مارس 11, 2015

ناصر العطية بمواجهة ألمع السائقين في رالي الكويت

يدخل حامل لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات ناصر صالح العطية منافسات رالي الكويت الدولي ضمن قائمة مذهلة من المنافسين تصل إلى حدود الـ 20 فريقاً موزعين على 9 جنسيات مختلفة نهاية الأسبوع الجاري.

ويتألف الرالي الذي يتم تنظيمه من قبل نادي باسل السالم الصباح للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع النادي الدولي الكويتي للسيارات من 13 مرحلة خاصة على امتداد يومي الجمعة والسبت.

وتأتي مشاركة العطية في رالي الكويت بعد دخوله الأسبوع الماضي معركة ملحمية على صعيد بطولة العالم للراليات ضمن فئة الـ “دبليو،آر،سي،2” مع السائق الأوكراني يوري بروتاسوكس حيث إستقر الفوز في نهاية المطاف بجعبة السائق القطري. وسيشارك العطية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل ومنافسه عبدالعزيز الكواري ومارشال كلارك اللذين بدورهما انهيا رالي المكسيك ضمن منافسات الـ “دبليو، آر، سي 2” في مركز رابع أكثر من مشرف، حيث سيحاولون الوصول على وجه السرعة من المكسيك للحاق بركب المنافسين والتمرن على المراحل الخاصة لرالي الكويت. كما سيكون من بين المغادرين مدير فريق “أوتوتيك موتورسبورت” كين سكيدمور والعديد من الميكانيكيين.

Al Qassimi_3.JPG

ومن المتوقع وصول السائقين اليوم الى الكويت إذ سيتوجب عليهم الإعتياد والتأقلم مع نمط نوم جديد، كما سيتوجب عليهم أيضاً التكيف مع المراحل الخاصة السريعة، أي على العكس من المناطق التقنية الجبلية التي واجهوها في المكسيك.

وسيحاول المنافسين الآخرين وعلى رأسهم الشيخ خالد القاسمي ويزيد الراجحي الإستفادة من هذا العامل لصالحهم وتقديم أقصى ما يمكن تقديمه من أجل التغلب على العطية الذي يتصدر البطولة الإقليمية بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه.

ونجح القاسمي في اللحاق بالعطية خلال جولة قطر الإفتتاحية، بينما إنسحب الراجحي من المنافسات أثناء منافسته على الصدارة، وهو سيكون بأمس الحاجة الى تسجيل نقاطه الأولى بالبطولة إذ يتطلع نحو الصعود الى منصة التتويج في الحدث الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ عذبي نايف جابر الأحمد الصباح.

11021149_889366587751927_5913645969009380354_n.jpg

يطمح الشيخ خالد القاسمي مع ملاحه كريس باترسون في رالي الكويت الدولي هذا العام لإعادة إنجاز 2010 عندما حقق الفوز عن جدارة واستحقاق وقال: “سبق وأن حققت الفوز في رالي الكويت الدولي وهو من الراليات المفضلة لدي كون مساراته محددة وطبيعة مراحله أقل وعورة مقارنة بغيره من الراليات، إلا أن هذا لا يلغي عنصر المنافسة الذي لطالما تمتع به رالي الكويت. انهيت الرالي العام الماضي في المركز الثاني والهدف هذا العام هو المنافسة حتى الرمق الأخير وتكرار إنجاز 2010 إن شاء الله”.

كما سيكون من بين المشاركين عمّ السائق عبدالعزيز الكواري، عبدالله الذي سيجلس إلى جانبه داخل مقصورة الـ “فورد فييستا آر5” الملاح الإيرلندي كيليان دافي، وعلى متن سيارة مشابهة ستأتي مشاركة خليفة العطية وهو شقيق ناصر من أجل المنافسة على المراكز الأولى، خصوصاً وانه نجح في جولة قطر وخلال مشاركته الأولى على متن سيارة مصنفة ضمن هذه الفئة من الوصول في المركز الثالث ضمن الترتيب العام.

وستكون دولة الكويت ممثلة بشكل كبير أيضاً في الرالي الذي يقام على أرضها من قبل مسعود الصالح الذي سيقود سيارة “فورد فييستا آس،2000” بينما سيؤمن له الملاحة مواطنه سليمان الهلال.

