فبراير 02, 2023

تصميم جريء للجيل التالي من رينجر رابتر يقدم عراقة عائلة رابتر

عرضت فورد ديزاين في مقطع فيديو، طوله 90 ثانية فقط، الانتقال من الرسومات الأولية إلى تقديم أقوى رينجر على الإطلاق من فورد، وهي الجيل التالي من سيارة رينجر رابتر.

وقد احتاج تقديم هذا الجيل الجديد مئات الرسومات وآلاف الكيلوغرامات من الطين ومئات اللترات من الطلاء

فورد رينجر رابتر- الجيل الجديد

واستخدمت الشركة أكثر من 4000 كيلوغرام من الطين ليتم تقديم نماذج بقياس 1/3 ثم النماذج بالحجم الكامل بواسطة الآلات أولاً، قبل أن يتم وضع اللمسات النهائية بواسطة النحاتين الرئيسيين، ثم يوافق رؤساء التصميم على التصميم الطيني بعد تجفيفه.

فورد رينجر رابتر- الجيل الجديد

ويقوم مصممو النماذج الطينية بعد ذلك بنحت نماذج بالحجم الطبيعي لعجلات القيادة ولوحات القيادة والمقاعد.

لمحة عن الأداء

فورد رينجر رابتر- الجيل الجديد

تقدم سيارات رابتر أقوى أداء على الطرقات الوعرة، وبالرغم من أن كل طراز يتمتع بشخصيته الخاصة، إلا أنه يجب أن يقدم اللمسات التصميمية لعائلة رابتر.

ويتضمن ذلك حروف F-O-R-D بحجم كبير على الشبك الأمامي الأسود ومصابيح أمامية Matrix LED على طول الخلفية، ومصدات أمامية وخلفية فولاذية متينة مصممة للقيادة الصعبة على الطرقات الوعرة، بالإضافة إلى لوحة حماية سفلية فولاذية عالية القوة وغطاء محرك عملي وفتحات جانبية ومصدات عريضة.

وتضم رينجر رابتر كل هذه التجهيزات معاً، بل وتتميز أكثر عن الجيل التالي من سيارة رينجر بالقبة الموجودة على غطاء المحرك والتي تدل على حجم القوة أسفلها، إلى جانب مخارج عادم مزدوجة مثبتة عالياً لتجنب العوائق، ولمسات تصميمية مميزة باللون الرمادي.

مقصورة داخلية تركز على الأداء

فورد رينجر رابتر- الجيل الجديد

تتشارك المقصورة الداخلية والتصميم الخارجي لرينجر رابتر بتقديم الانطباع ذاته بالقوة والأداء، مع اللمسات المميزة باللون البرتقالي من Ford Performance.

وتمت تغطية لوحة العدادات وأعلى ألواح الأبواب بمادة “تيرا سويد”، التي تتميز بالنعومة والقوة وسهولة التنظيف، إضافةً إلى تميزها بكونها غير لامعة وتقلل من الوهج وتضيف إلى الأجواء الفاخرة وقوة المقصورة الداخلية.

واستوحيت مقاعد Ford Performance الفريدة في الجيل التالي من رينجر رابتر من المقاعد داخل مقاتلة F-22 Raptor النفاثة، حيث توفر دعائم جانبية قوية مصممة لإبقاء السائق ثابتاً في مكانه بغض النظر عن التضاريس.

يشعر مُلاك هذه السيارة بأنهم في قمرة قيادة طائرة، مع عجلة قيادة جلدية عالية الجودة بتصميم جديد بحواف سميكة ومساند مثبتة بعلامة برتقالية للإبهام في الجزء العلوي من الحافة، ومفاتيح من المغنيسيوم للتبديل اليدوي للتروس.

كما يسمح زر My Mode الخاص برينجر رابتر للسائقين بتحديد أنماط القيادة العادي والرياضي والباها1 للتوجيه والتعليق والتحكم بالعادم (يمكنكم أيضاً تحديد النمط الهادئ لضمان عدم إزعاج جيرانكم).

وأضافت فورد إلى المقصورة الداخلية في رابتر شاشة العدادات الرقمية القابلة للتهيئة بقياس 12.4 بوصة، والتي تحتوي على رسوم متحركة لبدء التشغيل يمكن الاختيار بينها حسب الطلب لتتناسب مع شخصية وأداء السيارة.

وتكمل المجموعة الرقمية شاشة مركزية تعمل باللمس قياس 12 بوصة على شكل عمودي تعمل بنظام المعلومات الترفيهي SYNC 4  الأحدث من فورد.

أهم المقالات