أبريل 20, 2023

شانجان تكشف عن كيوان آيه 70.. سيدان كهربائية أنيقة فاخرة بقوة 258 حصان

ترجمة – هيثم يونس

كشفت شركة صناعة السيارات الصينية شانجان Changan للتو عن أحدث إبتكاراتها، وهى سيارة سيدان أنيقة يطلق عليها أسم كيوان آيه 70 Qiyuan A07 ستكون بمثابة منافس لسيارة فولكس واجن آي دي وسيتم تقديمها مع كل من المتغيرات الكهربائية الهجينة والنقية عندما تصل إلى السوق الصينية في الأشهر المقبلة

تُظهر الصور التي نشرها مكتب براءات الاختراع في الصين أن سيارة السيدان الكهربائية الجديدة، تتبنى تصميمًا جذابًا ولكنه بسيط. قد ينجذب انتباهك على الفور إلى الواجهة الأمامية حيث صممت الشركة مصابيح أمامية LED أنيقة متصلة بسلاسة بشريط إضاءة. تتميز الواجهة الأمامية أيضًا بشبكة سفلية سوداء اللون ومآخذ هواء عمودية.

يستمر التصميم البسيط والأنيق على طول الجوانب حيث ستلاحظ بلا شك مقابض الأبواب التي تتماشى مع هيكل السيارة، واللون الأسود الذي يمتد على طول قاعدة الأبواب، والتجاعيد المنحنية التي تضفي على السيارة بعض الديناميكية الإضافية.

تظهر هذه الصور أيضا الجزء الخلفي من السيارة، يشتمل على شريط إضاءة LED واحد يمتد عبر الجزء الخلفي من الواجهة بالكامل بالإضافة إلى مفسد شفة جذاب مدمج بدقة في غطاء صندوق السيارة.

يبلغ طول كيوان آيه 70 4905 ملم (193 بوصة)، وعرضها 1910 ملم (75.2 بوصة)، ويبلغ إرتفاعها 1480 ملم (582 بوصة) مع قاعدة عجلات تبلغ 2900 ملم (114 بوصة)، مع عجلات مقاس 18 بوصة و 19 بوصة.

ستقوم شركة شانجان ببيع آيه 70 في شكل هجين وكهربائي بالكامل EV، كما يحتوي الطراز الذي يعمل بالأحتراق الداخلي على محرك سعة 1.5 ليتر بقوة 95 حصان يعمل جنبًا إلى جنب مع محرك كهربائي بقوة 215 حصان بينما الإصدار الكهربائي بالكامل مزود بمحرك بقوة 258 حصان. المزيد من التفاصيل حول السيارة الجديدة، مثل الأسعار والتوافر، سيتم الإعلان عنه لاحقا

أهم المقالات