11018721_789211207831467_924232311216506381_o.jpg

في وقت نجح بطل الكويت الحالي للراليات صلاح بن عيدان من إنهاء رالي قطر في المركز الرابع ضمن الترتيب العام حاصداً بذلك أكبر عدد من النقاط ضمن المجموعة “ن”. ولكن رالي الكويت سيكون بغاية الصعوبة عليه وعلى ملاحه فيلي أوسلاج، إلا إنه سيحاول تكرار تأديته من جديد وتقديم عروض قوية على متن سيارة “ميتسوبيشي لانسر ايفوليوشن 9”. وستكون المنافسة على أشدّها بينه وبين بطل الشرق الأوسط لسائقي سيارات المجموعة “ن” خلال الموسمين الأخيرين مشاري الظفيري بالإضافة إلى كل من صالح العلي وداوود الغربللي ومحمد الظفيري من دولة الكويت ورشيد النعيمي من دولة قطر.

وسيشهد رالي الكويت عودة فريق أبوظبي للناشئين إلى الساحة الإقليميّة للمرة الأولى هذا العام بعدما تغيّب الرباعي عن الجولة الافتتاحية من البطولة التي أقيمت الشهر الماضي في قطر. ويتألف الفريق من أربعة سائقين ناشئين يقودون سيارات “سيتروين دي،أس3″، وهم محمد المطوّع، ومحمد السهلاوي، ومنصور بالهلي وسعيد بن طوق والذين سيحصلون على مساعدة من ألمع الملاحين على مستوى العالم والمنطقة.

أما السائقة الألمانية إديث وايز فستكون المرأة الوحيدة المشاركة في رالي الكويت الدولي حيث ستحاول تحقيق نتيجة جيدة بعدما أنهت رالي قطر في المركز الثامن في الترتيب العام والثالث ضمن المجموعة “ن”.

10960291_797105187006139_590605048501369418_o.jpg

أكمل السائقون التعرف على مراحل الرالي اليوم حيث ستبدأ المنافسات رسمياً يومي الجمعة والسبت.

قائمة المشاركين برالي الكويت الدولي:

1. ناصر صالح العطية (قطر)/ماثيو بوميل (فرنسا) فورد فييسا آر،آر،سي
2. خالد القاسمي (الإمارات)/كريس باترسون (بريطانيا) سيتروين دي،أس،3 آر،آر،سي
3. يزيد الراجحي (السعودية)/مايكل أورر (بريطانيا) فورد فييسا آر،آر،سي
4. عبدالعزيز الكواري (قطر)/مارشال كلارك (بريطانيا) فورد فييسا آر،آر،سي
5. خالد السويدي (قطر)/جون هيغنز (إيرلندا) فورد فييسا آر،آر،سي
6. خليفة العطية (قطر)/عادل حسين (قطر) فورد فييسا آر،آر،سي
7. عبدالله الكواري (قطر)/كيليان دافي (إيرلندا) فورد فييستا آر5
8. مسعود الصالح (الكويت)/سليمان الهلال (الكويت) فورد فييستا آس2000
9. صلاح بين عيدان (الكويت)/فيلي أوسلاج (سلوفينيا) ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9
10.مشاري الظفيري (الكويت)/مبارك الظفيري (الكويت) ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9
12.صالح العلي (الكويت)/لم يعلن ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 8
14. داوود الغربللي (الكويت)/فارس الظفيري (الكويت) سوبارو امبريزا
15. رشيد النعيمي (قطر)/عارف يوسف محمد (الإمارات) ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10
16. محمد المطوّع (الإمارات)/ستيفان ماكولي (بريطانيا) سيتروين دي،آس3
17. محمد السهلاوي (الإمارات)/كريغ باري (بريطانيا) سيتروين دي،آس3
18. إيلي شاشاتي (الكويت)/ناجي صفير (لبنان) سوبارو امبريزا
19. اديث وايز (ألمانيا)/فيكي بساراكيس (اليونان) ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9
20. منصور بالهلي (الإمارات)/خالد الكندي (الإمارات) سيتروين دي،آس3
21. سعيد بن طوق (الإمارات)/آلان هاريمان (بريطانيا) سيتروين دي،آس3
22. محمد الظفيري (الكويت)/نواف العنزي (الكويت) ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 8

ترتيب بطولة الشرق الأوسط بعد المرحلة الأولى:

1. ناصر صالح العطية (قطر) 25 نقطة
2. خالد القاسمي (الإمارات) 18 نقطة
3. خليفة العطية (قطر) 15 نقطة
4. صلاح بن عيدان (الكويت) 12 نقطة
5. خالد السويدي (قطر) 10 نقاط
6. علي مسغارها (إيران) 8 نقاط
7. عبدالله الكواري (قطر) 6 نقاط
8. إديث وايز (ألمانيا) 4 نقاط

أهم المقالات