أبريل 10, 2021

ميتسوبيشي أوتلاندر 2022.. جيل إس يو في جديد متميز

يبدو أن ميتسوبيشي أوتلاندر 2022 هي إس يو في الأكثر حداثة وتنافسية ضمن فئاتها التي تحمل شعار الماس الثلاثي لميتسوبيشي على مدار 15 عاماً على الأقل.

كما تدرك شركة  ميتسوبيشي موتورز أن انتعاش مبيعاتها بعض الأسواق مثل الولايات المتحدة لن يتم على الإطلاق، إلا من خلال  سيارات الدفع الرباعي القوية ومنها أوتلاندر، مقارنة بسيارات الكوبيه الرياضية الصغيرة أو الرالي الخاصة.

ميتسوبيشي أوتلاندر2022

كما أن استحواذ  نيسان على حصة مسيطرة في العلامة التجارية ميتسوبيشي في عام 2016، قد يدفع  حالة الركود لدى الشركتين، لا سيما  أن نيسان مرت بنصيبها العادل من التغييرات، والنكسات، والركود في السنوات الخمس الماضية.

ولكن مع استمرار هذه الشركة ورغبتها في الاستقرار، هو ما سوف يعزز العلاقة بين شركتي صناعة السيارات.

ميتسوبيشي أوتلاندر2022

ميتسوبيشي أوتلاندر 2022، تمنح أفضل مقياس تتعلق بالهيكل الخارجي الجريء والمليء بالكروم.

وقال ممثلو ميتسوبيشي إنه بينما بدأ تطوير أوتلاندر ونيسان روج معًا ضمن “التحالف” الجديد، استبعدت الشركتان في النهاية منتجاتهما الخاصة ضمن المنصة المشتركة.

فبينما تشهد نيسان روج الجديدة لعام 2021 تحسن كبير عن طرازاتها السابقة، تظل هناك اختلافات جوهرية كافية أيضا بين سيارتي الدفع الرباعي روج واوتلاندر، لجعلهما طرازين مختلفين.

ميتسوبيشي أوتلاندر2022

أهمها هو تصميم أوتلاندر المكون من ثلاثة صفوف وسبعة مقاعد، وهو ما يختلف عن نيسان روج، حيث يعد هذا  التصميم نادر ويحقق المعادلة بين سيارات الدفع الرباعي المدمجة والأكبر قليلاً.

وتأتي ميتسوبيشي أطول وأعرض وأعلى من طرازات نيسان روج، تويوتا راف 4، وهوندا CR-V، لكنها أصغر من السيارات في هذا القطاع.

كما تتجاوز أوتلاندر الجديدة  بأبعاد أكبر من الطراز السابق المنتهية ولايته أيضًا بنحو 2.0 بوصة إضافية وارتفاع 1.5 بوصة.

ميتسوبيشي أوتلاندر2022

تكتسب قاعدة العجلات 1.4 بوصة أخرى، مما يساهم في امتداد مساحة الأرجل بمقدار 1.0 بوصة في الأمام و 1.1 بوصة في الخلف.

في الوقت الحالي، فإن التكوين الوحيد لمجموعة نقل الحركة في أوتلاندر الجديدة هو محرك نيسان PR25DD بسعة 2.5 ليتر، الذي يوفر قوة 181 حصانًا و181 رطل قدم من عزم الدوران من خلال ناقل حركة متغير السرعة مع ثمانية تروس.

ميتسوبيشي أوتلاندر2022

يعتبر نظام الدفع بالعجلات الأمامية قياسي، على الرغم من توفر نظام الدفع الرباعي S-AWC الخاص بشركة ميتسوبيشي.

ويمثل طراز ميتسوبيشي الهجين  بديلاً إضافياً  لأوتلاندر، إذ أكد مسؤولي ميتسوبيشي بالفعل طرحه في المستقبل القريب، على اعتبار أنه المكون الإضافي الأكثر مبيعًا في العالم.

ومن المحتمل أن تتسارع من 0-60 ميلاً في الساعة في نطاق 8.5 ثانية عندما تكون غير محملة.

ميتسوبيشي أوتلاندر2022

أضافت ميتسوبيشي لمستها  المميزة بما في ذلك محدد التضاريس الضخمة، حيث تتوفر مجموعة رائعة من أوضاع القيادة: Tarmac (Sport) ،Gravel ،Snow وMud.

بصرف النظر عن  الوضعين العادي والاقتصادي.

ميتسوبيشي أوتلاندر2022

زودت أوتلاندر بميزات هامة، مثل نظام المعلومات والترفيه المملوك لشركة ميتسوبيشي سريع الاستجابة وسهل التنقل في الغالب، كما هو الحال مع شاشة العرض الرقمية القابلة للتكوين.

ميتسوبيشي أوتلاندر2022

إنه تقليد رائع لنظام أودي MMI، مع اختيار طرق عرض مختلفة وشاشات بيانات.

تشمل التجهيزات الاختيارية الأخرى شحن الهاتف الذكي اللاسلكي، وفتحة سقف بانورامية، ومقاعد قابلة للتدفئة والتهوية، وعجلة قيادة مُدفأة، ونظام صوت Bose مكون من 10 مكبرات صوت.

ميتسوبيشي أوتلاندر2022

إذا كنت تنوي نقل الأشخاص بشكل متكرر، فانتقل إلى مقاعد الصف الثاني الخارجية المُدفأة التي توفر أيضًا منافذ USB وUSB-C وواقيات من الشمس قابلة للسحب للنوافذ.

ميتسوبيشي أوتلاندر2022

يعد التحكم في المناخ ثلاثي المناطق هو الأول أيضًا بالنسبة لشركة ميتسوبيشي، لذلك لا تتوقع سماع الكثير من القلق من المقاعد الخلفية، على الأقل ليس بشأن درجة حرارتهم.

ميتسوبيشي أوتلاندر2022

يتم طي الصف الثالث أيضًا عندما لا يكون قيد الاستخدام، للاستفادة الكاملة من المساحة خلف الصف الثاني، تتيح حوالي 78.3 قدمًا مكعبة  مع طي الصفين الخلفيين.

يبدأ سعر سيارة أوتلاندر الأساسية ذات الدفع بالعجلات الأمامية بـ 26،990 دولارًا، مع تسعير يتراوح بين 36،445 دولارًا لأفضل حزمة SEL AWD w / Touring، في وقت يتغير فيه متوسط السيارة الجديدة 2022 إلى حوالى 40،000 دولار.

ومن المتوقع أن تؤتي الشراكة بين ميتسوبيشي و نيسان ثمارها في المستقبل القريب.

أهم المقالات