سبتمبر 17, 2021

تشكيلة فورد فيستا 2022 المحسّنة.. مقاييس رقمية جديدة ومظهر أكثر ذكاءً

كشفت فورد للتو عن تشكيلة فيستا المحسّنة مع جميع المتغيرات التي تحصل على تعديلات بصرية، ومصابيح أمامية LED قياسية، والمزيد من التكنولوجيا في الداخل، مع الحفاظ على هيكل السيارة بثلاثة أبواب على قيد الحياة جنبًا إلى جنب مع هاتشباك بخمسة أبواب.

إلى جانب فيستا العادية (تريند، تيتانيوم)، تم الكشف عن أس تي لاين الرياضي، وأكتيف المغامرة، و أس تي هاتشباك النسخة الساخنة ذات النفخ الكامل جنبًا إلى جنب مع النسخة التجارية (فان).

فورد فيستا 2022

تم الكشف عن الجيل السابع من فورد فيستا في عام 2017، وتلقى سلسلة من الترقيات في عام 2020 بما في ذلك محرك EcoBoost الهجين المعتدل والاتصال وميزات الأمان.

هذه المرة، أعطت شركة فورد سيارة فيستا بسيطة من أجل الحفاظ على نضارتها ضد المنافسة فولكس واجن بولو، وتويوتا ياريس، ورينو كليو، وبيجو 208.

تغييرات طفيفة ولكنها ملحوظة

فورد فيستا 2022

كما هو الحال مع جميع تحديثات دورة منتصف العمر، يمكن التعرف على فيستا المحسّنة على الفور، على الرغم من أن الجميع سيلاحظ أن هناك شيئًا مختلفًا في نهايته الأمامية. يحتوي المصد الجديد على شبك أمامي أكبر بشكل ملحوظ يدمج الآن شعار فورد ويحيط به مآخذ موسعة.

يتمتع كل نوع بمظهر فريد مع أس تي لاين ST-Line وأس تي ST يحصلان على معاملة رياضية مماثلة ويحتفظ أكتيف Active بمظهر التقاطع مع الألواح الانزلاقية وعناصر الكروم الإضافية.

لم تطلعنا فورد على فئات تريند و تيتانيوم العادية التي تتميز بإطار كروم لامع للشبكة وفتحات التهوية الجانبية الأصغر. أصبحت المصابيح الأمامية LED المعاد تشكيلها قياسية الآن عبر النطاق، مع وحدات Matrix LED الاختيارية التي تتميز بشعاع عالي خالٍ من الوهج.

فورد فيستا 2022

يبدو المظهر الجانبي متطابقًا إلى جانب التصميمات السبعة الجديدة للعجلات المصنوعة من السبائك، بما في ذلك الحافات مقاس 17 بوصة و 18 بوصة، بالإضافة إلى اللونين الخارجيين الجديدين (Boundless Blue و Beautiful Berry). في الخلف، الاختلاف الوحيد هو المحيط الأسود للمصابيح الخلفية ومصابيح LED الاختيارية بلمسة خارجية سوداء فاخرة.

فورد فيستا 2022

بالنسبة إلى فيجنال Vignale التي كانت درجة منفصلة ومركزة على الدرجة الممتازة على الطراز السابق، فقد تم تحويلها الآن إلى حزمة يمكن دمجها مع فئات Titanium و ST Line و Active ، بالإضافة إلى متغيرات X عالية المواصفات .

مجموعة العدادات الرقمية القابلة للتكوين بالكامل مقاس 12.3 بوصة

فورد فيستا 2022

في الداخل، هناك مجموعة عدادات رقمية منقحة و قابلة للتهيئة بالكامل مقاس 12.3 بوصة والتي تغير المظهر وفقًا لأوضاع القيادة المحددة. بالحديث عن ذلك، فإن فيستا العادية لديها أوضاع عادية، ورياضية، وبيئية، مع أوضاع تريل وSlippery إضافية لـ Active  ووضع Track خاص لـ ST.

يمكن تحديد شاشة اللمس المركزية مقاس 8 بوصات مع نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 المحدث الذي يتميز بالملاحة (مع تحديثات حركة المرور المباشرة ومعلومات المخاطر المحلية)، والأوامر الصوتية، وتوافق Apple CarPlay / Android Auto بالإضافة إلى تنبيه الراكب الخلفي الجديد.

