أبريل 10, 2014

نهائي موسم بطولة الإمارات للسيارات والدراجات على حلبة دبي أوتودروم

تستضيف حلبة “دبي أوتودروم” الجمعة 11 نيسان نهائي بطولة الإمارات الوطنية للسيارات والدراجات النارية للموسم 2013-2014، الذي سيشهد تتويج الأبطال.

فبالنسبة لسلسلة سباقات “أن. جي. كيه. رايسنغ” (NGK Racing Series) والتي يتبقى منها سباقين فقط، وعلى الرغم من هيمنة السائق كوستاس بابانتونيس على متن السيارة “سيات” من فريق “غلف بتروكيم” (Gulf Petrochem SEAT) على منافسات الفئة الأولى، إلا أن التركيز سينصب على منافسات الفئة الثانية، حيث سيحدد السباقان الأخيران هوية البطل.

وتصدر جوناثان مولان على متن السيارة “هوندا”، الترتيب برصيد 222 نقطة متقدماً على زميله روبيش شاناكي، الذي تخلف عن المتصدر بفارق 14 نقطة، تلاه ألكسندر أنيفاس على متن السيارة “رينو” من فريق “غلف بتروكيم” بفارق 22 نقطة عن المتصدر.

وبعد أن تم إجراء الحسابات وخفض مجموع النقاط في لائحة نقاط البطولة، أصبح بإمكان السائقين الثلاثة الظفر بالجائزة الكبرى، حيث سيتقرر صاحب اللقب في السباقين النهائيين للبطولة واللذان سيقامان غداً على أرض حلبة “دبي أوتودروم“.

وفي “كأس كليو” لمنافسات “سباق ضمن سباق”، سيتوجب على أنيفاس منافسة سيمون دينيس وبيتر إنغلاند، اللذان يرغبان بإنهاء الموسم بالفوز بالسباق، رغم ضمان حصوله على اللقب.

كما سيشهد اليوم النهائي بطولة الإمارات الوطنية للدراجات النارية، حيث شق عبد العزيز بن لادن على متن الدراجة “ليبرتي كاواساكي” طريقه إلى السباقين النهائيين حاصداً 250 نقطة، متقدماً على حامل اللقب محمود تنير بفارق 20 نقطة، لكن مع خفض مجموع النقاط تقلص الفارق بينهما إلى 8 نقاط. وسيكون من الصعب على تنير الاحتفاظ باللقب، إذ حقق بن لادن سلسلة انتصارات كبيرة طوال العام ليفوز بـ 12 سباق من أصل 13- بالرغم من عدم احتساب أول فوزين له لكونه لم يكن مسجلاً في البطولة حينها – ومع ذلك تميّز بتقدمه وأداءه مع فريق “صقور السعودية“.

من ناحية ثانية، انتقل تنير بعد منتصف الموسم من قيادة دراجة “ترايمف” إلى قيادة دراجة “هوندا”، إلا أنه لم يكن يشكل تحدياً كبيراً لبن لادن في هذا الموسم. ومع ذلك، يبقى اصرار المتسابق اللبناني المقيم في دبي ملفتاً فهو ليس ممن يهربون من المواجهة، بل سينافس في يوم السباق النهائي وبقوة حتى آخر لفة.

أما مايكل كولينز سائق الدراجة “ياماها”، قد ضمن الحصول على لقب “كأس روكي” ويتطلع إلى إنهاء الموسم بفوز احتفالي.

أهم المقالات