فبراير 23, 2023

وصول أبطال الراليات الصحراوية إلى أبوظبي استعداداً للرالي

 يمثل الفوز بألقاب رالي أبوظبي الصحراوي علامة بارزة في إنجازات الراليات الصحراوية. وقد وصلت مجموعة من أفضل نجوم الراليات الصحراوية في العالم إلى العاصمة الإماراتية مصممين على الفوز بألقاب الرالي.

وسينطلق رالي أبوظبي الصحراوي في 25 فبراير، وسيضم هذا الحدث الرائع الذي يستمر سبعة أيام عدداً أكبر من المتنافسين مما كان عليه في عام 2022، عندما أصبح الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية في الموسم الافتتاحي.

وسينطلق في نهاية هذا الأسبوع أكثر من 150 متسابقاً إلى صحراء منطقة الظفرة، وقد شجع الرالي مجموعة واسعة من المواهب الصاعدة على المشاركة ومنهم الدراج أليكس ماكينيس المقيم في الإمارات العربية المتحدة والبالغ من العمر 18 عاماً في فئة موتو آر 2، والسائق الإسباني البالغ من العمر 18 عاماً باو نافارو في فئة تي 4 وصولاً إلى السائق الفرنسي كلود فورنييه المنافس في  فئة تي 3.

ولا يزال رالي أبوظبي الصحراوي أحد أكثر الراليات تحدياً في أجندة البطولة المرموقة، حيث يستمر في الاعتماد على 32 عاماً من التراث، وسيقدم الآن واحدة من أكثر الطرق إثارة لمنافسي بطولة الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) وبطولة الاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم).

ويلعب الشريك الرسمي للسيارات، الفطيم تويوتا، دوراً حاسماً في إنجاح هذا الحدث العالمي.

ويواصل منظمو الرالي، منظمة الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، والفطيم تويوتا، الاعتماد على علاقاتهما الناجحة، حيث قدمت الفطيم تويوتا أسطولاً من المركبات لاستخدامها من قبل المسؤولين، والمارشالات، والمتطوعين، ووسائل الإعلام خلال نسخة العام الماضي من رالي أبوظبي الصحراوي.

وستضمن سيارات الفطيم تويوتا الموثوقية في واحدة من أصعب البيئات في العالم مرة أخرى مع انطلاق الرالي في نهاية هذا الأسبوع. وتجلب الفطيم تويوتا الاماراتية تراثاً عظيماً خاصاً بها إلى رالي أبوظبي الصحراوي بتاريخه الطويل الحافل.

وبالإضافة إلى تقديم خبراتها لدعم جهود منظمة الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، سيكون لتويوتا أيضاً حضور قوي على المسار في رالي أبوظبي الصحراوي.

ويتطلع السائق القطري ناصر العطية، البطل المدافع عن لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية إلى الفوز بألقاب السائقين والمصنعين مع فريق تويوتا جازو ريسينغ هذا العام. وتويوتا جازو ريسينغ هذا العام.

يمكن للقطري تأمين نقاط حاسمة تجاه تلك الأهداف في شركة أبوظبي للتوزيع، بعد أن فاز بالحدث في تويوتا هيلوكس أوفردرايف في عامي 2016 و 2021.وبامكان القطري حصد نقاط ثمينة من أجل الافوز في رالي أبوظبي الصحراوي، حيث فاز بلقب الرالي عام 2016 وعام 2021 بسيارة تويوتا هايلوكس اوفردرايف.

واستقطب رالي أبوظبي الصحراوي نخبة من أبرع السائقين والدراجين للمنافسة المرتقبة على دروب الامارات العربية المتحدة الصحراوية، حيث تواصل منظمة الإمارات للسيارات  والدراجات النارية الترويج للأحداث الدولية في المنطقة.

وتجلب الفطيم تويوتا مزيداً من المصداقية إلى رالي أبوظبي الصحراوي ومهمته المتمثلة في توفير الفرص وتطوير المواهب الصاعدة في رياضة السيارات في الإمارات العربية المتحدة.

ويتجلى ذلك في الإطلاق الأخير لأكاديمية الفطيم تويوتا موتورسبورت. لتصبح سفيراً لتويوتا الإمارات العربية المتحدة لعام 2023 لمدة عام، وستشمل سيارة سيارة تويوتا جي آر، ورحلة إلى سباق عالمي حيث تتنافس تويوتا، وفرصة للمشاركة في  سباق كروس كانتري شالنج- وكلها يمكن أن تحدث فرقاً هائلاً في مهارات السائق الصاعد القادم.

ومن بين المتنافسين في رالي أبوظبي الصحراوي لهذا العام الفائزون المحظوظون في “الطريق إلى داكار” الذي تنظمه أموراي سبورت أورجانايزيشن كجزء من الحدث، ويعد “الطريق إلى داكار” مفتوح أمام الصاعدين في كل من فئتي FIM Rally 2 و FIA SSV T4  وسيتم منح الفائزين من هذه الفئات التسجيل المجاني في نفس الفئة في رالي داكار 2024.

ويقام رالي أبوظبي الصحراوي برعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبدعم ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ويقدمه مجلس أبوظبي الرياضي، وبدعم أدنوك للتوزيع الشريك في قطاع الطاقة لهذا العام، وشريك السيارات تويوتا الفطيم، وطيران أبوظبي، ومياه العين، ودعم حكومي من وزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية، وشرطة أبوظبي، والدفاع المدني، وشركة أبوظبي للتوزيع، وبلدية منطقة الظفرة، وشريكنا الإعلامي قناة أبوظبي الرياضية.

 

أهم المقالات