نوفمبر 27, 2014

“سي. جي. ريسنغ” يسعى إلى تكرار فوزه بالألقاب الثلاثة

ستكون الجولة النهائية من بطولة كارتدروم للتحمل 2014 (2014 Kartdrome Endurance Championship) بدعم من “ميني” (Mini) نهاية هذا الأسبوع (الجمعة والسبت 28 و29 نوفمبر) بمثابة صراع شديد بين حامل اللقب فريق “سي. جي. ريسنغ” (CG Racing) والفائز حتى الآن بالجولات الثلاث لهذه البطولة فريق “بتلكو” (Batelco) وذلك للظفر بالمراكز الأولى في سلسلة السباق المؤلفة من أربع جولات.

وتصدّر “بتلكو”، الفائز بأول ثلاث جولات، الترتيب بحصوله على 15 نقطة، ما يعني أن فريق “سي. جي. ريسنغ” بحاجة إلى الفوز بالسباق والأمل بأن يتعثر متصدر البطولة مع إنهائه السباق في أي من المراكز الأربعة الأولى. وتبدو المهمة صعبة لكن أي شيء يمكن أن يحدث في عالم سباقات السيارات، وغالباً ما تحدث مفاجآت.

وبالنظر إلى تنوع المشاركين في بطولة هذا العام، فإن مجموعة من أبرز الفرق العالمية قادرة جميعها على تحقيق الفوز، بالإضافة إلى بعض الفرق المحلية التي لديها القدرة أيضاً على مواجهة هذا التحدي والمنافسة على المراكز الأولى.

وفيما يتعلق بالفرق الدولية فهناك فريقي “فورزا كارتنغ” (Forza Karting) و”فورزا يونيون روسيا” (Forza Union Russia) والفريق الألماني “مايكرو ماشينز” (Micro Machines) والفريق الاسترالي “أس. بي. أل. أتش. أس. إندورانس تيم” (SBLHS Endurance Team) وفريق “بنتوناس” (Puntonas) المؤلف من مجموعة من أبرز السائقين الدوليين من دول مختلفة.

كما يسعى “الطامحون المعتادون” من دولة الإمارات إلى بذل ما في وسعهم للصعود على منصة التتويج، بما في ذلك فريق “دبي 5” (Dubai-5) وفريق “دبي فالكون ريسنغ” (Dubai Falcon Racing Team) وفريق “غلوبكوم” (Globcom) وفريق “ماخ1-بلاك ليست” (Mach1-Blacklist) وفريق “سبيدسترز موتورهيدز” (Speedsters Motorheads) وفريق “تيم كارت إكسيلنس” (Team Kart Excellence) وفريق “تايملس إيفينتس” (Timeless Events)، حيث سيجتمع على مضمار السباق 30 فريقاً.

كما سيقرر في يوم السباق الفائزون بفئتي “الشركات” و”كأس الأمم”، حيث يسعى فريق “سي. جي. ريسنغ” إلى الظفر بلقب هاتين الفئتين.

ويتصدر فريق “سي. جي. ريسنغ1” ترتيب “فئة الشركات” بواقع 13 نقطة متقدماً على “فريق الإمارات”، بينما يتخلف الفريق في فئة “كأس الأمم” عن المتصدر “دبي-5” بفارق خمس نقاط فقط. وسيتم تحديد الفائز بلقب هاتين الفئتين خلال جولة نهاية الموسم.

ويبدو مدير فريق “سي. جي. ريسنغ” حبيب شويري واثقاً من قدرات فريقه لكنه واقعياً في نفس الوقت حيال فرص فرقه الثلاثة المشاركة في البطولة، حيث قال: “يسعى فريقنا إلى الصعود إلى منصة التتويج في الفئات الثلاث، حيث نفضل الظفر بالمركز الأول. وسيكون فوزنا بالألقاب الثلاثة، كما حدث في العام الماضي، أمراً صعباً لكن سائقينا على استعداد جيد لمواجهة هذا التحدي”.

واختتم شويري، الذي استطاع فريقه الحصول على الألقاب الثلاثة في بطولة كارتدروم للتحمل 2013 برعاية “ميني”: “نحتاج في فئة “برو” (Pro category) إلى المساعدة من الآخرين، وأقولها بكل صراحة أن فرصتنا للفوز على فريق “بتلكو” في هذه البطولة يشكل تحدياً كبيراً بالنسبة لنا. ومع ذلك، فإننا نسعى إلى التفوق عليهم في سباق نهاية هذا الأسبوع. أما بالنسبة لفئتي “الشركات” و”كأس الأمم”، فإني على ثقة من أننا سنقوم بما ينبغي والظفر باللقبين. وكما يقولون كل شيء يمكن أن يحصل في عالم سباقات السيارات”.

وحقق فريق “بتلكو” أداءً ممتازاً على مدار العام بعد أن فاز بالجولات الثلاثة للبطولة حتى الآن. ويبدي مدير الفريق أسامة السعد ثقته بعودة الفريق إلى أرض البحرين حاملاً كأس البطولة.

وقال السعد بعد أن فاز فريقه بالجولة الثالثة في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي: “نشارك في الجولة النهائية مع فرصة جيدة للظفر باللقب نظراً لأننا نمتلك في رصيدنا عدداً جيداً من النقاط. لكن فريقنا “بتلكو” لا يرغب في احتلال المركز الثاني، وعلى الرغم من أنه يكفينا الفوز بأحد المراكز الأربعة أو الخمسة الأولى، إلا سنعمل ما بوسعنا للفوز بأسلوب يعكس طموحنا”.

ومن هنا، فإن مسرح السباق ليس معداً للمنافسة على لقب بطولة “كارتدروم دبي للتحمل 2014” فحسب، وإنما أيضاً على المراكز الأولى ضمن ما يعتبر واحداً من أبرز سباقات التحمل في عالم الكارتنغ الترفيهي.

وقال رايان تاتش، مدير حلبة الكارتدروم: “نحن مستعدون لاستضافة سباق التحمل على حلبة “كارتدروم”، حيث نتوقع منافسة قوية ضمن مختلف الفئات، إذ ستتقرر الألقاب ضمن الفئات الثلاثة عند رفع علم النهاية يوم السبت”.

وأضاف تاتش: “لدينا أيضاً فريق عمل دولي قوي يضم بعض من أبرز الأسماء، ما يثبت بأن سباق “كارتدروم للتحمل 24 ساعة” بات حدثاً رئيسياً على ساحة سباقات الكارتنغ الترفيهي العالمية”.

وسينطلق السباق، وفق أسلوب سباقات “لو مان”، في الساعة 12:00 من ظهر يوم الجمعة ويستمر حتى الساعة 12:00 ظهراً من اليوم السبت عندما يتم رفع علم نهاية السباق. وسوف يلي ذلك تقديم منصة السباق ومن ثم تسليم جوائز البطولة.

أهم المقالات