فبراير 26, 2023

انطلاقة رائعة لرالي أبوظبي الصحراوي

برعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، انطلق رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الثانية الثلاثين صباح اليوم (الاحد) ويستمر حتى الثالث من مارس المقبل.

وغادر عشرات السائقين والدراجين أبوظبي باتجاه مدينة الظنة، حيث تقام مرحلة المشاهدين الاستعراضية الخاصة في الظنة لأول مرة في تاريخ الرالي على مدى 32 عاماً، وذلك قبل انتقالهم الى منطقة الظفرة الصحراوية الزاخرة بالمناظر الطبيعية الصحراوية الخلابة لخوض غمار مراحل رالي أبوظبي الصحراوي المصنف الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية للسيارات (فيا) وبطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم).

وبدأ المتسابقون القادمون من جميع أنحاء العالم بعملية التسجيل وتوثيق المستندات والفحص الفني يوم أمس السبت في أبوظبي قبل الانتقال إلى الظنة.

ومع أحتفال رالي أبوظبي الصحراوي بالذكرى الثانية والثلاثين لتأسيسه، قامت منظمة الامارات للسيارات والدراجات النارية، منظمة الرالي، وأدنوك للتوزيع، الشريكة في مجال الطاقة  لعام 2023، بنقل مرحلة المشاهدين الاستعراضية الخاصة إلى مدينة الظنة لأول مرة في تاريخ الرالي.

 وقطع المتسابقون وطواقم الدعم مرحلة انتقالية مسافتها 250 كم من أبوظبي إلى الظنة في الصباح. ويشكل اقامة المرحلة الاستعراضية في الظنة خطوة ايجابية في الترويج بصورة أوسع للرالي وجعل فعالياته أقرب إلى الجمهور المحلي وعشاق رياضة رياضة السيارات.

وسجل ناصر العطية من فريق تويوتا جازو ريسينغ أسرع زمن في فئة تي 1 في المرحلة الاستعراضية الخاصة بالمشاهدين في الظنة، وفاز الليتواني روكاس باكيوسكا في فئة تي 4، وفاز النمساوي توبياس إبستر، ابن شقيق أسطورة كيه تي إم هاينز كينيغادنر في فئة رالي 2.

وذهبت فئة الكواد إلى حامل اللقب مرتين عبد العزيز الأهلي من فريق أبوظبي الذي تم تشكيله حديثاً. وستبدأ المرحلة الأولى غدا من غياثي وتنتهي في ليوا بالقرب من تل مرعب  بمسافة 404 كم بما في ذلك مرحلة انتقالية مسافتها 242 كم.

وفي فئة الدراجات النارية، تقدمت هوندا مع بابلو كوينتانيلا وأدريان فان بيفرين أمام توبي برايس بدراجة (كيه تي إم)، واحتل الدراجين الأربعة المراكز الأربعة الأولى في بطولة الاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم).

 وتعرض سكايلر هاوز بدراجة (هوسكفارنا)، الذي يحتل حالياً المركز الثالث في الترتيب العام، ليوم سيئ مسجلا أبطأ زمن  في فئة رالي جي بي.

وتنطلق صباح الغد الاثنين عبر صحراء منطقة الظفرة المرحلة الأولى من خمس مراحل ومسافتها الاجمالية 1915 كم وهي أطول من مسافة نسخة رالي العام الماضي. وتؤدي إلى انتهاء الرالي في العاصمة الإماراتية بعد ظهر يوم الجمعة المقبل.

 

 

أهم المقالات