ديسمبر 02, 2021

انطلاق رالي عمان صحار الدولي 2021

ينطلق رالي عُمان صحار الدولي 2021 اليوم، الخميس، في السادسة مساء عبر احتفالية مثيرة في القرم، قلب عاصمة سلطنة عمان

إذ تنظم الجمعية العمانية للسيارات، الحدث المكون من 12 مرحلة، وهو الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2021،

وقد اجتذب أكثر من عشرة طاقماً في القسم الدولي بخلاف 11 فريقًا آخر، والذين سيتناولون الجولتين الثانية والثالثة من رالي عمان

التعديلات الطفيفة لمسار السباق ستسهم بدورها في أن يصل المتنافسون الآن إلى مسافة تبلغ 214.38 كيلومترا كتحدى مثير على طريق يبلغ طوله 685.97 كيلومترا.

ينطلق المتنافسون للركض عبر ثلاث مراحل خاصة بالحصى تشكل مسار يوم الجمعة مع مسافة 22.04 كيلومتر من مسرح الخوض.

يسبق الركض الأول العروض الخاصة في المسفاة وسعال، مع العودة وقت الغداء إلى الخدمة قبل إعادة الإختبارات الثلاثة في فترة ما بعد الظهر.

رالي عمان

يمر المتنافسون عبر قرية الأبيض لنحو مسافة (13.09 كم)، وقلقال (17.17 كم) ونخل (19.26 كم)

يبدأ  جدول الأعمال صباح يوم السبت، قبل إعادة تجميع وتوقف آخر للخدمة.

 تتكرر العروض الثلاثة الخاصة في فترة ما بعد الظهر قبل أن يتم تقديم الجوائز وإنهاء المنصة في القرم من الساعة ٤.52 فصاعدا.

ففي حين أن ناصر صالح العطية ، بطل الراليات الإقليمي 17 مرة، هو المرشح الأوفر حظًا للتكريم العام في حدث الاتحاد الدولي للسيارات الرئيسي، هناك العديد من المتنافسين على التكريم في قسم بطولة عمان للراليات الذي قد تأخر.

هناك أيضا أربع سيارات هي ميتسوبيشي لانسر، وزوج من تويوتا ياريس، وكيا ريو، واثنتان من طراز Can-Ams، وعدد كبير من سيارات ياماها، منحت تصريح الدخول الوطني.

أما المصنف في العشرين من عمره ويتصدر القائمة، حميد القاسمي، بسيارته المتسوبيشي، يواجه منافسة في مجموعة إن N4 مع هيثم السومر وحمود الطوقي وغيث القاسمي.

تم تصنيف طرازي تويوتا لهيب الخروصي ويقظان الراشدي في المجموعة أ، في حين أن كيا لمصعب السومار هي الوافد الوحيد في فئة آر سي RC3.

مع تزايد شهرة قسمي تي 3 و تي 4، في جميع أنحاء العالم في الأحداث عبر البلاد، فليس من المستغرب أن يتم إدخال أربع سيارات في عمان.

بينما يتنافس نزار الشنفري المخضرم في الرالي و يقود سيارته Can-Am إلى جانب السيارة المماثلة لخالد الشنفري وزوج من ياماها Yamaha YXZsواى إكس زد إس التي يقودها اللبناني آلان نوفل والسائق المحلي محمد الشنفري.

قد يهمك: رالي داكار النسخة الأولى ١٩٧٩

 

أهم المقالات