أبريل 23, 2021

فولكس واغن تكشف عن أس يو في هي الأكبر للصانع الألماني

في الوقت الذي تستعد فيه فولكس واغن أيضًا لإطلاق تاوس، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة جديدة تقع أسفل تيجوان. فإن الصانع الألماني لديه  تالاجون الجديدة Talagon، التي ظهرت لأول مرة في معرض شنغهاي للسيارات 2021 جنبًا إلى جنب مع ID.6 الكهربائية متعددة الاستخدامات ذات السبعة مقاعد.

يأتي ذلك بعد أن بدأت مبيعات ID.4 الكهربائية، التي يمكن القول إنها أهم طراز جديد لشركة فولكس واغن منذ سنوات.

فولكس واغن تالاجون

تعد تالاجون التي تمت معاينتها بواسطة SMV Concept في عام 2019، أكبر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من فولكس واغن على الإطلاق.

على الرغم من حب أميركا لسيارات الدفع الرباعي، تعتقد فولكس واغن أن تالاجون ضخمة للغاية بالنسبة لسوق الولايات المتحدة وتخطط لبيعها فقط في الصين.

فولكس واغن تالاجون

يبلغ طولها 202 إنش، وعرضها 78.8 إنش ، وارتفاعها 70.6 إنش، مع قاعدة عجلات بطول 117.3 إنش.

وتواصل هوس فولكس واغن بإعطاء أسماء سيارات الدفع الرباعي لتبدأ بالحرف “T”.

للمقارنة، فإن تالاجون أكبر من أطلس، التي يبلغ طولها 198.3 إنش، وعرضها 78.3 إنش، وارتفاعها 70 إنش، مع قاعدة عجلات بقياس 117.3 إنش.

وفقًا لشركة فولكس واغن، جرى تصميم تالاجون لإنشاء قطاع جديد بالكامل في الصين، مما أدى إلى اندماج مثالي لسيارات الدفع الرباعي والـMPV.

فولكس واغن تالاجون

تم تطوير طراز تالاجون كجزء من مشروع فولكس واغن المشترك مع فاو FAW الصينية، المدعوم من منصة VW’s MQB، وهو أمر مثير للدهشة بالنظر إلى أن المنصة مخصصة عادة للسيارات المدمجة مثل فولكس واغن جولف الجديدة.

فولكس واغن تالاجون

بصريًا، تنتقل العديد من ميزات تصميم المفهوم إلى طراز الإنتاج، بما في ذلك الشبكة البارزة ذات الشرائح الأفقية، والمصابيح الأمامية LED مع مصابيح تشغيل نهارية متكاملة.

مع شريط إضاءة كامل العرض يربط بين المصابيح الخلفية، وغطاء المحرك المنحني، وأقواس العجلات المنتفخة.

فولكس واغن تالاجون

تتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أيضًا بمقابض أبواب وقضبان مضاءة، بالإضافة إلى شعار خلفي مضاء.

في الداخل، توجد مساحة تتسع لما يصل إلى ستة أو سبعة ركاب، وشاشة مزدوجة تشبه إعداد الجولف، ووحدة تحكم مركزية عائمة تساهم في الشعور بالرحابة.

فولكس واغن تالاجون

ستتوفر العديد من خيارات توليد القوة، بما في ذلك محرك V6 سعة 2.5 ليتر في الطراز الذي يتصدر النطاق مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات ونظام دفع رباعي 4MOTION.

فولكس واغن تالاجون

أهم المقالات