مارس 23, 2023

مرسيدس بنز 2024 GLC كوبيه.. ترقيات جديدة مع قوة في عزم الدوران

كتابة: رضا داود

بعد ما يقرب من 10 أشهر من إطلاق مرسيدس-بنز GLC أس يو في، تقدم العلامة التجارية الألمانية الآن سيارة GLC كوبيه الجديدة كليًا. كما ترون، اتبعت مرسيدس نفس وصفة التصميم كما كانت من قبل مع الكوبيه التي تستخدم نفس الواجهة الأمامية مثل سيارات الدفع الرباعي. إنها تستعير بعض عناصر الأناقة من GLE كوبيه، بالإضافة إلى بعض منتجات السيارات الرياضية من مثل SL الجديدة. 

مرسيدس 2024 GLC كوبيه

ترتبط المصابيح الخلفية بعناصر سوداء وحمراء تهدف إلى إبراز عرض السيارة. المصابيح الأمامية LED عالية الأداء، قياسية، في حين أن مصابيح العرض اختيارية إضافية.

مرسيدس 2024 GLC كوبيه

ستكون حزمة AMG Line هي الإعداد القياسي في الولايات المتحدة، مما يعني أن عجلات 19 بوصة/إنش قياسية، في حين أن 20 بوصة اختيارية. كما يتوفر بشكل قياسي فتحة سقف بانورامية كبيرة. لتعزيز المظهر الخارجي، ستتوفر حزمة ليلية والعديد من الملحقات المستقلة.

مرسيدس 2024 GLC كوبيه

في حين أن المظهر الجانبي الغريب لسيارة GLC كوبيه، فإننا لسنا معجبين بمنافذ العادم المزدوجة المزيفة، خاصة أنه من السهل جدًا اكتشاف العوادم الأصلية التي تظهر تحتها.

مرسيدس 2024 GLC كوبيه

تتمحور المقصورة الداخلية حول السائق أكثر من الطراز السابق. قامت مرسيدس بزاوية الشاشة المركزية مقاس 11.9 بوصة قليلاً نحو السائق. كما أنه يرتفع من الكونسول المركزي بالأسفل ليبدو كما لو كان يتحرك.

مثل الفئة C وGLC أس يو في، يتميز الجزء العلوي من لوحة العدادات بتصميم يشبه الجناح مع فتحات تهوية مسطحة. أهم ما يميز السائق هو شاشة العرض مقاس 12.3 بوصة.

مرسيدس 2024 GLC كوبيه

تم تزيين لوحة القيادة بجلد نابا بشكل قياسي، في حين تتوفر خيارات متعددة وألوان للمقاعد. تشمل عناصر الزخرفة المتاحة: خشب الجوز الطبيعي، وأنثراسايت، مع ترصيعات من الألومنيوم.

مرسيدس 2024 GLC كوبيه

بفضل الأبعاد المتزايدة، أصبحت GLC كوبيه أكثر عملية من ذي قبل. تبلغ مساحة صندوق الأمتعة خلف الصف الثاني 19.2 قدمًا مكعبة. يعد الباب الخلفي الكهربائي أيضًا قياسيًا ويمكن تشغيله من مفتاح في صندوق السيارة أو زر على باب السائق أو في قاعدة المفتاح.

مرسيدس 2024 GLC كوبيه

كما هو الحال مع GLC أس يو في، أضافت مرسيدس بنز المزيد من الميزات الفاخرة بشكل قياسي، وتم تجميع الإضافات التي أضافها معظم العملاء سابقًا إلى سياراتهم معًا في حزم. تشمل العناصر القياسية في الطراز الأول أحدث نظام معلومات وترفيه MBUX، وشحن لاسلكي، ومقاعد مدفأة للسائق والركاب، ونظام صوت محيطي ثلاثي الأبعاد من مع تخصيص الصوت وتدفق الموسيقى.

مرسيدس 2024 GLC كوبيه

تعد الكاميرا بزاوية 360 درجة قياسية، وتفتح ميزات مثل مساعد الركن النشط، والذي يمكنه ركن السيارة بشكل مستقل في مساحة متوازية أو متعامدة. ميزة “غطاء المحرك الشفاف” قياسية أيضًا، مما يجعل ركن السيارة الذاتي أسهل من ذي قبل.

مرسيدس 2024 GLC كوبيه

كما هو الحال دائمًا، تعد ميزات مساعدة القيادة المتقدمة اختيارية. تتضمن حزمة مساعدة السائق الجديدة نظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة المكابح النشطة التي يمكنها اكتشاف التصادمات الوشيكة مع حركة المرور القادمة أو التصادمات الخلفية، ومساعدة التوجيه النشط مع اكتشاف الممرات، ومساعدة إشارات المرور التي يمكنها الآن التعرف على علامات التوقف والأضواء الحمراء.

مرسيدس 2024 GLC كوبيه

في الوقت الحالي، يتوفر GLC 300 4Matic فقط. يترافق المحرك الرباعي سعة 2.0 ليتر المزود بشاحن توربيني مع نظام هجين خفيف بجهد 48 فولت ومحرك بدء تشغيل متكامل من الجيل الثاني. توفر مجموعة نقل الحركة المحدثة نفس القوة البالغة 255 حصانًا كما كانت من قبل، ولكن تم زيادة عزم الدوران من 273 رطل قدم من عزم الدوران إلى 295 رطل قدم. الجديد أيضًا هو تعزيز الإنتاج، والذي يتوفر لفترات قصيرة.

مرسيدس 2024 GLC كوبيه

يضيف التعزيز 23 حصانًا و 148 رطلاً للقدم ، مما يرفع ناتج الطاقة المجمع إلى 273 حصانًا و443 رطلًا للقدم. ستصل إلى 60 ميلاً في الساعة في 6.2 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 130 ميلاً في الساعة.

من المفترض أن يجعل نظام التعزيز الجديد هذا التجاوز على الطريق السريع أو الطرقات الريفية أسهل بكثير، مما يعزز من قدرات التجوال الكبيرة الموجودة في السيارة.

مرسيدس 2024 GLC كوبيه

وفقًا لمرسيدس، يجب أن تكون مفيدة على الطرقات الوعرة أيضًا. قم بتشغيل وضع الطرقات الوعرة، وستوفر شاشة السائق معلومات مثل التدرج والارتفاع الطبوغرافي والإحداثيات الجغرافية والبوصلة وسرعة المحرك وسرعة السيارة. ستعرض الشاشة المركزية موضع العجلات الأمامية أو غطاء المحرك الشفاف المذكور سابقًا حتى يتمكن السائق من تجنب الصخور الحادة.

على عكس GLC أس يو في الجديدة، لم تقدم مرسيدس-بنز أسعارًا لسيارة GLC كوبيه، ونتوقع بيع سيارة GLC كوبيه للبيع بالتجزئة بحوالي 60 ألف دولار.

مرسيدس 2024 GLC كوبيه

أهم المقالات