أبريل 21, 2022

بي أم دبليو الفئة السابعة 2023: إعدادات هجينة وسيدان فاخرة كهربائية بالكامل ستقود العلامة إلى القمة

تقود بي أم دبليو قطاع الرفاهية في عالم السيارات إلى حقبة جديدة تتشكل من خلال الابتكارات في مجالات الاستدامة والرقمنة التي كشفتها مع الفئة السابعة الجديدة لعام 2023، إذ تبتكر الشركة المصنعة للمركبات الفاخرة طرقًا للاستمتاع بالقيادة وتوفير راحة غير مسبوقة في المسافات الطويلة مقترنة بتجربة رقمية متطورة، كل ذلك يتجسد في آي 7 الجديدة.

ويعد الجيل السابع من الفئة السابعة الأكثر تقدما وابتكارا في قطاع السيارات الفاخرة، سواء على مستوى المظهر الخارجي، أو المقصورة الداخلية بميزات مثل أحدث إصدار من شاشة المسرح، وتجربة السيارة متعددة الحواس آي درايف مع أحدث جيل من نظام التشغيل 8، بالإضافة إلى شاشة منحنية ونظام مساعد للوقوف الآلي والمناورة. بالإضافة إلى وظيفة الرؤية المعززة المتاحة لأول مرة على شاشة عرض المعلومات خلف عجلة القيادة لترتقي بالحوار الحدسي بين السائق والمركبة إلى مستوى جديد.

كما يتم الترحيب بالركاب في الخلف من خلال عروض ترفيهية فريدة من نوعها على شكل شاشة مسرح جديدة، و شاشة عرض بانورامية مقاس 31.3 بوصة بدقة 8K تمتد إلى أسفل من السقف وتحول الصف الثاني من المقاعد إلى سينما خاصة حصرية على عجلات.

يمكن للسائق والراكب الأمامي أيضا إستخدام بث فيديو يوتيوب YouTube عند الطلب على شاشة التحكم لأول مرة. ويعتني النظام الجوي المتوافق مع شبكات الجيل الخامس جي 5G بالاتصال عالي السرعة في سيارة بي أم دبليو الفئة السابعة الجديدة.

ستتوفر الفئة 7 الجديدة في جميع أنحاء العالم كسيارة ذات قاعدة عجلات طويلة لتتيح زيادة المساحة في الخلف. كما ستضم تشيكلة بي أم دبليو الفئة 7 الجديدة طرازات من فئتي آي وأم، التي تتسم بالأناقة والعصرية، مزودة بمجموعة قوية من محركات الاحتراق والأنظمة الهجينة والقيادة الكهربائية بالكامل لأول مرة على الإطلاق.

بداية سيتم تقديم نماذج مجهزة بمحرك بنزين وتقنية هجينة خفيفة 48 فولت، بالإضافة إلى البديل الكهربائي بالكامل. حيث ستزود الطرازات المدعومة بمساعدة هجينة، إما: بمحرك بنزين توربو سداسي الأسطوانات، سعة 3 ليتر، بقوة 272 حصان و400 نيوتن متر عزم دوران، وتسارع من 0 إلى 96 كم/ساعة في 5 ثوان (طراز 735).

أو محرك بنزين توربو سداسي الأسطوانات، سعة 3 ليتر، بقوة 380 حصان و520 نيوتن متر عزم دوران، وتسارع من 0 إلى 96 كم/ساعة في 5 ثوان (طراز 740).

أو محرك ثماني الأسطوانات، ثنائي التوربو، سعة 4.4 ليتر، ينتج 544 حصان و750 نيوتن متر عزم دوران، وتسارع من 0 إلى 96 كم/ساعة في 4.2 ثوان (طراز 760).

أما البديل الكهربائي بالكامل، سيعتمد على محركين كهربائيين وبطارية 101.7 كيلوواط/ ساعة بقوة 544 حصان و745 نيوتن متر وتسارع من 0 إلى 96 كم/ساعة في 4.2 ثوان. 

ستتوسع تشكيلة طرازات بي أم دبليو الفئة السابعة في جميع أنحاء العالم لتشمل طرازين من فئة أم، مجهزين بأنظمة قيادة كهربائية هما: سيارة بي أم دبليو أم 760 إي أكس درايف الجديدة بقوة 571 حصان وعزم دوران 800 نيوتن متر، يولد محركها الكهربائي قوة إضافية بنحو 30 كيلوواط / 40 حصان.

يتمتع تصميمها بنظام العادم الذي يتميز بأنابيب مزدوجة مميزة بهندسة فريدة، تدعم خصائص أداءها إلى جانب التكنولوجيا الهجينة المدمجة.

بينما الطراز الرائد االمستقبلي آي 7 أم 70 أكس درايف الجديد سيأتي بنظام دفع كهربائي بمحركين، على المحور الأمامي والخلفي، ليولد 600 حصان وعزم دوران أقصى يزيد عن 1000 نيوتن متر. و يتسارع أقوى طراز من بي أم دبليو من 0 إلى 100 كم / ساعة في أقل من 4.0 ثوانٍ.

سيتم تصنيع الفئة السابعة في مصنع مجموعة بي أم دبليو في دينجولفينج، وهى أكبر منشأة إنتاج للشركة في أوروبا، ستعمل على تصنيع نظام الدفع الكهربائي المتكامل للغاية والبطارية عالية الجهد لسيارة آي 7.

كما سيخرج من نفس خطوط الإنتاج طرازات آي أكس الكهربائية بالكامل و الفئة السابعة، والفئة الثامنة الرياضية الفاخرة، والفئة الخامسة، من بين سيارات أخرى.

بي أم دبليو الفئة السابعة

أهم المقالات