أكتوبر 14, 2015

طلاب المدارس بالإمارات يتنافسون على لقب مسابقة الفورمولا 1

شهدت حلبة مرسى ياس منافسات الجولة النهائية لمسابقة الفورمولا1 في المدارس والتي شاركت فيها نخبة من الطلاب في مدارس الإمارات والذين صمموا سيارات فورمولا1 مصغرة للمنافسة على لقب النهائيات الوطنية للمسابقة.

وتنافس طلاب من 12 مدرسة مختلفة من جميع أنحاء الإمارات على إنشاء فرق فورمولا1 خاصة بهم بشكل متكامل، ابتداء من خطة العمل ووصولاً الى مرحلتي التصميم والبناء وانتهاءً بالتسابق باستخدام سيارات الفورمولا1 المصغرة التي بنوها.

وتمكن فريق بليتز من مدرسة الإمارات الدولية، السهول من تحطيم الرقم القياسي الخاص بالنهائيات الوطنية واجتياز مسار السباق بزمن قياسي قدره 1.033 ثانية، لكن تحديد الفائز باللقب يتم بعد جمع العلامات الخاصة بجميع عناصر المسابقة والتي تتضمن السباق والهندسة والعرض التقديمي والعرض التسويقي للفريق.

وبعد جمع علامات الفرق المشاركة أعلنت لجنة التحكيم عن فوز فريق نايت هاوكس من المدرسة الهندية الثانوية بلقب فئة المحترفين، فيما أحرز فريق إمبولس من مدرسة ريبتون دبي لقب البطولة لفئة المبتدئين.

وسينال الفريقان الفائزان في كل من الفئتين شرف تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة خلال النهائيات العالمية لمسابقة الفورمولا 1 في المدارس والتي تستضيفها أوستن بولاية تكساس العام المقبل وتشهد مشاركة مئات من طلاب المدارس من جميع أنحاء العالم.

وأقيمت السباقات على مسار داخلي يمتد لمسافة 20 متراً في حلبة مرسى ياس، موطن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1، حيث انطلقت السيارات الصغيرة المصنوعة من خشب البلزا والتي تعمل بالدفع عن طريق إسطوانة هواء مضغوط وتصل سرعتها إلى 80 كم في الساعة. وتخوض السيارات المتنافسة السباق كل سيارتين على حدى في مواجهة بعضهما البعض وتستغرق أكثر من ثانية واحدة بقليل لبلوغ خط النهاية.

وقد حظي الطلاب المشاركون بالتشجيع لاختبار قدرات سياراتهم في مركز التميز الخاص بحلبة مرسى ياس، والذي يتضمن استوديو لبرمجيات الرسم ثلاثي الأبعاد وتجهيزات لاختبارات نفق الرياح ومساري سباق بطول 20 متراً.

وكما هو الحال في فرق الفورمولا1، على المهندسين الصغار الالتزام بمعايير صارمة في التصميم وضمن ميزانية محددة للعمل على إنتاج سيارة تتمتع بأكبر قدر من القوة والديناميكية الهوائية، كما توجب عليهم تمويل المشروع وتسويقه وإدارة الميزانية والبحث عن عقود الرعاية وتقديم الأفكار المبتكرة.

وقد تم الحكم بين الفرق المتنافسة من حيث جودة العمل وأداء السيارات، كما تضمن الأمر مجموعة من العوامل التي شملت اختيار زي الفريق والتصميم ومهارات التقديم وأساليب العرض.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تختبر جهاز التكييف في سيارتك وتقوم بالمحافظة عليه

فضيحة الفيراري المهجورة في دبي.. إلى العلن !

أساليب بسيطة لحماية سيارتك من السرقة.. تعرف اليها

اليكم أكثر السيارات التي تحافظ على سعرها عند اعادة بيعها

أهم المقالات