يونيو 08, 2016

جنرال موتورز لتوزيع قطع الغيار تحتفل برقم قياسي في مجال السلامة

في منطقة تتزايد فيها أهمية معايير سلامة العاملين بالنسبة إلى الشركات في المجالات المختلفة، تبرز شركة جنرال موتورز كاسم رائد في هذا المجال.

مركز جنرال موتورز الشرق الأوسط الضخم لتوزيع قطع الغيار في جبل علي بدبي، استكمل الآن عشر سنوات كاملة من العمل بدون أن يحتاج أي عامل فيه لأخذ إجازة ليوم واحد بسبب حادث متعلق بالسلامة خلال العمل.

ومما لا شك فيه أن مراكز التوزيع والمستودعات الكبيرة تعتبر بيئات ذات مخاطر محتملة كبيرة، وذلك في ظل وجود الآليات الضخمة والعاملين وحمولات الشحن التي تنتقل في أرجاءها طوال الوقت. ومركز جنرال موتورز مزدحم بالعمل دائماً أيضاً، حيث يتضمن حوالي 90,000 نوع مختلف من قطع غيار السيارات في أي وقت من الأوقات، وهو يتعامل مع أكثر من مليون طلبية على مدار العام، حيث يشرف على إرسال قطع الغيار إلى وكلاء جنرال موتورز، وورشات الصيانة، ومتاجر قطع الغيار في كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واعتمد صانع السيارات الرائد على أفضل المعايير والممارسات الدولية ليطبق أنظمة وعمليات سلامة وأمان تتطابق مع الأنظمة والتشريعات المحلية بل وتتفوق عليها. ولاحظت جنرال موتورز وجود تركيز متزايد على سلامة العاملين في المنطقة، ويتم التواصل معها في الكثير من الأحيان من قبل الشركات التي تبحث عن النصائح حول تطبيق أفضل ممارسات السلامة.

ويقول محمد الفيّاض، المدير التنفيذي للعناية بالعملاء وخدمات ما بعد البيع في جنرال موتورز الشرق الأوسط: “كوادر العمل هي الأصول الأكثر قيمة وأهمية لدينا، وليس هناك من شيء أهم من ضمان سلامتهم وحمايتهم. لدينا 125 موظفاً يعملون هنا، وهدفنا الأساسي هو التأكد من أنهم سيصلون إلى منازلهم كل يوم، بسلامة وعافية“.

وبحسب الفيّاض فإن هذا الرقم القياسي المذهل الذي حققته الشركة في مجال السلامة لا يعزى إلى الإجراءات والعمليات المتبعة في المركز فحسب، وإنما أيضاً إلى الالتزام الثابت الذي يمتلكه موظفو جنرال موتورز لتأسيس، والإسهام، ودفع ثقافة شمولية تروّج لممارسات السلامة.

ويختتم الفيّاض: “لقد تمكنا على مر السنوات من تطوير بيئة عمل قوية تولي اهتماماً فائقاً بالسلامة والأمان، يكون فيها كل شخص متواجد على أرض المركز مدركاً تماماً لمسؤوليته تجاه سلامته الخاصة وسلامة زملاءه. نحن سعداء بقدرتنا على تحقيق هذا الأمر بشكل متسق على مدى عشر سنوات“.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

افعلها بنفسك.. نصائح لتنظيف مقاعد سيارتك من الاوساخ

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة

4 أدوات منزلية تخلصك من خدوش السيارة

خطوات بسيطة لاخفاء صدمات السيارة بعد تعرضها لحادث سير

أهم المقالات