فورد فيستا 2022

باستخدام مودم FordPass Connect القياسي، يمكن للسائق بدء تشغيل السيارة أو قفلها / فتحها من خلال هاتفه الذكي أثناء الوصول إلى بيانات السيارة.

 أضافت فورد أيضًا لوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية على وحدة التحكم المركزية. سوف يحب عشاق الصوت نظام الصوت B&O الاختياري المكون من 10 مكبرات صوت مع مضخم صوت مدمج ومضخم معالجة الإشارات الرقمية بقوة 575 وات.

فورد فيستا 2022

تمت ترقية معدات السلامة مع إضافة تنبيه الطريق الخاطئ الذي سيساعدك على اكتشاف علامات عدم الدخول على الطرقات السريعة مع التحذيرات الصوتية والمرئية.

تشمل أنظمة ADAS الأخرى نظام التحكم التكيفي في التطواف مع Stop & Go، ونظام معلومات النقطة العمياء مع تنبيه المرور العابر، ومساعد الحفاظ على المسار، ومساعد الركن النشط، والتعرف على إشارة السرعة.

خيارات البنزين والهجين الخفيف

فورد فيستا 2022

يبدأ نطاق المحرك بمحرك EcoBoost رباعي الأسطوانات سعة 1.0 لتر بشاحن توربيني ينتج 99 حصان. ثم هناك محرك EcoBoost Hybrid بسعة 1.0 لتر مع تقنية هجينة معتدلة بجهد 48 فولت والتي تتميز بادئ التشغيل / المولد المدمج الذي يعمل بالحزام (BISG).

يتوفر هذا في اثنين من مخرجات الطاقة، ينتج 123 حصان و 153 حصان يمكن الجمع بين الأول مع علبة تروس يدوية من ست سرعات أو ناقل حركة Powershift مزدوج القابض بسبع سرعات، في حين أن البديل الأكثر قوة متاح فقط مع ناقل الحركة اليدوي.

لم تذكر فورد محرك البنزين الطبيعي سعة 1.0 لتر أو محرك توربوديزل 1.5 EcoBlue لذا نفترض أن كلاهما قد تم إبطاله.

المزيد من عزم الدوران في فيستا أس تي

فورد فيستا 2022

تم تجهيز طراز ST بمحرك EcoBoost سعة 1.5 لتر بشاحن توربيني محدث من ثلاث أسطوانات من Puma ST.

 ينتج المحرك ثلاثي الأسطوانات نفس القوة البالغة 197 حصانًا، ولكن مع زيادة طفيفة في عزم الدوران يبلغ 320 نيوتن متر مقارنة بسابقه 290 نيوتن متر.

تنتقل القوة إلى العجلات الأمامية من خلال علبة تروس يدوية من ست سرعات بمساعدة ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق من Quaife.

فورد فيستا 2022

التسارع من 0 -100 كم/ ساعة في 6.5 ثانية، وهو مطابق للنموذج السابق. يعمل وضع Track (للمتغيرات الأقل) على تعطيل التحكم في الجر ويضبط ESC على وضع الانزلاق العريض للقيادة على الحلبة.

أخيرًا، يحتفظ نظام التعليق الخاص بـ ST الذي طورته فورد بيرفورمانس Ford Performance بزنبركات توجيه القوة والمصدات الأمامية ثنائية الأنبوب Tenneco. لا يمكنك تغيير الفريق الفائز كما يقولون.

فورد فيستا 2022

إلى جانب الهيكل الرياضي، وأنابيب العادم المزدوجة على الناشر، والعجلات مقاس 17 بوصة (عجلات اختيارية مقاس 18 بوصة مع تشطيب مغنيتيت داكن)، تقدم فورد أيضًا خيار اللون الأخضر المتوسط ​​الجديد لـ Fiesta ST. في الداخل، نجد مجموعة من مقاعد الأداء المعدلة مع دعم أكبر، ومساند رأس مدمجة، وتطعيمات Sensico الفاخرة التي تتميز بخياطة حمراء، وتعديل 14 وضعًا.

فورد فيستا 2022

تعزز عجلة القيادة ذات القاعدة المسطحة والرقاقة ذات التأثير الكربوني على لوحة القيادة من الجو الرياضي.

لم تعلن شركة فورد عن أسعار مجموعة فيستا المحسّنة، والتي يجب أن تبدأ أعلى من سابقتها بسبب زوال محرك السحب الطبيعي. من المتوقع أن تكون عمليات التسليم الأولى في أوائل عام 2022 في أوروبا.

فورد فيستا 2022

أهم المقالات