ديسمبر 20, 2022

فورد جي تي إم كيه آي في 2023 تنطلق بأكثر من 800 حصان بسعر 1.7 مليون دولار

كشفت فورد النقاب عن  سيارة جي تي إم كيه أي في لعام 2023 Ford GT Mk IV، وهي البديل النهائي للحلبات من الجيل الثالث جي تي، والذي يُزعم أنه يوفر أعلى مستوى من الأداء والتعامل مقارنة بجميع سابقاتها، وذلك بفضل الديناميكا الهوائية المحسنة.

سيتم إنتاج جي تي إم كيه أي في 2023 بعدد محدود من 67 وحدة بواسطة شركة Multimatic، كإشارة إلى سيارة السباق Mk IV الأصلية التي فازت بسباق لومان 24 ساعة في عام 1967.

فورد جي تي إم كيه أي في

بدءًا من الشكل الخارجي، يمكن التعرف على سيارة فورد جي تي إم كيه أي في 2023 على الفور على أنها جي تي، ولكنها تتميز بهيكل من ألياف الكربون معاد تصميمه بالكامل، مع قاعدة عجلات أطول وتكوين طويل الذيل.

الجزء الأكبر من المصابيح الأمامية LED بلون الهيكل، والمصد السفلي به فتحات، وتتيح الرفارف الأوسع مساحة أكبر لمآخذ التبريد. فيما تحتوي العجلات المعدنية على أغطية ديناميكية هوائية، والمكونات الهوائية أكثر بروزًا مما كانت عليه في السابق التكرارات. ميزة أخرى رائعة هي العجلات الأمامية شبه المكشوفة في الملف الشخصي، وذلك بفضل الفتحة الموجودة على الرفارف الأمامية.

فورد جي تي إم كيه أي في

في الخلف، لا يعد الجناح الخلفي الثابت مع الملامح المعاد تصميمها وأنابيب العادم المزدوجة كبيرة كما هو الحال في سيارة فورد GT Mk II لعام 2019، ولكنها تظل ميزات ملفتة للنظر إلى جانب غطاء المحرك، وناشر بمواصفات السباق، والجزء الخلفي الممتد.

تحت المظهر الخارجي اللافت للنظر، هناك نسخة معدلة من محرك Ecoboost مزدوج التوربو مع إزاحة أكبر. من المتوقع أن ينتج المصنع أكثر من 800 حصان (811 حصان)، بدون أي قيود مرتبطة بالوضع القانوني للطريق.

تنتقل الطاقة إلى المحور الخلفي من خلال “علبة تروس السباق المناسبة”. لم تقدم فورد أي أرقام تسارع، لكن لاري هولت، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة عمليات المركبات الخاصة المتعددة، وعد “بمستوى غير مسبوق من الأداء”.

فورد جي تي إم كيه أي في

إلى جانب قاعدة العجلات الأطول، والمحرك الأكثر قوة، والديناميكا الهوائية المعاد صياغتها، تتميز سيارة فورد جي تي إم كيه GT Mk IV بإعدادات هيكلية فريدة، بما في ذلك نظام التعليق المتكيف (ASV).

يتوفر بالفعل أكثر سيارات فورد جي تي تطرفًا على الإطلاق للحلبات فقط للطلب من الموقع الرسمي، بسعر يبدأ “متوقع في نطاق 1.7 مليون دولار” قبل الضرائب ورسوم الملكية والتسجيل.

فورد جي تي إم كيه أي في

سيحصل كل مالك من الملاك البالغ عددهم 63 على تأكيد في الربع الأول من عام 2023 ، قبل أن تبدأ عمليات التسليم في أواخر الربيع. وستكون شركة Multimatic الكندية مسؤولة عن إنتاج وبيع وخدمة السيارة الخارقة ذات الإنتاج المحدود التي سيتم تصنيعها في مصنع ماركهام في أونتاريو.

ضع في اعتبارك أن إنتاج سيارة  فورد جي تي المخصصة للطرقات سينتهي بحلول نهاية هذا العام مع فورد جي تي أل إم 2022 Ford GT LM.

فورد جي تي إم كيه أي في

فورد جي تي إم كيه أي في

 

أهم المقالات