أبريل 24, 2022

مواصفات فورد توروس الجديدة كلياً.. السيارة الأكثر مبيعاً لدى العلامة في منطقتنا

كشفت العلامة الأمريكية فورد عن سيارتها الجديدة كلياً، توروس، وقبل ذلك، كان لا بد للسيارة من أن تخضع لظروف اختبار صعبة في الشرق الأوسط. وبغض النظر عن ارتفاع درجات الحرارة في الخارج، ستظل مقصورة فورد توروس مكاناً مريحاً بفضل الفحص الدقيق الذي خضعت له السيارة قبل وصولها إلى الأسواق.

فورد توروس الجديدة

وتمتلك شركة فورد مجموعة شاملة من مرافق الاختبار حول العالم، والتي تضع المركبات في ظروف تتراوح بين أقصى الدرجات إلى الظروف العادية. وتمّ اختبار سيارة توروس الجديدة كلياً في كلّ من تايلاند والهند وأستراليا والصين (حيث تمّ تصنيعها)، وتم وضع سيارات فورد تحت الاختبار للتأكد من أنها بُنيت وفقاً لمعايير فورد العالمية والصارمة.

فورد توروس الجديدة

وبالنسبة للحرارة الشديدة في الشرق الأوسط، يتمتع الفريق الهندسي في قاعدة تطوير منتجات فورد في دبي بإمكانية اختبار سيارة توروس الجديدة في درجات الحرارة المحيطة التي تصل إلى 50 درجة وفي ظل ظروف العالم الحقيقي، على عكس أي مكان آخر حول العالم.

فورد توروس الجديدة

تمتعت سيارة السيدان الرائدة من فورد بشعبية غير مسبوقة خلال السنوات الأخيرة، كونها السيارة الأكثر مبيعاً لدى فورد في منطقة الشرق الأوسط على مدى نصف عقد من الزمن، وذلك بفضل تصميمها الجديد والجريء الذي يضمن استمرارها في تحقيق النجاح.

فورد توروس الجديدة

وكان أداء توروس على المستوى الإقليمي العام الماضي جيداً بشكل خاص في فئة سيارات الصالون متوسطة الحجم في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع نمو ملحوظ بنسبة 527% على أساس سنوي لهذه السيارة. أما في المملكة العربية السعودية، ارتفعت المبيعات بأكثر من 73% في جميع أنحاء المملكة، بينما شهدت الكويت زيادة بنسبة 125%. وفي الوقت نفسه، سجلت عُمان ارتفاع بنسبة (63%) والبحرين بنسبة (42%).

فورد توروس الجديدة

وبفضل تميزها بفتحة السقف البانورامية وخيارات حجم العجلات الثلاثة ومحرك EcoBoost القوي والفعال سعة 2.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي يشمل ثماني سرعات ويتم تشغيله بواسطة ناقل حركة دوار معاصر على الكونسول الوسطي، ستوفر توروس المزيد لمحبي سيارات السيدان متوسطة الحجم.

وتشمل تقنيات مساعدة السائق على التحكم التكيّفي بثبات السرعة ونظام تجنب الاصطدام ونظام النقطة العمياء لرصد المركبات التي لا يراها السائق، كما تمتلك في الداخل منافذ الشحن اللاسلكي وشاشة مركزية رائعة مقاس 13.2 بوصة مع خاصية Apple Car Play وAndroid Auto، إلى جانب 8 شاشات رقمية مقاس 8 بوصة، ستضمن تلبية احتياجات عشاق التقنيات المتطورة.

 

 

 

أهم المقالات