مارس 14, 2022

بعد عقود من التعاون.. بي إم دبليو تستحوذ رسميًا على “ألبينا”

أصبحت شركة ضبط السيارات ألبينا Alpina التي تعمل منذ فترة طويلة جزءًا من مجموعة بي إم دبليو رسميًا بعد أن استحوذت الأخيرة عليها وحصلت على حقوقها التجارية، زاعمة أنها ستؤمن المستقبل طويل الأجل لشركة الضبط والتعديل ألبينا التي تستهدف بدورها من يرغب باقتناء سيارة بي إم دبليو ذات طابع رياضي مميز وأكثر فرادة من سيارات العلامة العادية.

وافقت الشركتان على عدم الكشف عن أي تفاصيل مالية. لا تزال الصفقة تنتظر الموافقة النهائية من السلطات الحكومية.

على الرغم من أنها تستعين بالهياكل من الشركة الصانعة وتقوم بالبناء عليها، إلا أن ألبينا تقوم بأكثر من مجرد ضبط سياراتها، إذ تمتلك سيارات بي إم دبليو ألبينا رقم تعريف شخصي خاص بها، وقد تم الاعتراف بشركة ألبينا كشركة مصنعة في ألمانيا.

سيستمر فريق ألبينا في تطوير وتصنيع وبيع سيارات بي إم دبليو ألبينا حتى نهاية عام 2025، مع استمرار التجميع النهائي في ورشات الشركة في بوشلو. فيما لم تقدم بي إم دبليو تفاصيل محددة حول الشكل الذي ستبدو عليه عندما تتوقف عن برنامجها الحالي.

بينما ستتواصل أعمال الخدمة وقطع الغيار والملحقات لمجموعة سيارات بي إم دبليو ألبينا الحالية والقديمة على المدى الطويل، ولن يكون هناك أي تغيير في تعاون ألبينا الحالي لخدمات ما بعد البيع.

يذكر أن شركة ألبينا تأسست في عام 1965، وشاركت في ضبط سيارات بي إم دبليو ورياضة السيارات وبدأت في تصنيع سيارات الركاب القائمة على بي إم دبليو في عام 1978.

توظف حاليًا حوالي 300 شخص، وأنتجت حوالي 2000 مركبة في عام 2021.

 

 

أهم المقالات