أكتوبر 29, 2015

معرض دبي ينافس عالميا ويعرض أكثر من 600 سيارة

مع اقتراب موعد انطلاق فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات في نسخته الثالثة عشر، كشف المنظمون وأبرز شركات تصنيع السيارات في العالم عن آخر مستجدات المعرض الذي سيشهد إطلاق 18 سيارة جديدة على الصعيد العالمي و139على الصعيد الإقليمي بالإضافة إلى في ذلك 16 طراز نموذجي مميز.

ومن المتوقع أن يقدم المعرض الرائد في قطاع السيارات في الشرق الأوسط الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 10 وحتى 14 نوفمبر مستويات جديدة من التميز، مع إظهار روعة السيارات الجديدة وذلك بعد تجاوز مبيعات السيارات في منطقة الخليج العربي حاجز ال 890,000 سيارة في الستة أشهر الأولى في 2015.

ومن المتوقع أن يشهد سوق السيارات الجديدة في الشرق الأوسط نمواً سريعاً بنحو مرتين أكثر مقارنة مع أسواق أميركا الشمالية وأوروبا الغربية بحلول عام 2022. وسيصل إجمالي المبيعات في قطاع السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي إلى حوالي 1.88 مليون سيارة بنهاية عام 2015 مما يمثلُ نمواً بنسبة 5.6% مقارنة بالسنة الماضية. وقد ازدادت مبيعات السوق الإماراتي بنسبة 13% عام 2014 بينما كانت نسبة النمو في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا 4.6% و8% و1.4% على التوالي.

وأما بالنسبة لأعمار السيارات، فقد تبين أن سيارات الركاب في الشرق الأوسط هي الأحدث من نوعها مقارنةً بأي منطقة في العالم مع متوسط عمرٍ للسيارة يبلغ 5.1 سنة مقارنة مع 11.5 سنة في الولايات المتحدة، و6.5 سنة في آسيا و 12.8 في أفريقيا. وتأتي دولة الإمارات العربية المتحدة في مرتبة أعلى من الولايات المتحدة وآسيا، حيث يبلغ متوسط عمر السيارات فيها 5.2 سنوات.

وقد أدّى ارتفاع الطلب على المساحات إلى توسيع المعرض لاستيعاب أكثر من 600 سيارة ما يشغل مساحةً أرضيةً إجماليةً تصل إلى 85,000 متر مربع ليعكس بذلك زيادةً قدرها أكثر من 30% عن حجم المعرض السابق. ومن المتوقع أن يستقبل المعرض ما يزيد عن 100,000 زائر.

وفي إطار حديثها في المؤتمر الصحفي المخصص لمعرض دبي الدولي للسيارات 2015، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “لقد وصلت دبي إلى مكانة مرموقة عالمياً في إطار معارض السيارات لتحتل مركزاً رائداً إلى جانب معارض أخرى مثل معرض فرانكفورت للسيارات ومعرض جنيف للسيارات ومعرض طوكيو أيضاً مع إمكانية عرض أكبر مجموعة على الإطلاق. وسيشهد معرض هذا العام عدداً غير مسبوق من الإطلاقات المميزة للمرة الأولى على الصعيد العالمي والإقليمي من قِبَل أبرز شركات تصنيع السيارات”.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طرق يستخدمها البعض لازالة الخدوش عن السيارة

أساليب بسيطة لحماية سيارتك من السرقة.. تعرف اليها

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

هكذا تقوي بطارية سيارتك الضعيفة

أهم المقالات