نوفمبر 06, 2015

العطية يوسّع صدارته في رالي عُمان

يسير السائق القطري ناصر صالح العطية بخطىً ثابتة نحو حفر اسمه وبأحرف من ذهب في سجلات بطولة الشرق الأوسط للراليات مرّة جديدة وذلك بعد تصدّره لمُنافسات اليوم الجُمعة من رالي عُمان الدولي في نسخته الـ 23، موسعاً الفارق مع أقرب منافسيه إلى 50 ثانية.

وفي حال نجح العطية من الفوز برالي عُمان فإنه سيعادل الرقم القياسي بعدد الانتصارات المسجّل من قبل الاماراتي محمد بن سُليّم صاحب الـ 60 انتصاراً.

وحقّق العطية الذي يجلس بجانبه “وجه السعد” الفرنسي ماثيو بوميل منذ مطلع العام الجاري أسرع توقيت في جميع المراحل الست التي أقيمت الجُمعة على متن سيارة “فورد فييستا آر.آر.سي”. وقد بدا من الواضح مدى العزيمة الكبيرة التي يمتلكها القطري على تحقيق الفوز على الرُغم ضمانه لقبه الـ 11 في البطولة الإقليميّة في الجولة الماضيّة التي أقيمت في الأردن.

Khalid Al-Qassimi held second place after SS7 in Oman..jpg

أمّا سائق فريق أبوظبي للسباقات الشيخ خالد القاسمي المشارك على متن سيارة “سيتروين دي أس3 آر آر سي” فقد جاء في المركز الثاني، أمام القطري عبدالعزيز الكواري الذي واجه ثقباً في أحد إطارات سيارته، بينما أكمل خالد السويدي ترتيب السائقين الأربعة الأوائل.

السائق الكويتي صلاح بن عيدان يترقّب حصوله على لقب المجموعة “ن” في رالي عُمان بعدما أنهى اليوم في المركز الخامس في الترتيب العام والأوّل ضمن مجموعته.

سيف الحارثي سجّل أفضل نتيجة لسائق عُماني بإحرازه للمركز السادس بعدما خسر زكريا العوفي وقتاً ثميناً في المرحلة السابعة، فيما تقدّم الإماراتي منصور بالهلي على مواطنه وزميله في فريق أبوظبي للناشئين سعيد بن طوق ضمن منافسات فئة الدفع الثنائي.

نذكر بأنّ 10 سيارات من أصل 14 أنهت جميع مراحل اليوم.

نتائج اليوم الجمعة لرالي عُمان الدولي 2015:
1. ناصر صالح العطية / ماثيو بوميل // فورد فييستا آر آر سي// 1:14:11.2 س
2. خالد القاسمي / كريس باترسون // سيتروين دي أس3 آر آر سي// 1:15:29.8 س
3. عبدالعزيز الكواري / مارشال كلارك // فورد فيستا آر آر سي // 1:15:54.6 س
4. خالد السويدي / جيوفاني بيرناكيني // فورد فييستا آر آر سي// 1:17:45.3 س
5. صلاح بن عيدان / فيلي أوسلاج // ميتسوبيشي لانسر إيفو10 // 1:23:00.9 س
6. سيف الحارثي / سالم العبري // ميتسوبيشي لانسر إيفو10 // 1:30:21.0 س

أهم المقالات