائزة سان مارينو الكبرى للفورميولا1.

أهم المقالات