ديسمبر 05, 2021

عبد الله الرواحي يصنع التاريخ بفوزه برالي عمان صحاري الدولي 2021

أصبح عبد الله الرواحي أول عماني في تاريخ رياضة السيارات يفوز برالي عمان صحار الدولي 2021 يوم السبت.

بمساعدة السائق الأردني عطا الحمود، قاد الرواحي سيارته SRT شكودا فابيا إيفو إلى فوز مذهل من البداية إلى النهاية بفارق فوز قدره 21 دقيقة و 22.5 ثانية.

رالي عمان صحار الدولي 2021

وبذلك، انضم الشاب الموهوب إلى المخضرم نزار الشنفري (رالي قطر – 1999) كواحد من اثنين فقط من العمانيين في التاريخ فازا بجولة من بطولة FIA Middle East Rally Championship (MERC) منذ إنشائها في عام 1984.

فاز الرواحي بجميع المراحل الـ 12 الخاصة المطالب بالحصى في الحدث واكتسب وقتًا ثمينًا خلف عجلة سيارته الجديدة قبل الشروع في حملة MERC كاملة في عام 2022.

يعني هذا الإنجاز أن العماني أصبح الفائز الحادي والأربعون في حدث MERC في الجولة 221 من السلسلة الإقليمية. أصبح الحمود حسب الأصول ثاني مساعد أردني في تاريخ البطولة يفوز بجولة من المسلسل: حقق مواطنه خالد زكريا ستة انتصارات خلال فترة قصيرة جالسًا إلى جانب محمد بن سليم وفوزًا منفردًا في الأردن مع أمجد فرح.

رالي عمان صحار الدولي 2021

تغلب القطري ناصر خليفة العطية ومساعده الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني على ثقب في اليوم الأول استغرق وقتًا طويلاً ليحصد المركز الثاني في سيارة فورد فييستا R5.

 وضع الوصيف السابق في MERC سلسلة من ثاني أسرع الأوقات في اليوم الأخير لإصلاح زكريا ومحمد العامري. كان عزاء العامري هو توجيه سيارته سوبارو إمبريزا للنجاح في قسم MERC2 والانتهاء من الخطوة الأخيرة من المنصة في المركز الثالث بشكل عام، على الرغم من التأخير بسبب المشكلات الميكانيكية في SS12.

تعاون السائق الأردني إيهاب الشرفا مع عماد جمعة ليحرز المركز الرابع، وظل عاصم عارف، بشراكة مع أحمد جنخوت، بعيدًا عن المشاكل في سيارته الصغيرة ذات الدفع الرباعي رينو كليو آر إس لتأكيد لقب بطولة 2021 MERC3 في غياب المنافس ولمدافع عن اللقب هنري كاهي. أنهى عارف السباق خامساً.

وحقق العداء العماني فيصل الراشدي المركز السادس في المركز السادس مع يقظان الراشدي وسيارته سوبارو امبريزا. أُجبر جراح الطوقي على التقاعد بسيارته سوبارو إمبريزا بعد مشاكل ميكانيكية في المرحلة التاسعة.

رالي عمان صحار الدولي 2021

لم يتمكن هيثم السومر من بدء الجولة الثالثة من بطولة عمان للراليات بعد المشاكل التي أصابت سيارته ميتسوبيشي لانسر يوم الجمعة.

كان حامد القاسمي هو الأسرع في المراحل الست في اليوم الأول، لكن حادث المرحلة الثامنة اصطف على جانبي سيارته الميتابوليتي، وفتح الباب أمام وهيب الخريسي ومصعب السومر للقتال من أجل الرالي الوطني، مع الأول. ليضمن فوزاً مريحاً بسيارته تويوتا يارس.

سيتم إصدار التقويم الرسمي لبطولة FIA الشرق الأوسط للراليات 2022 بعد اجتماع المجلس العالمي للاتحاد الدولي للسيارات في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

 

أهم المقالات