يوليو 29, 2021

فولكس واجن تطرح تايجو 2022: بماذا تختلف عن تي كروس؟

هل تشعر بالحيرة بسبب تشكيلة فولكس واجن المتقاطعة المزدحمة بشكل متزايد؟ قد تعتقد أنه لن يكون هناك متسع مع تي كروس وتي روك المتاحين بالفعل، لكن أطلقت للتو فولكس واجن من فولفسبورج سيارة تايجو Taigo لملء فجوة لم نكن نعلم بوجودها من قبل.

فولكس واجن تايجو 2022

يبلغ طول الكروس الصغير 4.26 مترًا وعرضها 1.75 مترًا وارتفاعها 58.6 بوصة، وهي أطول وأضيق من تي روك، وأطول من تي كروس، بغض النظر إذا كنا نتحدث عن نموذج قاعدة العجلات القياسية أو الطويلة.

أما قياس قاعدة عجلاتها فهو 2566 مم (101 بوصة)، مما يجعلها أطول قليلاً من تلك الموجودة في تي كروس العادية ولكنها أقصر من T-Cross LWB-spec.

تبيع فولكس واجن أيضًا تي روك بأطوال مختلفة من قاعدة العجلات وكلها أطول من تايجو.

فولكس واجن تايجو 2022

في الأساس، تعتبر تايجو بديلاً أكثر أناقة لـ تي كروس من خلال اعتماد ما تشير إليه فولكس واجن على أنه خط سقف يشبه الكوبيه.

ليس هناك الكثير ليقال حول التصميم حيث تم نقله إلى حد كبير من تصميم BR-spec Nivus ثلاثي الأبعاد.

فولكس واجن تايجو 2022

كما أن تايجو ذات المواصفات الأوروبية لديها إعدادات تحكم مناخية أكثر فخامة، مستعارة من تيجوان وأرتيون المحسنتين.

فولكس واجن تايجو 2022

بشكل عام، يجب أن يبدو التصميم الداخلي مألوفًا جدًا إذا كنت تستخدم تي كروس أو بولو، والتي حصلت أيضًا على وحدة التحكم في المناخ مع عملية تجميل منتصف الدورة التي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام.

فولكس واجن تايجو 2022

تباع حصريًا مع تصميم الدفع بالعجلات الأمامية، وستكون تايجو محصورة بالبنزين فقط حيث تتحرك فولكس واجن تدريجيًا بعيدًا عن محركات TDI التي كانت ذات مرة عالية الإشادة.

فولكس واجن تايجو 2022

سيحصل العملاء على الاختيار من بين المشتبه بهم المعتادين، وهو محرك بثلاث أسطوانات سعة 1.0 لتر ووحدة أكبر وأقوى من أربع أسطوانات سعة 1.5 لتر. المحرك ذو الثلاث أسطوانات جيد لـ 95 حصان و 110 حصان بينما تم تصنيف الأواني الأربعة بقوة 150 حصان.

اعتمادًا على اختيار المحرك، تأتي تايجو مزودة بخمس أو ست سرعات يدويًا جنبًا إلى جنب مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

فولكس واجن تايجو 2022

من المصابيح الأمامية LED المصفوفة إلى القيادة الآلية جزئيًا (المستوى 2)، تم تجهيز فولكس واجن تايجو بسخاء لسيارة كروس من الفئة ب. يمكن تخصيصها بمجموعة كبيرة من الأدوات، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس مقاس 9.2 بوصة، وشحن لاسلكي، وعجلات مقاس 18 بوصة، وميزات متنوعة لمساعدة السائق.

على الرغم من خط السقف الذي يضيق إلى حد ما، لا يزال بإمكان منطقة الشحن استيعاب 438 لترًا من الأمتعة، وهو ما يمكن مقارنته بصندوق تي كروس.

فولكس واجن تايجو 2022

تخطط فولكس واجن لبيع سيارة تايجو كروس أوفر الصغيرة ذات الخمسة مقاعد في 28 دولة من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى تركيا وإفريقيا.

قد يهمك أيضاً: مراجعة شاملة لسيارة فولكس واجن تي روك لعام 2021

أهم المقالات