سبتمبر 13, 2021

فورد ستحيل إيكو سبورت للتقاعد بسب تراجع المبيعات

بعد أن تم إيقاف إنتاج سيارة فيستا سيدان وهاتشباك في الولايات المتحدة، أطلقت شركة فورد سيارة إيكو سبورت EcoSport كبديل. ظهرت إيكو سبورت لأول مرة في عام 2012 وتم بيعها في الأصل في الهند واليابان وتايوان وأستراليا وجنوب إفريقيا وأجزاء من أوروبا، ومنذ إطلاقها في أميركا، استمرت إيكو سبورت في العمل ولكنها واجهت منافسة شديدة من المنافسين الجدد مثل هيونداي كونا وكيا سول وهوندا إتش آر في.

فورد إيكو سبورت

نتيجة لذلك، كافحت سيارات الدفع الرباعي المدمجة لتبرز، لذا فليس من المستغرب أن تعلن شركة فورد عن توقف إيكو سبورت في السوق الأميركية. إذ أكدت فورد لصحيفة ديترويت فري برس أنه سيتم تصنيع إيكو سبورت وتصديرها إلى أميركا حتى منتصف عام 2022.

دعونا نأمل أن تستبدلها فورد بسيارة بوما كروس أوفر، والتي لم يتم طرحها من قبل في السوق الأميركية.

في أوروبا، ستظل إيكو سبورت معروضة للبيع وسيتم توفيرها من مصنع في رومانيا. لم تكن إيكو سبورت بائعًا قويًا في أميركا من قبل، فقد باعت شركة فورد 60.544 سيارة إيكو سبورت العام الماضي خلال الوباء، لكن المبيعات تراجعت بنسبة 22 بالمائة بين يناير وأغسطس من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020 أثناء الوباء.

ومع ذلك، فإن زوالها هو نتيجة مباشرة لإغلاق شركة فورد لعمليات التصنيع في الهند.

فورد إيكو سبورت

بعد أن عانى قسم فورد في الهند من خسائر بلغ مجموعها 2 مليار دولار على مدى السنوات العشر الماضية، سيقوم مصنع تجميع السيارات الهندي التابع لشركة بلو أوفال في ساناند بإيقاف تجميع المركبات بحلول الربع الرابع من عام 2021. وسيتوقف مصنعها في تشيناي، حيث تم بناء فورد إيكو سبورت في أميركا الشمالية بحلول 2022.

فورد إيكو سبورت

قال جيم فارلي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فورد: “كجزء من خطة فورد + الخاصة بنا، نتخذ إجراءات صعبة ولكنها ضرورية لتقديم عمل مربح بشكل مستدام على المدى الطويل وتخصيص رأس مالنا للنمو وخلق قيمة في المجالات المناسبة”.

وتابع: “على الرغم من الاستثمار بشكل كبير في الهند، تراكمت لدى فورد أكثر من 2 مليار دولار من الخسائر التشغيلية على مدى السنوات العشر الماضية وكان الطلب على المركبات الجديدة أضعف بكثير من المتوقع”.

هذا لا يعني أن شركة فورد تتخلى تمامًا عن سوق السيارات الهندي. سيستمر أكثر من 500 موظف في تصدير محركات فورد رينجر Ford Ranger في مصنع Sanand Engine. وسيعمل حوالي 100 موظف على دعم توزيع قطع الغيار وخدمة العملاء لأعمال فورد في الهند. كما ستبدأ شركة فورد قريبًا في جلب سيارة موستانج للهند.

قد يهمك أيضاً: فورد إكسبلورر 2021

مصدر الخبر: ترجمة عن كاربوز

أهم المقالات