نوفمبر 18, 2022

أهم المنافسات في السباق الأخير من بطولة الفورمولا 1 لعام 2022

بالرغم من حسم المنافسة في بطولة العالم لفورمولا1 على لقبي السائقين والصانعين لصالح ماكس فيرستابن وفريق ريد بول، إلا أن المنافسة لا تزال على أشدها في كل من البطولتين على مراكزهما المتقدمة، ومن المتوقع أن تشهد مجريات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي لعام 2022 منافسة عالية.

جائزة الفورمولا 1 أبوظبي 2022

وحسم فريق ريد بول لقب الصانعين بعد تحقيق ماكس فيرستبان الفوز في سباق جائزة الولايات المتحدة الأمريكية للفورمولا1 خلال الشهر الماضي، محرزًا اللقب بعد غياب استمر منذ عام 2013، منهيًا بذلك سيطرة فريق مرسيدس على لقب الصانعين في حقبة محركات التوربو الهجينة.

وفيما يسعى ريد بول لاختتام ناجح لموسم هيمن فيه الفريق وسائقه الأول على منافساته، تتضمن مجريات الحدث منافسة مفتوحة على العديد من المواقع المتقدمة، ومن ضمنها:

بطولة السائقين

معركة المركز الثاني بين سيرجيو بيريز وشارل لوكلير

بعد رفض فيرستابن للانصياع إلى تعليمات فريقه بالسماح لبيريز بتجاوزه في اللفة الأخير من سباق البرازيل، الأمر الذي لا يزال صداه يتردد في عالم الفورمولا1، يصل سيرجيو بيريز وشار لوكلير إلى أيوظبي وفي رصيد كل منهما 290 نقطة، ولكن لوكلير يتقدم منافسه على سلم ترتيب البطولة في المركز الثاني لتحقيق عددًا اكبر من الانتصارات خلال الموسم.

المنافسة بين جورج راسل ولويس هاملتون

توج سباق البرازيل جهودًا دؤوبة لفرق مرسيدس في تحسين سياراتهم التي شهدت موسمًا صعبًا، وحقق سائقا الفريق المركزين الأول والثاني على حلبة ساو باولو، فيما تمكن جورج راسل من تحقيق فوزه الأول في سباقات الفورمولا1، الأول لفريق مرسيدس في موسم 2022 بعد أداء مذهل، متغلبًا على زميله لويس هاملتون الذي حل ثانيًا. وضمن جورج راسل المركز الرابع في بطولة السائقين بشكل شبه مؤكد بفارق 25 نقطة عن هاملتون، إلا أن الأخير يسعى لتحقيق الفوز ومتابعة مسيرته في تسجيل فوز واحد على الأقل في موسم الفورمولا1 منذ عام 2009.

فيتيل في سعي لتسجيل النقاط في ختام مسيرته

سيباستيان فيتيل

تتجه أنظار جمهور الفورمولا1 إلى سيباستيان فيتيل في أبوظبي حيث يجلس خلف مقود سيارة الفورمولا1 مشاركًا في منافسات البطولة للمرة الأخيرة. وخابت آمال حامل لقب بطولة العالم أربع مرات في تسجيل النقاط على حلبة ساو بارول البرازيلية بحلول في المركز 11، ويسعى السائق الألماني إلى اختتام مسيرته الحافلة بالإنجازات بنجاح وإضافة مزيد من النقاط إلر رصيد فريق أستون مارتن.

بطولة الصانعين

معركة مرسيدس وفيراري على المركز الثاني

جائزة الفورمولا 1 أبوظبي 2022

خرج فريق مرسيدس من سباق جائزة البرازيل الكبرى للفورمولا1 وفي جعبته أكبر رصيد من النقاط بعد تحقيقه جورج راسل ولويس هاملتون المركز الأول والثاني على الترتيب في السباق الرئيسي يوم الأحد، ولكن الفريق لا يزال متخلفًا بمقدار 19 نقطة عن فيراري الذي يحتل المركز الثاني على ترتيب الصانعين برصيد قدره 524 نقطة، بعد أن أضاف 27 نقطة إلى رصيده بتحقيق كارول ساينز وشارل لوكلير المركزين الثاني والثالث.

منافسة مفتوحة على المركز الرابع

جائزة الفورمولا 1 أبوظبي 2022

يتقدم ألبين على مكلارين على ترتيب الصانعين وفي رصيده 167 نقطة حصدها خلال الموسم، ويحتل ألبين حاليًا المركز الرابع في منافسات البطولة متقدمًا بفارق 19 نقطة على فريق مكلارين الذي يحتل المركز الخامس.

 

أهم المقالات