نوفمبر 28, 2021

ناصر العطية الفائز باللقب 6 مرات يتصدر بطولة رالي عمان صحار الدولي 2021

يتصدر ناصر صالح العطية، الفائز بلقب بطولة الاتحاد الدولي للسيارات، وبرقماً قياسياً لنحو 6 مرات في رالي بطولة الشرق الأوسط (MERC)، قائمة المشاركين في رالي عمان الدولي صحار 2021.

إذ تقام الجولة الأخيرة من السلسلة الإقليمية بعد ذلك، عطلة نهاية الأسبوع خلال (2-4 ديسمبر).

يتحد الفائز بست مرات في رالي عُمان مع السائق الفرنسي ماتيو بوميل (الفائز مرتين) قبل أن يتوجه إلى المملكة العربية السعودية لمحاولة إضافة كأس العالم 2021 لسباق الراليات عبر البلاد إلى البطولة.

 

التاج الإقليمي السابع عشر الذي حصل عليه العطية عبر سيارة فولكس واجن بولو جي تي آي آر R5 التي تديرها أوتوتك موتورسبورت كان عندما تم إلغاء الجولة الخامسة من السلسلة في الكويت في وقت سابق من هذا الشهر.

ويواجه العطية منافسة مع 11 متسابقا في فئة الاتحاد الدولي للسيارات و 11 سائقًا آخر يتنافسون في الجولتين الثانية والثالثة من بطولة عمان للراليات التي ستخوض مباشرة خلف ميدان الاتحاد الدولي للسيارات.

فيما سيقدم الشاب العماني الموهوب عبد الله الرواحي والقطري ذو الخبرة ناصر خليفة العطية المنافسة الرئيسية على المصنف الأول.

كان الرواحي وصيفاً على العطية في عام 2020 ومرة أخرى يتحد مع الأردني عطا الحمود بطراز سكودا فابيا إيفو، و العطية من خلال فورد فييستا مع مساعد السائق جيوفاني بيرناتشيني..

سيطر الكويتي مشاري الظفيري على فئة إم إي آر سي2 MERC2 لسيارات جروب إن آر 4 Group NR4، في المواسم الأخيرة، وقد قاد سبعة طرازات من ميتسوبيشي وسوبارو في صراع للحصول على مرتبة الشرف.

وتأتي المنافسة من سلطنة عمان مع كل من زكريا العوفي، و زكريا العمري، جراح الطوقي وفيصل الراشدي، اللبناني أحمد خالد ، الأردني إيهاب الشرفا.

 

يتحد هنري كاهي اللبناني مرة أخرى مع كارلوس حنا في سكودا فابيا في فئة إم إي آر سي MERC3 ويخرج عاصم عارف الأردني من الملعب الدولي في سيارته رينو كليو آر إس.

وسيُسمح لأطقم العمل بإجراء استطلاع للمراحل الخاصة بالحصى السريع والمتدفق يومي الثلاثاء والأربعاء.

يتم تنظيم الحدث من قبل الاتحاد العماني للسيارات ويبدأ رسميًا من الواجهة البحرية في القرم في الساعة 18.00 مساء الخميس.

وستتناول الأطقم بعد ذلك 12 مرحلة و 215.10 كيلومترا تنافسيا في طريق 629.21 كيلومترا يومي الجمعة والسبت.

ويعد رالي عمان الدولي هو واحد من أقدم الأحداث الرياضية للسيارات في الشرق الأوسط ويعود تاريخه إلى عام 1979، عندما فاز السويدي هاري كالستروم وكليس بيلستام بسباق داتسون 160 J / SSS.

ودخل الحدث بطولة الشرق الأوسط للراليات FISA الافتتاحية في عام 1984، وتعاون القطري سعيد الهاجري مع البريطاني جون سبيلر ليحقق الفوز بسيارة بورشه إس سي آر إس 911 .

حقق العطية البطل المدافع عن لقبه الآن ستة إنتصارات في عُمان، حيث حقق أسطورة دبي محمد بن سليم الرقم القياسي بسبعة انتصارات بين عامي 1986 و 1998.

عاد الرالي إلى جدول إم إي آر سي MERC مع بداية عام 2020 وذلك بعد غياب دام أربع سنوات.

أهم المقالات