نوفمبر 12, 2021

انطلاق السباق السنوي الثاني لمالكي سيارات بوجاتي في الإمارات العربية المتحدة

تضيء إحدى عشرة تحفة من روائع بوجاتي، بأشعة الشمس المتساقطة عبر أشجار النخيل على الخليج العربي، مع نسيم البحر المنعش الذي يملأ الهواء ويعانق أسطول من السيارات الرياضية الخارقة الرائدة جاهز للانطلاق على الطريق، بالتوجه جنوب غرب دبي ونزولاً إلى عاصمة الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، حيث انطلاق السباق السنوي الثاني لمالكي سيارات بوجاتي في الإمارات العربية المتحدة.

تشتهر دبي بناطحات السحاب الشاهقة، وهي مدينة الرؤية والابتكار، ويعد برج خليفة، الذي يعد أطول مبنى في العالم، بمثابة الخلفية المثالية المثيرة لسيارات بوجاتي المذهلة التي يبلغ عددها 11 سيارة، إذ اجتمع ملاك بوجاتي في الصباح بفندق قصر الأمارات، ومنتجع الحبتور الشهير الفخم.

للعام الثاني على التوالي، إستضافت شركة الحبتور للسيارات، الشريك الرسمي لشركة بوجاتي في الإمارات العربية المتحدة، الحدث بالتعاون مع شركة بوجاتي للسيارات.

فبينما كانت مجموعة السيارات تتألق بشكل مبهر بين الأعمدة الحجرية الطويلة التي تزين مدخل الفندق، مع 176 أسطوانة جاهزة للاشتعال، كان من بين مجموعة السيارات الحصرية للغاية هى طرازات شيرون سبورت، وأربع سيارات شيرون، وواحدة من طراز فيرون، و سيارة فيرون جراند سبورت، وأخرى فيرون سبورت فيتيس.

واكملت وحدتان من طراز شيرون بير سبورت، وواحدة من شيرون سوبر سبورت ، مجموعة الطرازات.

قبل الانطلاق حان الوقت للحصول على إحاطة سريعة من آندي والاس أسطورة سباقات السيارات، الفائز بلقب لومان وبوجاتي بيلوت أوفيسيل.

وانضمت إدارة مجموعة الحبتور للسيارات، الشريك الرسمي لشركة بوجاتي لدى دولة الإمارات، إلى العملاء في طريقهم خلال اليوم، قبل الكشف عن وجهتهم النهائية، والتي ظلت سرية حتى اللحظات الأخيرة.

وعلق كوستاس بساريس، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا قائلاً: الإمارات العربية المتحدة موطن للعديد من عملاء بوجاتي الأكثر حماسةً وولاءً.

كانت مشاهدة 11 من أعظم إبداعات بوجاتي تسير في قافلة عبر وسط مدينة دبي وأبو ظبي بمثابة تمثيل حقيقي لوجود العلامة التجارية وشعبيتها في المنطقة.

على طول طريق يبلغ 150 كيلومترا، أنطلق العملاء في قافلة على طريق ساحلي خلاب باتجاه جزيرة السعديات – وهي مركز ثقافي بشواطئ ذات رمال بيضاء طبيعية – في رفاهية كاملة لماكيناتهم التي تعمل بنظام دبليو W16.

تشتهر مقصورة كل من طرازي شيرون و فيرون بإهتمامهما الفريد بالتفاصيل وجودة المواد، التي يتمتع بها التصميم الداخلي المليء بالجلد مثلما في طراز فيرون والمزود بمفاتيح الألمنيوم المصقولة بخبرة بيئة فاخرة حقا.

انضمت شيرون إلى شقيقتها الأصغر، وهي أسرع وأقوى سيارة رياضية فائقة السرعة صنعتها بوجاتي على الإطلاق، وأستمر تحسين صيغتها الأصلية منذ إطلاقها في عام 2016.

أحضرت بوجاتي سيارتين من طراز شيرون بير سبورت، وواحدة  شيرون سوبر سبورت، إذ تشكل هذه الإصدارات من سيارة الطريق الأيقونية حصريا الوحدات الأربعين التي جاءت ضمن تحسينات العملاء المخصصة حسب الطلب مؤخرا.

نظرًا لكون شيرون الأكثر ديناميكية والأكثر تسارعا، ستجد شيرون بير سبورت طريقها للقمة بفضل جناحها الخلفي الموسع وإعداد القوة السفلية العالية، كما يكمل الهيكل المعدّل جنبا إلى جنب مع توجيه عزم الدوران الديناميكي، و محرك دبليو W16 سعة 8.0 ليتر، ينتج قوة 1500حصان للسيارة الرياضية الفائقة.

تجوب شيرون سوبر سبورت بجانب الطريق السريع E11 بين دبي وجزيرة السعديات، مما يدل على العمق الحقيقي لأداء عائلة شيرون.

تشتهر سيارة جراند توريزم بقدرتها الرائعة مع سرعة قصوى تبلغ 440 كم / ساعة، إنها أسرع مركبة إنتاج من بوجاتي.

لكن مع نسخة معدلة بالكامل مزودة بمحرك دبليو W16 سعة 8.0 ليتر ينتج قوة 1600 حصان، فهى أكثر توحشا، مع هيكل السيارة “طويل الذيل” الممتد بحوالي 25 سم لتدفق الهواء الأمثل.

مع اقتراب الرحلة من نهايتها، أصبحت الوجهة النهائية الآن في الأفق.

فندق قصر الإمارات، المعروف بإستضافته للرؤساء والدبلوماسيين، يلوح في الأفق مع وصول القافلة إلى عاصمة الدولة أبو ظبي، كمرسى خاص يطل على الخليج الطبيعي الرائع وقصر الوطن- القصر الرئاسي لدولة الإمارات العربية المتحدة – حيث ينتظر السائقين وهم يقفون في وضع شبه دائري خارج المكان، ويستمعون إلى ألحان عازفي القيتارة.

قد يهمك: بوغاتي شيرون بور سبورت 2021 ذات اداء خيالي

 

أهم المقالات